بريطانيا تُقِر بفرار 800 مواطن للانضمام إلى داعش في سورية
آخر تحديث 11:06:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
لافروف يدعو تركيا لاستخدام نفوذها في ضمان وقف إطلاق النار في قره باغ وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن السفير الفرنسي لدى أنقرة سيعود إلى باريس للتشاور اليوم الصين تجري فحوصا جماعية في مقاطعة شينجيانغ تشمل قرابة 5 مليون شخص بعد تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا إصابة ٩ من عناصر القوات الأمنية خلال إلقاء الحجارة من قبل متظاهرين عند جسر الجمهورية في بغداد الخارجية اليونانية تعلن أنها ستقدم اعتراضا إلى الجانب التركي بشأن تمديد مهمة سفينة التنقيب في البحر المتوسط وزارة الداخلية اللبنانية تصدر قرارات جديدة بإغلاق 63 بلدة وقرية نظراً لارتفاع عدد الاصابات بكورونا إيطاليا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني كاراباخ تبدأ صباح الإثنين وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا تدعو الدول الإسلامية لعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية روسيا تسجل 16710 إصابات جديدة بكورونا و229 وفاة إضافية
أخر الأخبار

`يؤكد هاموند توقيف 600 شخص أثناء محاولتهم مغادرة البلاد

بريطانيا تُقِر بفرار 800 مواطن للانضمام إلى داعش في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تُقِر بفرار 800 مواطن للانضمام إلى داعش في سورية

وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند
لندن - كاتيا حداد

اعترف وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، أخيرًا، بمحاولة نحو 1500 بريطاني دخول سورية؛ للانضمام إلى تنظيم داعش المتطرف والجماعات المتشددة الأخرى، وأن 800 شخص منهم نجحوا في دخول المنطقة التي مزقتها الحرب خلال الأعوام الأربعة الماضية.
وزعم هاموند أن نصف هؤلاء المتطرفين لا يزالون في سورية، مؤكدًا توقيف نحو 600 بريطاني في الفترة ذاتها، وتم توقيف بعضهم أثناء محاولتهم مغادرة البلاد في حين تم ضبط آخرين في الطائرات والقطارات فور وصولهم إسطنبول، وتم إعادة بعض المعتقلين في الخارج إلى بريطانيا، في حين اعتقل آخرون في تركيا لانتهاك القوانين التي تمنع الدخول غير المشروع إلى سورية.

بريطانيا تُقِر بفرار 800 مواطن للانضمام إلى داعش في سوريةداعش في سورية""بريطانيا تُقِر بفرار 800 مواطن للانضمام إلى داعش في سورية" src="http://www.arabstoday.net/img/upload/Arabstoday-Philip-Hammond1.jpg" />
وتعد تركيا الطريق الرئيسي للمتطرفين البريطانيين الذين يحاولون الانضمام إلى داعش في سورية، ومن بين 50 مقاتلاً بريطانيًّا قتلوا يعتقد أن جميعهم وصلوا إلى سوريا عبر تركيا.
وأوضح الوزير البريطاني، الذي يزور تركيا لإجراء محادثات بشأن مراقبة الحدود والتعامل مع أزمة اللاجئين، أن حملة تجنيد داعش تم إجهاضها من خلال الضربات الجوية الغربية على الرقة معقل التنظيم في سورية ومعاقل أخرى، مضيفًا: هناك أدلة على أنهم يجدون صعوبة في تجنيد الكتائب في الرقة؛ بسبب زيادة معدل استهداف المقاتلين الأجانب بواسطة ضربات الطائرات البريطانية والأميركية التي تستهدف المقاتلين الأجانب.
وتأتي تصريحات هاموند، وسط إحراج شديد للحكومة البريطانية، بعد تسلل المتطرف سيدهارتا ذر من بريطانيا في أيلول/سبتمبر 2014 للانضمام إلى داعش رغم الإفراج عنه بكفالة، وتواجه شرطة سكوتلاند يارد نوعًا من الخزي بعد ظهور المتطرف ذر المشتبه بكونه المتطرف جون الجديد، عبر فيديو مروع لتنفيذ إحدى عمليات الإعدام، حيث أطلقت النيران على رجال سوريين متهمين بالتجسس لصالح بريطانيا.
وتمكن المتطرف ذر، المتهم بالتطرف، من الفرار إلى باريس بواسطة حافلة مع عائلته على الرغم من مطالبته بتسليم جواز سفره إلى الشرطة، وأرسلت الشرطة بريدً إلكترونيًّا لتذكيره بتسليم جواز سفره في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني، أي بعد 6 أسابيع من سفره إلى سورية.
وبيّن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن سيتم تغيير القانون بحيث يكون من شروط الكفالة تسليم جوازات سفر المشتبه بهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تُقِر بفرار 800 مواطن للانضمام إلى داعش في سورية بريطانيا تُقِر بفرار 800 مواطن للانضمام إلى داعش في سورية



GMT 13:14 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تقنية جديدة للتعرف على الوجوه بوسائل النقل العامة في دبي

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار

لندن - صوت الإمارات
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 15:17 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates