ايران تواجه العقوبات الأميركية بتسريع برنامج الصواريخ البالستية
آخر تحديث 23:16:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

روحاني يطمئن خامنئي الى منع تغلغل الاعداء بعد الاتفاق النووي

ايران تواجه العقوبات الأميركية بتسريع برنامج الصواريخ البالستية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ايران تواجه العقوبات الأميركية بتسريع برنامج الصواريخ البالستية

الرئيس الإيراني حسن روحاني
طهران ـ مهدي موسوي

وجّه الرئيس الإيراني حسن روحاني رسالة الثلاثاء الى المرشد علي خامنئي طمأنه فيها إلى أن حكومته «ستفشل تغلغل الأعداء» في البلاد، بعد بدء تطبيق الاتفاق النووي المُبرم مع الدول الست. وأعلنت طهران عن تطوير برنامجها للصواريخ الباليستية، بعدما شددت واشنطن العقوبات عليه.

وتضمنت رسالة روحاني إلى خامنئي، لمناسبة بدء تطبيق الاتفاق النووي، عرضا" ل11 إنجازاً نووياً واقتصادياً وسياسياً وقانونياً لإيران في هذا الصدد، بينها دخولها «نادي الدول المصدرة لليورانيوم المخصب والماء الثقيل»، وتحويل منشأة «آراك» إلى «مفاعل بحوث حديث».

وشدّد روحاني الذي يزور إيطاليا وفرنسا الأسبوع المقبل، على أن حكومته ستلتزم «توجيهات» المرشد للرد بالمثل وفي شكل مناسب، على أي خرق أو نكث عهد في الاتفاق النووي، متعهداً «إحباط أي محاولة تغلغل للأعداء» في بلاده. ورأى أن طهران باتت «اللاعب الرئيس في المنطقة، متكّلةً على أذرعها القوية وقدراتها الدفاعية والسياسية والاقتصادية والديبلوماسية».

 ورأى الناطق باسم الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري أن العقوبات الأميركية على الصواريخ هدفها «التغطية على فشل واشنطن وعجزها أمام إرادة الشعب الإيراني»، مشدداً على أن برنامج الصواريخ «لم يُصمَّم لحمل أسلحة نووية ولا يتعارض مع القواعد الدولية».

 وأضاف أن طهران «ستدرس أي تحركات أميركية، وتتابع مدى تطابقها مع الاتفاق النووي»، و»ستردّ على التدابير الأميركية التصعيدية والدعائية، بتسريع برنامجها الصاروخي الباليستي الشرعي، وتطوير قدراتها الدفاعية».

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام إيرانية عن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو أن العلاقات بين طهران والوكالة «دخلت مرحلة جديدة».

 وقال بعد لقائه روحاني ورئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي في طهران أنه أجرى «محادثات بنّاءة جداً»، مشيراً إلى أن الجانبين «اتفقا على مواصلة التعاون».

وأعلن صالحي أن التعاون بين الطرفين «دخل مرحلة جديدة»، مشيراً إلى «رسم خريطة طريق تقريباً». أما بهروز كمالوندي، الناطق باسم المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية، فأشار إلى أن بلاده تسعى إلى «تقليص مدة الاتفاق النووي»، من ثماني إلى خمس سنوات، معتبراً أن ذلك «ممكن بمساعدة الوكالة».

في غضون ذلك، أعرب وزير الخارجية الأميركي جون كيري عن «إحباط، وغضب شديد» لنشر طهران تسجيل فيديو يُظهر 10 بحارة أميركيين وهم جاثمون وأيديهم فوق رؤوسهم، أثناء احتجازهم على يد «الحرس الثوري» في مياه الخليج الأسبوع الماضي، بعد دخولهم المياه الإيرانية خطأً. ومعروف أنهم أُطلقوا لاحقاً.

وأشار كيري إلى أن الجيش الإيراني أو «الحرس الثوري» هو الذي نشر التسجيل، لا الحكومة، مستدركاً: «لا أجد عذراً لذلك، دخل بحارتنا للأسف وفي شكل غير مقصود المياه الإيرانية».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ايران تواجه العقوبات الأميركية بتسريع برنامج الصواريخ البالستية ايران تواجه العقوبات الأميركية بتسريع برنامج الصواريخ البالستية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ايران تواجه العقوبات الأميركية بتسريع برنامج الصواريخ البالستية ايران تواجه العقوبات الأميركية بتسريع برنامج الصواريخ البالستية



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates