تراجع كبير بأعداد اللاجئين في مخيم الزعتري الراغبين بالعودة إلى سورية
آخر تحديث 23:59:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد إعادة برنامج الغذاء العالمي للمساعدات الأساسية

تراجع كبير بأعداد اللاجئين في مخيم الزعتري الراغبين بالعودة إلى سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع كبير بأعداد اللاجئين في مخيم الزعتري الراغبين بالعودة إلى سورية

مخيم الزعتري للاجئين السوريين
عمان – صوت الإمارات

كشف مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن بأن "أعداد اللاجئين السوريين الطالبين للعودة إلى بلادهم في المخيم بدأت بالتراجع بشكل كبير منذ بداية الشهر الحالي".

وأرجع العموش في تصريحات أن  هذا التراجع إلى إعادة برنامج الغذاء العالمي لمساعداته للاجئين خارج المخيمات مع بداية الشهر الحالي، وهو ما أشعرهم بالآمان وعدم اقتراب دور قطع هذة المساعدات إليهم.

وذكر بأن "أعداد اللاجئين العائدين إلى سورية يومياً أصبح أقل من أعداد السوريين الذين يجتازون الحدود إلى المملكة طلباً للجوء". 

وأوضح أن عدد من يطلبون العودة إلى سورية يومياً، ويتم الموافقة لهم على ذلك، انخفض إلى أقل من 50 لاجئاً، بعد أن كان يتجاوز في الشهرين الماضيين الـ150 لاجئاً، فيما بقي عدد من يجتاز الحدود إلى الأردن يومياً  ثابتاً تقريباً بحدود 40 لاجئاً. 

وتلعب رغبة اللاجئين السوريين بالهجرة إلى أوروبا بسبب قطع برنامج الغذاء العالمي لمساعداته عن 229 ألف لاجئ خارج المخيمات دوراً أساسياً في موضوع العودة.

و أوضح مصدر  وجود بعض القيود أيضاً على الجانب الأردني من الحدود، تقيّد وتحد من أعداد اللاجئين السوريين الداخلين إلى المملكة، وخاصة التدقيق الأمني على عابري الحدود، خشية دخول عناصر من تنظيمات متطرفة، خاصة من تنظيم داعش إلى أراضي المملكة.


ويشار إلى أن أعداد اللاجئين السوريين المسجلين رسمياً لدى المفوضية في الأردن، يبلغ نحو 630 ألف لغاية الرابع من أكتوبر(تشرين الأول) الحالي يقطنون أربعة مخيمات هي الزعتري ومخيزن الغربية وحدائق الملك عبدا لله والمخيم الإماراتي الأردني. أما عدد السوريين في المملكة ككل فيبلغ مليون و400 ألف، من ضمنهم المسجلين لدى المفوضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع كبير بأعداد اللاجئين في مخيم الزعتري الراغبين بالعودة إلى سورية تراجع كبير بأعداد اللاجئين في مخيم الزعتري الراغبين بالعودة إلى سورية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 00:51 2019 الخميس ,25 تموز / يوليو

إليك كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates