الهلال الأحمر تسيّر جسرًا جويًا لإمداد الشعب الليبي بالمساعدات
آخر تحديث 21:33:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان تؤكد أن عدد الإصابات لا يحصى وفرق الصليب الأحمر تعمل على إسعاف المصابين الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان تؤكد أن عدد الإصابات لا يحصى وفرق الصليب الأحمر تعمل على إسعاف المصابين مصادر مقربة من "حزب الله" تؤكد أنه لا صحة لما يتم تداوله عن ضربة إسرائيلية لأسلحة للحزب بالمرفأ سماع صوت تحليق للطيران قبل حدوث الانفجار ومعلومات عن قصف اسرائيل للعنبر ١٢ وهو تابع لحزب الله انفجار كبير في العاصمة اللبنانية قتلى وجرحى بانفجار في منجم للزنك في الجزائر وزير الهجرة اليوناني يؤكد أن أعداد المهاجرين من تركيا انخفضت ولكن لا يمكننا استبعاد استغلال أنقرة لملف اللاجئين مجددا الرئيس العراقي يؤكد أهمية العمل الجاد لتنفيذ التعهد الحكومي بشأن الانتخابات بأسرع وقت ممكن الرئيس العراقي يرحب بإعلان الكاظمي بشأن إجراء الانتخابات النيابية المبكرة قتيلان و8 مصابين في انفجار منجم بولاية سطيف شمال شرقي الجزائر
أخر الأخبار

تنفيذًا لتوجيهات رئيس الدولة

"الهلال الأحمر" تسيّر جسرًا جويًا لإمداد الشعب الليبي بالمساعدات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الهلال الأحمر" تسيّر جسرًا جويًا لإمداد الشعب الليبي بالمساعدات

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
دبي – جمال أبو سمرا

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بتنفيذ برنامج إغاثي، لتعزيز استجابتها تجاه الأوضاع الإنسانية في ليبيا، يتضمن تسيير جسر جوي يتكون من تسع طائرات تغادر تباعًا إلى مدينة بنغازي الليبية، على متنها أكثر من 300 طن من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية، والاحتياجات الإنسانية الأخرى، لمساندة الشعب الليبي الشقيق، والوقوف بجانبه في ظروفه الراهنة.

وأكّد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، الدكتور محمد عتيق الفلاحي، خلال مؤتمر صحافي عقده، أمس، أن "توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالعمل على تخفيف المعاناة الإنسانية على الساحة الليبية، وتعزيز قدرة المتأثرين من الأحداث هناك على مواجهة تداعياتها، التي أرهقت كاهل الشعب الليبي، وأدت إلى تردي الخدمات الأساسية بصورة كبيرة".

وذكر الفلاحي أن "الهيئة مقبلة على مرحلة جديدة من العمل والحركة على الساحة الليبية، من أجل إحداث الفرق المطلوب في جهود الإغاثة الإنسانية في عدد من المحافظات الليبية الأكثر تأثرًا بالأزمة الراهنة"، مؤكّدًا أن "توجيهات القيادة تأتي انطلاقًا من الوشائج القوية بين الشعبين الشقيقين الإماراتي والليبي، ودعمًا لجسور التواصل والتلاقي بين البلدين، وتجسيدًا لنهج الدولة الدائم في مساندة الأشقاء والأصدقاء في الشدائد والمحن، كما تنم عن متابعة لصيقة لتطوّرات الأوضاع الإنسانية في ليبيا".

وأوضح أن "التوجيهات جاءت في وقت أحوّج ما تكون له الساحة الليبية، من دعم ومساندة ومؤازرة للمتأثرين من تلك الظروف الطارئة على الشعب الليبي".

وأضاف أن "الهيئة شرعت في تنفيذ توجيهات رئيس الدولة، وأكملت استعداداتها لتنفيذ برنامج إنساني يلبي تطلعات قيادة الدولة، التي تفاعلت بصورة كبيرة مع الأوضاع الإنسانية في ليبيا"، مشيرًا إلى أن "الهيئة أكملت ترتيباتها لتقديم مساعدات إنسانية، تعزّز جهودها الإغاثية، التي بدأت منذ اندلاع الأزمة، وتراعي احتياجات المنكوبين الأساسية من غذاء ودواء وأساسيات الحياة".

وأوضح أن "هذه المرحلة من البرنامج الإغاثي، تتضمن تسيير تسع طائرات تباعًا إلى ليبيا، غادرت أولها أول من أمس، متجهة إلى مدينة بنغازي الليبية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر تسيّر جسرًا جويًا لإمداد الشعب الليبي بالمساعدات الهلال الأحمر تسيّر جسرًا جويًا لإمداد الشعب الليبي بالمساعدات



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates