النصرة تنسحب من مواقعها شمال سورية لتسهيل إنشاء المناطق الآمنة
آخر تحديث 13:18:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية ترامب يعلن أن قادة السودان وإسرائيل ودول أخرى سيزورون واشنطن قريبا نتانياهو بعد اتصال هاتفي مع ترامب يعلن توسيع دائرة السلام سريعا الخارجية المصرية تعلن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا جاء استكمالا لأول اجتماع مباشر استضافته مصر في الغردقة نهاية سبتمر الماضي رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي يعلن أن قرار العلاقات مع إسرائيل أمر حتمي لا بد من اتخاذه وزير الخارجية السوداني يعلن أن الاتفاق ينهي عقودا من العداء مع إسرائيل البيت الأبيض يعلن أن ترامب أخطر الكونجرس بعزمه رفع السودان رسميا من قائمة الدول الراعية للإرهاب
أخر الأخبار

اتهمت مقاتلين سوريين تدربوا على يد الأميركيين بالعمالة لواشنطن

"النصرة" تنسحب من مواقعها شمال سورية لتسهيل إنشاء المناطق الآمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "النصرة" تنسحب من مواقعها شمال سورية لتسهيل إنشاء المناطق الآمنة

"جبهة النصرة"
دمشق ـ نور خوام

أكدت "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم "القاعدة" في سورية، أنها انسحبت من خطوط مواجهة مع تنظيم "داعش" شمال حلب، وتركتها لمقاتلين معارضين آخرين لتخرج بذلك من مناطق في شمال سورية تريدها تركيا لتقيم فيها منطقة عازلة.

وانتقد بيان لـ "النصرة" صدر الأحد خطة أميركية تركية لطرد "داعش " من منطقة الحدود السورية التركية مفيدًا أن الهدف هو خدمة أمن تركيا القومي، وليس قتال الحكومة السورية.

وأعلنت الولايات المتحدة وتركيا الشهر الماضي عزمهما طرد "داعش" من بعض الأراضي في شمال سورية قرب الحدود التركية، وقدمتا غطاءً جويًا لمقاتلين سوريين في المنطقة، ورغم عدائها لـ "داعش" فإن الأراضي التي تسيطر عليها جبهة "النصرة" في الشمال مثلت مشكلة للعمليات التي تقودها الولايات المتحدة ضد التنظيم المتطرف.

وهاجمت "جبهة النصرة" في أواخر تموز / يوليو الماضي مقاتلين سوريين تلقوا تدريبات في إطار مساع تقودها الولايات المتحدة ضد "داعش"، ووصفت المقاتلين بأنهم عملاء للمصالح الأميركية.

وأفادت "النصرة" بأن تركيا تعمل لمنع تشكيل دولة كردية شمال سورية، وأن الحكومة التركية والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش"، هدفهما تحويل دفة القتال حسب أولوياتهما.

وأبرزت: "أمام هذا المشهد الحالي لم يكن أمامنا إلا الانسحاب، وترك نقاط رباطنا في الريف الشمالي لحلب ليتولاها أي فصيل مقاتل في هذه المناطق".

وأضافت أن قرار المعركة الآن لم يكن خيارًا استراتيجيًا نابعًا عن إرادة حرة للفصائل المقاتلة، بل هدفها الأول هو أمن تركيا القومي، مشيرة إلى أنها ستبقى على الخطوط الأمامية مع "داعش" في مناطق أخرى بينها محافظة حماة وجبال القلمون على الحدود مع لبنان، وأن الهدف من المنطقة العازلة هو منع المقاتلين الأكراد الأشداء في وحدات حماية الشعب الكردية من التوسع أكثر في مناطق نفوذها التي تمتد لأكثر من 400 كيلومتر بطول الحدود السورية  التركية.

وانتزعت وحدات حماية الشعب الكردية مساحات واسعة من الأراضي من قبضة "داعش" هذا العام، بدعم من الغارات الجوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأوضحت مصادر في المعارضة أن "جبهة النصرة" سلمت قريتين في شمال حلب، لتحالف مجموعات مسلحة تعمل في المنطقة تحت اسم "الجبهة الشامية".

وتعتبر "النصرة" واحدة من أقوى الفصائل المسلحة التي تقاتل في الحرب الأهلية الدائرة في سورية منذ أربعة أعوام، والتي تفيد تقديرات بأنها خلفت حتى الآن قرابة ربع مليون قتيل وقلصت بدرجة كبيرة سيطرة القوات الحكومية على مدن في غرب سورية.

وصعدت "النصرة" ومجموعات مسلحة أخرى الهجوم على عدد من المواقع التي لا تزال السيطرة فيها للحكومة في محافطة إدلب بشمال غربي البلاد.

وبثت وسائل إعلام موالية للمعارضة صورًا لتفجير هائل استهدف قوات حكومية في قرية الفوعة، وأورد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أنباء عن قتال عنيف بين مقاتلين بينهم جبهة "النصرة"، وقوات موالية للحكومة أفاد المرصد أنها بقيادة "حزب الله" اللبناني، مشيرًا إلى أن المسلحين يسيطرون الآن على نصف مساحة سهل الغاب تقريبًا.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصرة تنسحب من مواقعها شمال سورية لتسهيل إنشاء المناطق الآمنة النصرة تنسحب من مواقعها شمال سورية لتسهيل إنشاء المناطق الآمنة



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates