تراجع في نفط برنت وانحدار في النفط الأميركي لأقل من 30 دولارًا للبرميل
آخر تحديث 12:44:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرقل التوصل إلى اتفاق بين منظمة "أوبك" وروسيا في شأن خفض الإنتاج

تراجع في نفط "برنت" وانحدار في النفط الأميركي لأقل من 30 دولارًا للبرميل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع في نفط "برنت" وانحدار في النفط الأميركي لأقل من 30 دولارًا للبرميل

النفط الأميركي
واشنطن وسف مكي

تراجع سعر نفط "برنت" أكثر من خمسة في المئة، وهبط النفط الأميركي الى مستوى اقل من 30 دولارًا للبرميل، بفعل المخاوف في شأن آفاق الطلب وزيادة المعروض، فيما تلاشت الآمال بالتوصل إلى اتفاق بين منظمة "أوبك" وروسيا في شأن خفض الإنتاج.
 
وهبط سعر "برنت" تسليم نيسان (أبريل) 1.82 دولار إلى 32.42 دولار للبرميل بعدما هبط 1.75 دولار أو ما يعادل 4.9 في المئة عند التسوية في الجلسة السابقة. ونزل سعر خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة تسليم أقرب شهر استحقاق، 1.63 دولار إلى 29.99 دولار للبرميل، بعدما هوى إلى 29.92 دولار. وكان الخام هبط دولارين أو ما يعادل 5.9 في المئة في الجلسة الماضية.
 
وأعلنت وزارة الطاقة الروسية، الثلاثاء، ان وزيري الطاقة الروسي والفنزويلي ألكسندر نوفاك وأيولوخيو ديل بينو، ناقشا إمكانية عقد مشاورات بين المنتجين من داخل "أوبك" وخارجها في المستقبل القريب. لكن مندوبين لدى "أوبك" قالا الأربعاء، إن المنظمة لم تحدد بعد موعدًا لأي محادثات مع روسيا وغيرها من المنتجين المستقلين بهدف دعم أسعار النفط.
 
واستبعد مصرف "غولدمان ساكس" "في شكل كبير" ان تتعاون "أوبك" مع روسيا لخفض الإنتاج"، معتبرًا "أن خطوة كهذه ستؤتي نتائج عكسية إذ سيؤدي ارتفاع الأسعار إلى إعادة الإنتاج المجمد إلى السوق". وأظهرت بيانات من وزارة الطاقة الروسية ان الإنتاج النفطي الروسي زاد إلى 10.88 مليون برميل يوميًا في كانون الثاني (يناير) في مقابل 10.83 مليون برميل يومياً في كانون الأول (ديسمبر). ورجح استطلاع لوكالة "رويترز" ان تكون المخزونات التجارية الأميركية من الخام زادت بواقع 4.7 مليون برميل الأسبوع الماضي لتسجل مستوى قياسيا جديدا عند 499.6 مليون برميل.
 
وحذر وزير الاقتصاد الروسي أليكسي أوليوكاييف من ان الوضع المالي "الحرج" للبلاد بسبب انهيار السوق النفطية يجعل تنفيذ مشاريع التخصيص التي تُناقَش منذ فترة طويلة أمرًا عاجلًا. وقال الوزير "في 2014 - 2015، كانت السوق تميل إلى الانخفاض، وتوقعنا ان يتغير الوضع. لكننا بدأنا ندرك ان الانتظار لم يعد ممكنا". وتابع ان "وضع الموازنة حرج فيما لا توحي اضطرابات الأسواق المالية بأي توجه إلى التحسن".
 
ونقل موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية على الانترنت (شانا) عن مدير شركة النفط الوطنية الإيرانية ركن الدين جوادي قوله ان بلاده تستهدف تصدير 2.3 مليون برميل من الخام يوميًا في السنة المالية المقبلة التي تبدأ بتاريخ 21 آذار (مارس). وأعلنت شركة النفط والغاز البريطانية "بي بي" أسوأ نتائج سنوية فيما يزيد عن 20 سنة في 2015، مؤكدة أنها ستخفض آلاف الوظائف في ظل الانخفاض الحاد لأسعار النفط. وأعلنت شركة النفط الأميركية الكبرى "إكسون موبيل" انخفاضاً بلغ 58 في المئة في أرباحها الفصلية إذ أضر هبوط أسعار النفط بنتائج أكبر شركة نفطية مدرجة في العالم.
 
واتخذت الدول المنتجة للنفط داخل "اوبك" وخارجها تدابير تقشف ووجهت نداءات استغاثة الى المؤسسات المالية الدولية او لجأت الى عمليات تخصيص جزئية في مواجهة التراجع الحاد في عائداتها. ووجدت الدول المنتجة للخام نفسها مرغمة على البحث عن مصادر اخرى للعائدات واللجوء الى خفض نفقاتها. وقال كبير اقتصاديي في بنك "سوسييته جنرال" اوليفييه غارنييه "انه مصدر للخطر".
 
وأضاف غارنييه ان "العجز في الموازنة يتراكم بسرعة وللحفاظ على السلم الاجتماعي وعلى نفقات التسليح ليس بوسع الدول المنتجة خفض الانفاق العام". وحذر صندوق النقد الدولي من تبعات هبوط النفط في منتصف كانون الثاني (يناير) لدى تحديث توقعاته الاقتصادية. وقال ان انخفاض النفط يضغط بشدة على موازنات الدول المصدرة وعلى فرصها في تحقيق النمو. وتمكنت الدول المصدرة بفضل ارتفاع اسعار النفط خلال الأعوام الماضية من ان تراكم ثروات، إلا أنها بدأت بالتراجع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع في نفط برنت وانحدار في النفط الأميركي لأقل من 30 دولارًا للبرميل تراجع في نفط برنت وانحدار في النفط الأميركي لأقل من 30 دولارًا للبرميل



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

أفكار لتنسيق "الزهري" في الملابس مستوحاة من جيجي حديد

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:41 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية
 صوت الإمارات - تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية

GMT 11:21 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية
 صوت الإمارات - تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية

GMT 02:25 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

قلاع إيطالية تحوّلت إلى فنادق سياحية للاستمتاع بعطلة ملكية
 صوت الإمارات - قلاع إيطالية تحوّلت إلى فنادق سياحية للاستمتاع بعطلة ملكية

GMT 00:50 2020 الخميس ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ساوثجيت يجرب الوجوه الجديدة في مواجهة ويلز

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 19:12 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

جامعة جورج تاون الأميركية تُنظّم دورات عن "التهديد الهجين"

GMT 19:05 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

تعرَّف على مميزات " زوتي Z100 " و"سوزوكي ألتو"

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

أفكار مميزة لتزيين منزلك باستخدام "القوارير"

GMT 13:17 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

وجهات منازل بتصميم ريفي أنيق لمحبي التجديد

GMT 16:27 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن سلمان يأخذ صور"سلفي" في "الفورميلا أي"

GMT 19:56 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تأجيل حفل تامر عاشور وساندي لهذا السبب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates