تحالف قوامه 42 دولة وعشرات الفصائل المقاتلة يفشل في دحر داعش
آخر تحديث 17:13:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منذ بدء المهمة الدولية الرامية إلى القضاء على التنظيم المتطرف

تحالف قوامه 42 دولة وعشرات الفصائل المقاتلة يفشل في دحر "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحالف قوامه 42 دولة وعشرات الفصائل المقاتلة يفشل في دحر "داعش"

تنظيم "داعش"
واشنطن - سليم كرم


يعجز تحالف دولي قوامه أكثر من 30 دولة، إضافة إلى العشرات من المتمردين والفصائل المسلحة المقاتلة، في إيقاف زحف تنظيم "داعش" المتطرف، حيث تمكن التنظيم من الانتشار وتمديد نفوذه وتجنيد الآلاف من المقاتلين الأجانب إضافة إلى استقطاب منظمات متطرفة جديدة تحت جناحه، منذ المهمة الدولية التي بدأت في عملها نحو القضاء على "داعش" في تشرين الأول/ أكتوبر 2014.

وشاركت 42 دولة على الأقل بشن غارات جوية على "داعش"، فضلاً عن تدريب قوات شرق أوسطية لمحاربته، وفي الوقت ذاته، تشن العشرات من الجماعات الإسلامية المتناحرة حربًا دامية ضد "داعش" على الأرض، وعلى الرغم من حجم الكراهية تجاه تنظيم "داعش" إلا أن الجميع فشل في دحره وتدميره.

وأكد خبير في مكافحة التطرف، أنَّ قوة التنظيم زادت بسبب الخطأ في المناطق المستهدفة حيث لا يتعرض "داعش" لضربات موجعة، مشيرا إلى أنَّ عدد الدول التي تحارب "داعش" في سورية والعراق أكثر من 60 دولة منها النمسا والسويد وايرلندا.

وأضاف: "على الرغم من تقديم هذه الدول الثلاث للدعم الإنساني لمن تم تشريدهم على أيدي التنظيم المتطرف وأصبحوا بلا مأوى، هناك 31,000 مقاتل يتعهدون بالولاء لـ"داعش"، وهو الرقم الذي ارتفع مقارنة بالخريف الماضي الذي سجل 16,000، في حين تقول القوات الكردية بان الرقم يقترب من 200,000".

وتابع: "منذ إعلان المملكة العربية السعودية وحلفائها من البحرين والأردن والإمارات العربية المتحدة بشن غارات جوية على "داعش" في أيلول/سبتمبر من عام 2014 فإن الولايات المتحدة باتت مسؤولة عن 60 في المائة من الغارات البالغ عددها 16,000 غارة، في حين أسفرت الغارات التي شنتها بريطانيا في العراق مستخدمة الطائرة دون طيار عن سقوط 242 قتيل في صفوف هذه الميليشيات المسلحة".

وعلى الرغم من جميع هذه الضربات الجوية التي تستهدف "داعش" إلا أنها لم تردعها وفقا لمدير دراسات الأمن الدولي في مركز أبحاث "روسي Rusi"، فالغارات الجوية لديها تأثير كبير ولكنها لم تؤت بثمارها بحيث يمتد نفوذ "داعش" يومًا بعد يوم، ولم يستطع إيقافها قليلًا سوى القوات الكردية من وحدات حماية الشعب "YPG" عندما احتدمت الاشتباكات بينهما في الريف الجنوبي من مدينة كوباني الواقعة شمال سورية.

وترعى الدولة العراقية مجموعة من الميليشيات من أجل مواجهة قوات "داعش"، فيما تقاتل الجبهة الإسلامية والجيش السوري الحر كلًا من القوات الحكومية السورية وكذلك تنظيم "داعش"، كما وقعت اشتباكات بين "حزب الله" و"داعش" على الحدود السورية اللبنانية، واعترف الرئيس الأميركي باراك أوباما بأن دحر تنظيم "داعش" سيحتاج إلى حملة طويلة الأجل، وتعهدت إيطاليا بمواصلة إرسال معدات عسكرية غير محدودة إلى باكستان، كما أرسلت ألبانيا ونيوزيلندا أسلحة ومؤن للمساعدة في مهمة القضاء على التطرف.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحالف قوامه 42 دولة وعشرات الفصائل المقاتلة يفشل في دحر داعش تحالف قوامه 42 دولة وعشرات الفصائل المقاتلة يفشل في دحر داعش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحالف قوامه 42 دولة وعشرات الفصائل المقاتلة يفشل في دحر داعش تحالف قوامه 42 دولة وعشرات الفصائل المقاتلة يفشل في دحر داعش



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates