الهلال الأحمر تسيّر جسرًا جويًا لإمداد الشعب الليبي بالمساعدات
آخر تحديث 06:31:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنفيذًا لتوجيهات رئيس الدولة

"الهلال الأحمر" تسيّر جسرًا جويًا لإمداد الشعب الليبي بالمساعدات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الهلال الأحمر" تسيّر جسرًا جويًا لإمداد الشعب الليبي بالمساعدات

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
دبي – جمال أبو سمرا

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بتنفيذ برنامج إغاثي، لتعزيز استجابتها تجاه الأوضاع الإنسانية في ليبيا، يتضمن تسيير جسر جوي يتكون من تسع طائرات تغادر تباعًا إلى مدينة بنغازي الليبية، على متنها أكثر من 300 طن من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية، والاحتياجات الإنسانية الأخرى، لمساندة الشعب الليبي الشقيق، والوقوف بجانبه في ظروفه الراهنة.

وأكّد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، الدكتور محمد عتيق الفلاحي، خلال مؤتمر صحافي عقده، أمس، أن "توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالعمل على تخفيف المعاناة الإنسانية على الساحة الليبية، وتعزيز قدرة المتأثرين من الأحداث هناك على مواجهة تداعياتها، التي أرهقت كاهل الشعب الليبي، وأدت إلى تردي الخدمات الأساسية بصورة كبيرة".

وذكر الفلاحي أن "الهيئة مقبلة على مرحلة جديدة من العمل والحركة على الساحة الليبية، من أجل إحداث الفرق المطلوب في جهود الإغاثة الإنسانية في عدد من المحافظات الليبية الأكثر تأثرًا بالأزمة الراهنة"، مؤكّدًا أن "توجيهات القيادة تأتي انطلاقًا من الوشائج القوية بين الشعبين الشقيقين الإماراتي والليبي، ودعمًا لجسور التواصل والتلاقي بين البلدين، وتجسيدًا لنهج الدولة الدائم في مساندة الأشقاء والأصدقاء في الشدائد والمحن، كما تنم عن متابعة لصيقة لتطوّرات الأوضاع الإنسانية في ليبيا".

وأوضح أن "التوجيهات جاءت في وقت أحوّج ما تكون له الساحة الليبية، من دعم ومساندة ومؤازرة للمتأثرين من تلك الظروف الطارئة على الشعب الليبي".

وأضاف أن "الهيئة شرعت في تنفيذ توجيهات رئيس الدولة، وأكملت استعداداتها لتنفيذ برنامج إنساني يلبي تطلعات قيادة الدولة، التي تفاعلت بصورة كبيرة مع الأوضاع الإنسانية في ليبيا"، مشيرًا إلى أن "الهيئة أكملت ترتيباتها لتقديم مساعدات إنسانية، تعزّز جهودها الإغاثية، التي بدأت منذ اندلاع الأزمة، وتراعي احتياجات المنكوبين الأساسية من غذاء ودواء وأساسيات الحياة".

وأوضح أن "هذه المرحلة من البرنامج الإغاثي، تتضمن تسيير تسع طائرات تباعًا إلى ليبيا، غادرت أولها أول من أمس، متجهة إلى مدينة بنغازي الليبية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر تسيّر جسرًا جويًا لإمداد الشعب الليبي بالمساعدات الهلال الأحمر تسيّر جسرًا جويًا لإمداد الشعب الليبي بالمساعدات



ارتدت فستان باللون الأبيض بصقة بسيطة وكلاسيكية

جيجي حديد تسيطر على إطلالات حفل جوائز الموسيقى الريفية

واشنطن ـ رولا عيسى
إطلالات ساحرة زيّنت السجادة الحمراء في حفل جوائز الموسيقى الريفية الأميركية the 53rd Annual CMA Awards الذي أقيم في مدينة ناشفيل. ولم تنحصر الإطلالات على المغنيات، بل شملت أيضاً نجمات في عالم التمثيل مثل نيكول كيدمان، وعرض الأزياء مثل جيجي حديد. نبدأ بإطلالة جيجي باللون الأبيض الذي تميّز بقصته البسيطة والكلاسيكية مع اللمسة الأنثوية. الفستان من تصميم HELMUT LANG جاء بياقة عالية، وقماش شفاف، ونسَّقته مع جزمة رعاة بقر بيضاء ذات كعب عريض. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: جيجي حديد ترتدي 5 اتجاهات ربيعية رئيسية في إطلالة واحدة وفيما إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل، تألقت بمكياج لامع مع ظلال عيون باللون الذهبي. ومن جيجي ننتقل الى الإطلالة الساحرة لنيكول كيدمان التي اعتمدت فستاناً يجمع بين صيحات الترتر والشراريب والورود، من تصميم فيرساتشي Versace. أما كير...المزيد

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 11:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فجر السعيد تكشف عن مؤامرة تُحاك ضدها للتخلص من حياتها
 صوت الإمارات - فجر السعيد تكشف عن مؤامرة تُحاك ضدها للتخلص من حياتها

GMT 13:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - طريقة رائعة لعرض شاشتك البلازما بطريقة تناسب ديكور المنزل

GMT 06:47 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سواريز يعود لقائمة برشلونة لمواجهة سيلتا فيجو

GMT 05:20 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يوضح موقفه النهائي من تعيين فينجر مدربا

GMT 05:57 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سان جيرمان بدأ مفاوضات تمديد عقد مبابي

GMT 05:26 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفيتش خارج قائمة ريال مدريد لمواجهة إيبار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates