اليمنيون يطالبون باستئناف الضربات الجوية على تعز بعد انتهاء هدنة الأيام الخمسة
آخر تحديث 05:46:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتهموا الحوثيين باختطاف المساعدات الغذائية التي أرسلتها الأمم المتحدة

اليمنيون يطالبون باستئناف الضربات الجوية على تعز بعد انتهاء هدنة الأيام الخمسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليمنيون يطالبون باستئناف الضربات الجوية على تعز بعد انتهاء هدنة الأيام الخمسة

استمرار الضربات الجوية على تعز
صنعاء ـ عادل سلامه

رحب سكان مدينة تعز الجنوبية بإعلان نهاية هدنة الأيام الخمسة التي أعلنها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية للسماح بتلقي المدنيين في اليمن المساعدات الغذائية والطبية، داعين إلى استئناف الغارات الجوية على معاقل المتمردين الحوثيين الذين استولوا على السلطة في آذار/مارس الماضي.

وصرَّح الطبيب والناشط عبد القادر الجونيد، بأن "الناس هنا لا يريدون توقف حملة القصف، حتى يتخلى المتمردون الحوثيون عن انقلابهم".

وأكد الطالب أسامة هجري في جامعة "تعز"، والذي يبلغ من العمر 24 عامًا، أن تعز كانت في قلب ثورة 2011 وهي ثالث أكبر مدينة في البلاد وتفخر بوجود المهنيين والتجار والأكاديميين والكتاب من سكانها، ولكن وصول ميليشيات الحوثي في آذار/مارس، أجبر سكان تعز لإسقاط أقلامهم وحمل السلاح للدفاع عن أرضهم، في حين فر بعض السكان إلى مناطق أكثر أمنا، أو استقلوا القوارب على أمل الوصول إلى جيبوتي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن الحرب دخلت أسبوعها العاشر الأربعاء الماضي، وأن ما يقرب من 2000 شخص لقوا حتفهم وأصيب 8000 في أعمال العنف في أنحاء البلاد، مشيرة إلى أنَّ الناس في تعز - مثل كل اليمنيين - يعانون من الضربات الجوية.

ويذكر مسؤولو المساعدات أن اليمن أفقر دولة في منطقة الشرق الأوسط، وتواجه كارثة إنسانية، ويناضل المقيمون في تعز بالفعل للحصول على الموارد الأساسية مثل الوقود أو الماء.

وأكد الطالب هجري، أنه على الرغم من الدمار الذي لا رجعة فيه في المدينة، "نحن نحب الضربات الجوية" مشيرا إلى أنه يأمل بأن يضع حدا لاحتكار الحوثيين على السلطة والتوسع المسلح.

وذكرت الأمم المتحدة، أنه تم إرسال المساعدات الغذائية بما يكفي لتغطية حاجات أكثر من 273 ألف شخص لمدة شهر خلال وقف إطلاق النار الأسبوع الماضي/ ولكن السكان المحليين يتهمون الحوثيين باختطاف المساعدات.

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أنه تم تأجيل محادثات السلام إلى أجل غير مسمى، بناء على طلب من الحكومة اليمنية.

وسيطر الحوثيون في 31 أيار/مايو، على مدينة سعيد الإستراتيجية، وفي الوقت ذاته، تستمر طائرات التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في شن غارات جوية في أنحاء البلاد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمنيون يطالبون باستئناف الضربات الجوية على تعز بعد انتهاء هدنة الأيام الخمسة اليمنيون يطالبون باستئناف الضربات الجوية على تعز بعد انتهاء هدنة الأيام الخمسة



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:59 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

هنا الزاهد في "عربي إنجليزي" مع أحمد فهمي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates