تراجع في نفط برنت وانحدار في النفط الأميركي لأقل من 30 دولارًا للبرميل
آخر تحديث 22:48:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرقل التوصل إلى اتفاق بين منظمة "أوبك" وروسيا في شأن خفض الإنتاج

تراجع في نفط "برنت" وانحدار في النفط الأميركي لأقل من 30 دولارًا للبرميل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع في نفط "برنت" وانحدار في النفط الأميركي لأقل من 30 دولارًا للبرميل

النفط الأميركي
واشنطن وسف مكي

تراجع سعر نفط "برنت" أكثر من خمسة في المئة، وهبط النفط الأميركي الى مستوى اقل من 30 دولارًا للبرميل، بفعل المخاوف في شأن آفاق الطلب وزيادة المعروض، فيما تلاشت الآمال بالتوصل إلى اتفاق بين منظمة "أوبك" وروسيا في شأن خفض الإنتاج.
 
وهبط سعر "برنت" تسليم نيسان (أبريل) 1.82 دولار إلى 32.42 دولار للبرميل بعدما هبط 1.75 دولار أو ما يعادل 4.9 في المئة عند التسوية في الجلسة السابقة. ونزل سعر خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة تسليم أقرب شهر استحقاق، 1.63 دولار إلى 29.99 دولار للبرميل، بعدما هوى إلى 29.92 دولار. وكان الخام هبط دولارين أو ما يعادل 5.9 في المئة في الجلسة الماضية.
 
وأعلنت وزارة الطاقة الروسية، الثلاثاء، ان وزيري الطاقة الروسي والفنزويلي ألكسندر نوفاك وأيولوخيو ديل بينو، ناقشا إمكانية عقد مشاورات بين المنتجين من داخل "أوبك" وخارجها في المستقبل القريب. لكن مندوبين لدى "أوبك" قالا الأربعاء، إن المنظمة لم تحدد بعد موعدًا لأي محادثات مع روسيا وغيرها من المنتجين المستقلين بهدف دعم أسعار النفط.
 
واستبعد مصرف "غولدمان ساكس" "في شكل كبير" ان تتعاون "أوبك" مع روسيا لخفض الإنتاج"، معتبرًا "أن خطوة كهذه ستؤتي نتائج عكسية إذ سيؤدي ارتفاع الأسعار إلى إعادة الإنتاج المجمد إلى السوق". وأظهرت بيانات من وزارة الطاقة الروسية ان الإنتاج النفطي الروسي زاد إلى 10.88 مليون برميل يوميًا في كانون الثاني (يناير) في مقابل 10.83 مليون برميل يومياً في كانون الأول (ديسمبر). ورجح استطلاع لوكالة "رويترز" ان تكون المخزونات التجارية الأميركية من الخام زادت بواقع 4.7 مليون برميل الأسبوع الماضي لتسجل مستوى قياسيا جديدا عند 499.6 مليون برميل.
 
وحذر وزير الاقتصاد الروسي أليكسي أوليوكاييف من ان الوضع المالي "الحرج" للبلاد بسبب انهيار السوق النفطية يجعل تنفيذ مشاريع التخصيص التي تُناقَش منذ فترة طويلة أمرًا عاجلًا. وقال الوزير "في 2014 - 2015، كانت السوق تميل إلى الانخفاض، وتوقعنا ان يتغير الوضع. لكننا بدأنا ندرك ان الانتظار لم يعد ممكنا". وتابع ان "وضع الموازنة حرج فيما لا توحي اضطرابات الأسواق المالية بأي توجه إلى التحسن".
 
ونقل موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية على الانترنت (شانا) عن مدير شركة النفط الوطنية الإيرانية ركن الدين جوادي قوله ان بلاده تستهدف تصدير 2.3 مليون برميل من الخام يوميًا في السنة المالية المقبلة التي تبدأ بتاريخ 21 آذار (مارس). وأعلنت شركة النفط والغاز البريطانية "بي بي" أسوأ نتائج سنوية فيما يزيد عن 20 سنة في 2015، مؤكدة أنها ستخفض آلاف الوظائف في ظل الانخفاض الحاد لأسعار النفط. وأعلنت شركة النفط الأميركية الكبرى "إكسون موبيل" انخفاضاً بلغ 58 في المئة في أرباحها الفصلية إذ أضر هبوط أسعار النفط بنتائج أكبر شركة نفطية مدرجة في العالم.
 
واتخذت الدول المنتجة للنفط داخل "اوبك" وخارجها تدابير تقشف ووجهت نداءات استغاثة الى المؤسسات المالية الدولية او لجأت الى عمليات تخصيص جزئية في مواجهة التراجع الحاد في عائداتها. ووجدت الدول المنتجة للخام نفسها مرغمة على البحث عن مصادر اخرى للعائدات واللجوء الى خفض نفقاتها. وقال كبير اقتصاديي في بنك "سوسييته جنرال" اوليفييه غارنييه "انه مصدر للخطر".
 
وأضاف غارنييه ان "العجز في الموازنة يتراكم بسرعة وللحفاظ على السلم الاجتماعي وعلى نفقات التسليح ليس بوسع الدول المنتجة خفض الانفاق العام". وحذر صندوق النقد الدولي من تبعات هبوط النفط في منتصف كانون الثاني (يناير) لدى تحديث توقعاته الاقتصادية. وقال ان انخفاض النفط يضغط بشدة على موازنات الدول المصدرة وعلى فرصها في تحقيق النمو. وتمكنت الدول المصدرة بفضل ارتفاع اسعار النفط خلال الأعوام الماضية من ان تراكم ثروات، إلا أنها بدأت بالتراجع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع في نفط برنت وانحدار في النفط الأميركي لأقل من 30 دولارًا للبرميل تراجع في نفط برنت وانحدار في النفط الأميركي لأقل من 30 دولارًا للبرميل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع في نفط برنت وانحدار في النفط الأميركي لأقل من 30 دولارًا للبرميل تراجع في نفط برنت وانحدار في النفط الأميركي لأقل من 30 دولارًا للبرميل



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates