تأجيل انطلاق مؤتمر القبائل الليبية في القاهرة إثر تأخر وصول الوفود
آخر تحديث 02:10:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الخارجية" تؤكد حضور 220 شيخًا على متن طائرة خاصة

تأجيل انطلاق مؤتمر "القبائل الليبية" في القاهرة إثر تأخر وصول الوفود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأجيل انطلاق مؤتمر "القبائل الليبية" في القاهرة إثر تأخر وصول الوفود

شيوخ القبائل الليبية
القاهرة ـ أكرم علي/ فريدة السيد

تأجل افتتاح مؤتمر القبائل الليبية، المقرر انعقاده الاثنين في أحد فنادق القاهرة، وفقًا لما أعلنته وزارة الخارجية، والتي أكدت تأخر وصول بعض وفود القبائل نتيجة الأوضاع الداخلية هناك، وفي انتظار تحديد الموعد الجديد.

وأكد أمين سر اللجنة التحضيرية لمؤتمر القبائل الليبية، محمد الشحومي، وصول 220 شيخًا من شيوخ القبائل الليبية إلى القاهرة، الأحد الماضي، على متن طائرة خاصة، وأن الطائرة عادت إلى الزنتان ثم إلى مطار الأبرق لنقل باقي الشيوخ المشاركين في المؤتمر.

وأوضح الشحومي، في بيان له الأحد الماضي، أن اللجنة التحضيرية لم تعلن الأسماء المقرر مشاركتها في مؤتمر القاهرة في أي من وسائل الإعلام، وأن الأسماء المتداولة عبر مواقع التواصل هدفها زرع الفتن، وأنها "مؤامرة لإحباط المؤتمر".

ووصف الحضور بأنهم "سيكونون من جميع مكونات المجتمع في محاولة للمّ الشمل والوصول بليبيا إلى بر الأمان".
وأشار الشحومي إلى وصول معظم الوفود الأجنبية المشاركة التي تمّت دعوتها للحضور إلا أن هناك عددًا من الزعماء تأخر وصولهم بسبب الأوضاع الأمنية هناك.

وأوضح نائب رئيس المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية والمتحدث الرسمي للمجلس د. سالم أبوغزالة، أن مساعي المصالحة بين أبناء القبائل الليبية لن تنجح  إلا من خلال حوار وطني حقيقي بين أبناء الوطن الواحد لاستعادة الوطن الذي اختطف علي يد الجماعات المسلحة والمؤامرات الخارجية.

وأضاف أبو غزالة أن المجلس يساهم في تنظيم مؤتمر الحوار الموحد بين أبناء القبائل العربية الليبية، ويساند وزارة الخارجية في جهودها لتنظيم هذا الحوار، وأن هناك عدد من قيادات المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية موجودة في مقر اجتماع القبائل للترحيب بالأشقاء الليبين ولمشاركة أجهزة الدولة في العمل على تنسيق وإنجاح المبادرة.

وأشار إلى أنه "سيكون للقبائل العربية والمصرية دورًا بارزًا في المصالحة، حيث أن لنا امتدادات عرقية ونسب ومصاهرة بين الإخوة الليبين من أبناء القبائل الليبية، وأننا نسعى إلى إنشاء مذكرة تفاهم بين أبناء القبائل الليبية وبين مجلسنا ليكون هناك قنوات اتصال مفتوحة بصفة مستمرة تساهم في الحفاظ على وحدة الوطن الليبي والحفاظ على أمن البلدين.

وصرَّح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، في بيان سابق له، أن استضافة مصر للملتقى يأتي إيمانًا منها بدعم وحدة الشعب الليبي الشقيق وتحقيق الأمن في ربوع ليبيا وإعطاء الدفعة اللازمة لمسار الحوار وإعلاء شأن المصالحة الوطنية بهدف تشكيل حكومة وفاق وطني والمضي في بناء دولة ليبية مستقرة قادرة على استئصال التطرف الذي يهددها والإسهام في استقرار محيطها الإقليمي والدولي.

وأكد عبدالعاطي أن استقرار ليبيا من استقرار مصر التي تعمل دائمًا على دعم سيادة هذا البلد الشقيق ووحدة أراضيه وعلى مساعدة حكومته في استعادة الاستقرار لكافة أنحائه، وستظل مصر داعمة وبقوة لكل ما يؤدي إلى المصالحة السياسية لإخراج الأشقاء في ليبيا من الظرف الذي يعيشونه منذ فترة.

وأضاف أن الهدف من الملتقى "توحيد الشعب الليبي ونبذ الفرقة التي تهدده، وللأهمية البالغة لدور القبائل الليبية والمجتمع الأهلي وتأثيرهما الواسع في جهود إعادة الوئام والاستقرار إلى الساحة الليبية، وفي مساندة المؤسسات الشرعية للدولة الليبية ممثلة في مجلس النواب والحكومة الشرعية، ودعم التوصل لتوافق وطني يساهم في نجاح مسار الحوار الذي تقوده الأمم المتحدة في ليبيا من خلال مبعوث السكرتير العام برناردينو ليون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل انطلاق مؤتمر القبائل الليبية في القاهرة إثر تأخر وصول الوفود تأجيل انطلاق مؤتمر القبائل الليبية في القاهرة إثر تأخر وصول الوفود



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates