توقيف العطار شريك المسؤول عن أحداث باريس في المغرب بعد هروبه من بلجيكا
آخر تحديث 10:17:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد سفره إلى سورية والتحاقه بجبهة النصرة ولاحقًا تنظيم "داعش"

توقيف العطار شريك المسؤول عن أحداث باريس في المغرب بعد هروبه من بلجيكا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقيف العطار شريك المسؤول عن أحداث باريس في المغرب بعد هروبه من بلجيكا

الأجهزة الاستخباراتية المغربية
الدار البيضاء- جميلة عمر

تمكّنت الأجهزة الاستخباراتية المغربية من توقيف أحد المتطرفين الفارين من بلجيكا نحو المملكة، الجمعة الماضية، في مدينة الزهور، وكشفت التحريات علاقته القوية بالمتطرف عبدالحميد أباعود، العقل المدبر لهجمات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وشكيب أكروح، الانتحاري الذي حددت هويته أخيرًا.

وكثفت الاستخبارات أنشطتها الأمنية بعد الأحداث المتطرفة الدموية التي ضربت أوروبا أخيرًا، ووضعت مخططًا استراتيجيًّا من أجل توقيف كل المتورطين في هذه الأحداث من المتسللين إلى المغرب، وكان جلال العطار الصيد الثمين.

والعطار (26 عامًا)، كان رفيق أباعود في سورية، عندما كانا معًا ضمن صفوف تنظيم "داعش" المتطرف، وبحسب معطيات أمنية أولية، فهو مغربي حاصل على الجنسية البلجيكية، سبق وأن أدين غيابيًّا من قِبل محكمة بلجيكية في يوليو/تموز الماضي بـ5 أعوام سجنًا؛ بسبب تورطه في تشكيل تنظيم متطرف مع أباعود، وشكيب أكروح، لكن لم يتم توقيفه هناك.

وأوضحت المعطيات أنه سافر إلى سورية انطلاقًا من بلجيكا برفقة أحد انتحاريي "سان دوني" في باريس، وانضم في بادئ الأمر إلى "جبهة النصرة" قبل أن يلتحق بتنظيم "داعش"، حيث استفاد من التدريبات العسكرية مثل استعمال مختلف أنواع الأسلحة وحرب العصابات، ليتم تجنيده فيما بعد في إحدى جبهات القتال، وقد وطد علاقاته إبان وجوده في سورية مع قادة ميدانيين في صفوف "داعش"، كانوا يتوعدون بتنفيذ عمليات متطرفة في كلٍ من فرنسا وبلجيكا.

وسرعان ما عاد إلى بلجيكا في مايو/أيار 2013، وفي حزيران/يونيو من العام ذاته غادرها نحو المغرب، وتم تعميم مذكرة بحث دولية ضده، حتى أوقف داخل المملكة، الجمعة الماضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف العطار شريك المسؤول عن أحداث باريس في المغرب بعد هروبه من بلجيكا توقيف العطار شريك المسؤول عن أحداث باريس في المغرب بعد هروبه من بلجيكا



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 02:31 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الأدعية المأثورة في يوم عرفة

GMT 02:32 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الجمع بين الأضحية والعقيقة

GMT 02:05 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الطعن في كيفية الذبح في الإسلام

GMT 02:27 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

صلاة العيد في البيت

GMT 06:36 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

رسميًا سيبستيان هوينيس مديرا فنيا لهوفنهايم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates