ايران تواجه العقوبات الأميركية بتسريع برنامج الصواريخ البالستية
آخر تحديث 00:02:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

روحاني يطمئن خامنئي الى منع تغلغل الاعداء بعد الاتفاق النووي

ايران تواجه العقوبات الأميركية بتسريع برنامج الصواريخ البالستية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ايران تواجه العقوبات الأميركية بتسريع برنامج الصواريخ البالستية

الرئيس الإيراني حسن روحاني
طهران ـ مهدي موسوي

وجّه الرئيس الإيراني حسن روحاني رسالة الثلاثاء الى المرشد علي خامنئي طمأنه فيها إلى أن حكومته «ستفشل تغلغل الأعداء» في البلاد، بعد بدء تطبيق الاتفاق النووي المُبرم مع الدول الست. وأعلنت طهران عن تطوير برنامجها للصواريخ الباليستية، بعدما شددت واشنطن العقوبات عليه.

وتضمنت رسالة روحاني إلى خامنئي، لمناسبة بدء تطبيق الاتفاق النووي، عرضا" ل11 إنجازاً نووياً واقتصادياً وسياسياً وقانونياً لإيران في هذا الصدد، بينها دخولها «نادي الدول المصدرة لليورانيوم المخصب والماء الثقيل»، وتحويل منشأة «آراك» إلى «مفاعل بحوث حديث».

وشدّد روحاني الذي يزور إيطاليا وفرنسا الأسبوع المقبل، على أن حكومته ستلتزم «توجيهات» المرشد للرد بالمثل وفي شكل مناسب، على أي خرق أو نكث عهد في الاتفاق النووي، متعهداً «إحباط أي محاولة تغلغل للأعداء» في بلاده. ورأى أن طهران باتت «اللاعب الرئيس في المنطقة، متكّلةً على أذرعها القوية وقدراتها الدفاعية والسياسية والاقتصادية والديبلوماسية».

 ورأى الناطق باسم الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري أن العقوبات الأميركية على الصواريخ هدفها «التغطية على فشل واشنطن وعجزها أمام إرادة الشعب الإيراني»، مشدداً على أن برنامج الصواريخ «لم يُصمَّم لحمل أسلحة نووية ولا يتعارض مع القواعد الدولية».

 وأضاف أن طهران «ستدرس أي تحركات أميركية، وتتابع مدى تطابقها مع الاتفاق النووي»، و»ستردّ على التدابير الأميركية التصعيدية والدعائية، بتسريع برنامجها الصاروخي الباليستي الشرعي، وتطوير قدراتها الدفاعية».

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام إيرانية عن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو أن العلاقات بين طهران والوكالة «دخلت مرحلة جديدة».

 وقال بعد لقائه روحاني ورئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي في طهران أنه أجرى «محادثات بنّاءة جداً»، مشيراً إلى أن الجانبين «اتفقا على مواصلة التعاون».

وأعلن صالحي أن التعاون بين الطرفين «دخل مرحلة جديدة»، مشيراً إلى «رسم خريطة طريق تقريباً». أما بهروز كمالوندي، الناطق باسم المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية، فأشار إلى أن بلاده تسعى إلى «تقليص مدة الاتفاق النووي»، من ثماني إلى خمس سنوات، معتبراً أن ذلك «ممكن بمساعدة الوكالة».

في غضون ذلك، أعرب وزير الخارجية الأميركي جون كيري عن «إحباط، وغضب شديد» لنشر طهران تسجيل فيديو يُظهر 10 بحارة أميركيين وهم جاثمون وأيديهم فوق رؤوسهم، أثناء احتجازهم على يد «الحرس الثوري» في مياه الخليج الأسبوع الماضي، بعد دخولهم المياه الإيرانية خطأً. ومعروف أنهم أُطلقوا لاحقاً.

وأشار كيري إلى أن الجيش الإيراني أو «الحرس الثوري» هو الذي نشر التسجيل، لا الحكومة، مستدركاً: «لا أجد عذراً لذلك، دخل بحارتنا للأسف وفي شكل غير مقصود المياه الإيرانية».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ايران تواجه العقوبات الأميركية بتسريع برنامج الصواريخ البالستية ايران تواجه العقوبات الأميركية بتسريع برنامج الصواريخ البالستية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ايران تواجه العقوبات الأميركية بتسريع برنامج الصواريخ البالستية ايران تواجه العقوبات الأميركية بتسريع برنامج الصواريخ البالستية



حملت حقيبة كلاتش مُخملية طابقت حزام الخصر

كيت ميدلتون "وردة إنجليزية" بفستان من دار "غوتشي"

لندن - صوت الامارات
امتلأ جدول أعمال دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، الأربعاء، بأكثر من مهمّة رسمية، فبعدما حضرت مؤتمر دعم الصحة العقلية للطلاب خلال النهار، عادت الدوقة إلى قصرها لكي تُبدّل إطلالة بدلة التنورة من دولتشي آند غابانا، بإطلالة الفستان الكلاسيكي. بدت كيت كالوردة الإنجليزية بفُستانها الوردي الذي اختارته من علامة "غوتشي"، فجاءت ياقته بقصة حرف V عميقة، وأكمامه بطولٍ قصير كأنها شالات حريرية لفّت جسدها الرّشيق، لينسدل الفُستان للأسفل ويُلامس الأرض بقماشه المصنوع من التول، امتزجت ألوانه بدرجات الوردي النّاعم. حرصت الدّوقة أن تنسّق ألوان إطلالتها بعناية، فحملت حقيبة كلاتش مُخملية خمرية اللون، طابقت حزام الخصر الذي زمّ فُستانها من المُنتصف، وأضافت لمسة برّاقة لإطلالتها بانتعالها كعبا عاليا فضيا لامعا، اختارته من علامة أوسكار دي لا رينتا، بلغ سعره 729 دولارا. أبقت زوجة الأمير ويليام مكياجها ناعمًا، فاعتمدت أحمر الشّفاه الوردي اللامع مع لمسات من البلاش المشمشي، في حين زيّنت أذنيها

GMT 17:38 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي
 صوت الإمارات - مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي

GMT 15:21 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة
 صوت الإمارات - 6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 07:17 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

دوافع رونالدو تُهدّد أحلام "لاتسيو" بالفوز على "يوفنتوس"

GMT 11:03 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

مرض والدة "هيجواين" وراء تفكيره في الاعتزال

GMT 07:09 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

كارلو أنشيلوتي يوضّح سبب تعادل "نابولي" أمام "ميلان"

GMT 20:37 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

جيرو يعترف بصحة موقف ساري من لاعبي "تشيلسي"

GMT 08:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يتصدر هدافي الليغا بهدف مميز أمام جيرونا

GMT 04:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

جوتزه يشيد بالجودة الهائلة لرويس مع بروسيا دورتموند

GMT 10:11 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قطار انتصارات برشلونة يعبر جيرونا بثنائية نظيفة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates