انفجار في العاصمة صباحاً يقتل مدنياً يجرح 8 وقوات الحشد التركماني تصد هجوماً لـداعش
آخر تحديث 14:27:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كيري في بغداد بعد المنامة ومقتدى الصدر يطالب بجلسة علنية للتصويت على الحكومة الجديدة

انفجار في العاصمة صباحاً يقتل مدنياً يجرح 8 وقوات الحشد التركماني تصد هجوماً لـ"داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انفجار في العاصمة صباحاً يقتل مدنياً يجرح 8 وقوات الحشد التركماني تصد هجوماً لـ"داعش"

قوات الحشد التركماني
بغداد-نجلاء الطائي

قُتل مدني واصيب ثمانية آخرون، صباح اليوم الجمعة، إثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من محال تجارية في حي "ابو دشير" في منطقة الدورة، جنوبي العاصمة العراقية بغداد .

وشنَّ عناصر تنظيم "داعش" في ساعة متقدمة من ليل الخميس، هجوماً على السواتر الامامية لقوات "الحشد التركماني" في محيط "قصبة بشير"، جنوبي كركوك، وتمكنت قوات الحشد من صد الهجوم مما اسفر عن مقتل 18 من عناصر "داعش" واصابة عشرة آخرين.

 وأعلنت قيادة العمليات المشتركة،  في بيان لها إن " قوات جهاز مكافحة الإرهاب والجيش العراقي والحشد العشائري، تمكنوا من الوصول إلى مركز مدينة "هيت"، غرب الرمادي، ورفع العلم العراقي فوق أبنيتها".

    وأكدت الخلية، أن "أبناء القوات الأمنية يواصلون المعارك المشرفة حيث تتواصل العمليات لحين إكمال تحرير كامل مدينة "هيت" والمناطق المجاورة لها"، مبينة أن " قوات  جهاز مكافحة الإرهاب تمكنوا من إخلاء العوائل النازحة من المناطق المحررة باتجاه القطعات الأمنية وتسهيل  نقلهم إلى مناطق كبيسة،(180كم غرب الرمادي) ".

    ونصحت خلية الإعلام الحربي، الأهالي المتبقين  بضرورة "الابتعاد عن كل مواقع داعش في المناطق المتبقية"، مشددة على أن تلك "المناطق تشكل أهدافاً للطيران الحربي الدولي والعراقي".

هذا وبدأ وزير الخارجية الأميركي جون كيري، اليوم الجمعة ، زيارة للعراق آتياً من المنامة بعد اجتماعه، امس الخميس، بنظرائه في دول الخليج في العاصمة العُمانية.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال في تصريح صحفي، إن "كيري سيبحث مع المسؤولين العراقيين الحرب ضد تنظيم داعش المتطرف، ودور التحالف الدولي في دعم العراق، إضافة إلى عدد من القضايا السياسية المهمة".

ومن المقرر ان يلتقي كيري وفد اقليم كردستان خلال زيارته الى بغداد، بحسب ما اعلن عنه مسؤول في "الاقليم".

وطالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، بأن تكون جلسة التصويت على التشكيلة الوزارية علنية، واصفاً عدم نقل الجلسة بـ"خيانة الشعب وكتم الحقائق".

وقال الصدر في بيان اطلع عليه "صوت الامارات "لست أنا من يطالب بل الشعب اجمع يطالب الجهات المختصة بأن تكون جلسة البرلمان التي يصوت فيها على الكابينة الوزارية التي طرحها العبادي جلسة علنية وتنقل بالتقل المباشر على جميع القنوات الفضائية العراقية".

 وعزا الصدر ذلك الى "وجوب أن يكون الشعب على علم بمن يصوت ومن يحجم عن التصويت"، مؤكدا أنه "من المفرض انهم صوت الشعب وهو ما لايجب حجبه عنهم باي صورة من الصور وألا اعتبر خيانة للشعب وكتما للحقائق".

وكان مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كشف، الخميس، ان الأخير سوف يفاجئ الجميع بخطوة مقبلة تكون اقوى من دخوله الى المنطقة الخضراء.

يشار إلى أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أنهى الخميس 31 مارس/آذار ، الاعتصام من أمام المنطقة الخضراء بعد تقديم رئيس الوزراء حيدر العبادي كابينة وزارية جديدة في ذات اليوم إلى مجلس النواب.

وقد سلم رئيس الوزراء حيدر العبادي يوم الخميس الماضي رئاسة مجلس النواب، قائمة وزارية تضم 14 وزيرا، فيما اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، حرص المجلس على الخروج بنتائج مقنعة تصب في مصلحة الشعب.

 ويبدو أن حكومة التكنوقراط التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي ، لن ترى النور، في ضوء الاعتراضات التي بدأت تبرز إلى السطح، بقوة ووضوح شيئا فشيئا، فبعد أن تنفس العبادي الصعداء مع إنهاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للاعتصام الوطني الذي أطلقه قبل نحو أسبوعين، تظهر عوائق سياسية ودستورية جديدة أمام العبادي الذي يسعى لنيل ثقة البرلمان بحكومة التكنوقراط، خشية منه أن يعود الصدر ليطيح به بعد تهديداته بتحويل المطالب من "شلع إلى شلع قلع".

 ويستعد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم ،القاء كلمة وصفت بـ"المهمة "بمناسبة ذكرى "يوم الشهيد" وهو اليوم الذي اختير لاحياء مقتل رجل الدين "الشيعي" محمد باقر الحكيم.

وتوقع مراقبون سياسيون ان تتضمن كلمة عمار الحكيم، اشارات واضحة ومهمة تتعلق بالشأن السياسي، لاسيما ما يتعلق بالإصلاحات والتغيير الوزاري.

وذكر المراقبون في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، ان "الكلمة المرتقبة التي سيلقيها عمار الحكيم امام الحشد الجماهيري الذي يحيي ذكرى مقتل محمد باقر الحكيم، في بغداد و14 محافظة اخرى، لن تخلو من الإشارات السياسية المهمة التي ستوضح المشهد السياسي، لاسيما بعد التعقيدات التي رافقته بشأن الإصلاحات والتغيير الوزاري المرتقب".

وافادوا بان " الكلمة ستكون سياسية وتحتوي على كثير من الرسائل التي توضح موقف المجلس من المشهد السياسي".

ويقيم المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، اليوم الجمعة، حفلا تأبينيا بذكرى استشهاد آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم (يوم الشهيد العراقي)، في بغداد و14 محافظة أخرى.

وقد بدأ الالاف من اهالي العاصمة العراقية بالتوافد إلى ملعب "الصناعة"  شرقي العاصمة بغداد لإحياء يوم الشهيد العراقي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار في العاصمة صباحاً يقتل مدنياً يجرح 8 وقوات الحشد التركماني تصد هجوماً لـداعش انفجار في العاصمة صباحاً يقتل مدنياً يجرح 8 وقوات الحشد التركماني تصد هجوماً لـداعش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار في العاصمة صباحاً يقتل مدنياً يجرح 8 وقوات الحشد التركماني تصد هجوماً لـداعش انفجار في العاصمة صباحاً يقتل مدنياً يجرح 8 وقوات الحشد التركماني تصد هجوماً لـداعش



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates