بدء محاكمة متدربين ليبيين بتهمة التورط في اعتداء جنسي على بريطاني
آخر تحديث 21:08:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الدفاع" تقرّر ترحيل 300 جندي إلى وطنهم عقب الحادث

بدء محاكمة متدربين ليبيين بتهمة التورط في اعتداء جنسي على بريطاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء محاكمة متدربين ليبيين بتهمة التورط في اعتداء جنسي على بريطاني

لقطات لكاميرات أمنيَّة في شوارع مدينة كامبريدج
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت لقطات مثيرة لكاميرات أمنيَّة في شوارع مدينة  كامبريدج عن اعتداء جنسي نفذه جنديان ليبيان، ضمن القوات التي تتلقى تدريبات عسكرية في البلاد، على أحد البريطانيين.

وترك علي سعد محمود البالغ من العمر 33 عامًا، وإبراهيم أبو غتيلة 23 عامًا قاعدتهما العسكرية في منطقة ثكنات "باسينغبورن" في كامبريدج للقاء الضحية.

وأوضح البريطاني المعتدى عليه، أمام المحكمة، أنّه استهلك "كمية هائلة من الكحول" قبل أن يتم الاعتداء عليه جنسيًا مثل "كلاب الصيد" على حد قوله، مشيرًا إلى أن المتهمين استدرجاه إلى عدد من المنعطفات للاعتداء عليه جنسيًا.

واستعانت المحكمة  بلقطات بثتها قناة " CCTV" سُجلتها شرطة كامبريدج  تنقسم إلى ثلاثة مقاطع "فيديو" ظهر من خلالها المدعي عليهما يرتديان قميصين قبل أن تنجح قوات الأمن في محاصرتهما.
وفي المشهد الأول، سُجلت لقطات  للمتهمين أثناء انتقالهم في الشوارع قبل وقوع الحادث، ومحاولاتهم الاقتراب من بعض العامة، إذ دفعت امرأة أحد المتهمين بعيدًا عنها، وفي المشهد الثاني أي بعد حوالي ساعتين ونصف الساعة ظهر المتهمان أثناء تسكعهما داخل الشوارع.

وكشف المقطع الثالث عن وجود المتهمين في محطة للوقود بعد الحادث المزعوم، وكان  أبوغتيلة يرتدي  قميصًا أصفر اللون خاص بجامعة "كامبريدج هوديي" أثناء طلبه سيارة أجرة.

وشدد المدعي العام جون فارمر أمام محكمة كامبريدج، على أنّ مثل تلك اللقطات تُظهر  المتهمين أثناء تمشيطهما للمنطقة بحثاً عن  "كاميرات CCTV"، ولفت إلى أن الهجوم نفذ في الثالثة ظهرًا في 26 تشرين الأول /أكتوبر من العام المنصرم.

وفي حوار مسجل بثته هيئة المحكمة، أكد الضحية للضباط أن "ما يتذكره هو أجزاء فقط من  الحادثة بسبب أنه كان مخموراً تمامًا"، واعترف بأنه يستهلك كميات ضخمة من النبيذ الأحمر، لافتًا إلى أن المتهمين استدرجاه إلى منطقة كلية المسيح في كامبريدج، وتابع "حاول المتهمان كتم صوتي بعد أن وضعا أياديهما على فمي قبل إلقائي أرضًا وعملا على تجريدي من بنطالي في محاولة للاعتداء الجنسي علي".

وأنكر المتهمان التهم الموجهة إليهما والتي تتضمن الاغتصاب والتحريض عليه في القضية ذاتها. وجرى توقيف ثلاثة جنود من زملاء المتهمين، على ذمة تهم مماثلة في المنطقة ذاتها في كامبريدج في انتظار المحاكمة بعد اعترافهم بالتهم.

يذكر أنّ المواطنين الليبيين يتلقيان تدريبات عسكرية في بريطانيا كجزء من اتفاقية أبرمتها  الحكومة البريطانية لمساعدة دولة ليبيا التي مزقتها الحروب عقب الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي عام 2011.

ودفعت هذه الحوادث وزارة الدفاع إلى ترحيل 300  جندي إلى وطنهم قبل انتهاء المدة المقررة  فضلاً عن إنهاء اتفاق لتدريب ألفي جندي في سلاح  المشاة، في محاولة للمساعدة في إعادة بناء البلد المضطرب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء محاكمة متدربين ليبيين بتهمة التورط في اعتداء جنسي على بريطاني بدء محاكمة متدربين ليبيين بتهمة التورط في اعتداء جنسي على بريطاني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء محاكمة متدربين ليبيين بتهمة التورط في اعتداء جنسي على بريطاني بدء محاكمة متدربين ليبيين بتهمة التورط في اعتداء جنسي على بريطاني



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

كرويس أنيقة خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم
تبدو دائما عارضة الأزياء الهولندية، دوتزين كرويس، 34 عاما، رائعة سواء أكانت على منصات عروض الأزياء أو على السجادة الحمراء، وجذبت الانتباه مرة أخرى في حفل توزيع جوائز "أبوت يو" في استوديوهات بافاريا، في موينخ، ألمانيا، الخميس، وتألقت كرويس في فستان قصير ساتان باللون الأحمر الفاقع. ويحتفل "أبوت يو" بالنجوم الذين يحدثون تأثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الأشهر الأخيرة، ولدى دوتزين عبر موقع "إنستغرام" نحو 6 ملايين متابع، لذا كانت في قلب المناسبة. وكشف الفستان القصير عن ساقيها الممشوقتين، واستعرضت العارضة جسدها المثير على السجادة الصفراء، وكان الفستان به ربطة على الخصر، وفتحة على شكل حرف "في" من على الصدر، وارتدت حذاء باللون الأسود بكعب عالٍ لتكمل الإطلالة الأنيقة، ووضعت مكياجا بسيطا أبرز جمال عيناها الزرقاوتين، أرفقته بأحمر شفاه باللون الأحمر، وتركت شعرها الطويل الأشقر منسدلا تتخلله موجات واسعة. إقرأ أيضًا  "Victoria secret" تكشف عن إطلالاتها الجديدة

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 00:34 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

ترشيح بوتشيتينو لخلافة جاتوزو في ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates