توقيف مواطن مغربي مشتبه بالهجوم على متحف باردو التونسي وقتل 21 سائحًا
آخر تحديث 12:57:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد عبوره البحر المتوسط إلى إيطاليا على متن أحد قوارب المهاجرين

توقيف مواطن مغربي مشتبه بالهجوم على متحف "باردو" التونسي وقتل 21 سائحًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقيف مواطن مغربي مشتبه بالهجوم على متحف "باردو" التونسي وقتل 21 سائحًا

هجوم على متحف "باردو" التونسي
روما - ليليان ضاهر

أوقفت السلطات الإيطالية، مواطنًا مغربيًا بتهمة التورط في مجزرة متحف "باردو" التونسي التي أسفرت عن سقوط 21 قتيلًا، وجاء القبض على المشتبه به بعد فراره عبر البحر الأبيض المتوسط على متن قارب للمهاجرين.

وأعلنت السلطات توقيف عبد المجيد تويل (22 عامًا) في منزل حيث يعيش مع والدته وإخوانه في بلدة جاجيانو، بالقرب من ميلانو الليلة الماضية.

وأكد الشرطة أنَّ الاتهامات الواردة في مذكرة الاعتقال الصادرة من تونس، تشمل القتل العمد، والتآمر لارتكاب اعتداءات ضد الأمن الداخلي للدولة، والانتماء إلى جماعة متشددة وتجنيد وتدريب الآخرين على ارتكاب هجمات متطرفة.

وسافر المتهم إلى بورتو إمبيدوكلي في صقلية على متن قارب للمهاجرين في 17 شباط/ فبراير باستخدام اسم مستعار ثم اختفى قبل ظهوره في تونس وكان متورطا في تخطيط وتنفيذ الهجوم فضلًا عن تجنيد الجهاديين.

وستبدأ إجراءات تسليمه؛ ولكن تونس قد تواجه صعوبات؛ بسبب عقوبة الإعدام التي يمكن أن يتم فرضها عليه بسبب الجرائم التي اتهم بها.

وأفاد أحد الجيران بأنَّ تويل لم يشارك في هجمات في تونس؛ لأنه كان في إيطاليا في ذلك الوقت وقالت والدته "إنه لم يفعل شيئا؛ لأن وقت الهجوم كان موجود هنا، إنه يبحث عن عمل"، وذكر شقيقه أيضًا للمحققين أن تويل كان في إيطاليا في وقت الحادث،

وكان تنظيم "داعش" أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في آذار/ مارس الماضي، وجاءت أنباء اعتقال تويل في أعقاب إصدار تحذيرات من السلطات الليبية بأنَّ "داعش" في ليبيا يستخدم قوارب المهاجرين لتهريب المتطرفين إلى أوروبا.

وصرَّح متحدث باسم الشرطة، بأنَّ "مواطنًا مغربيًا مطلوبًا دوليًا تم اعتقاله مساء أمس والسلطات التونسية تشتبه في أنه شارك في هجوم المتحف".

وأعلنت الحكومة التونسية أنَّ مسلحيْن شاركا في الهجوم تدربا في معسكرات للمتطرفين في ليبيا قبل الهجوم داخل مجمع البرلمان التونسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف مواطن مغربي مشتبه بالهجوم على متحف باردو التونسي وقتل 21 سائحًا توقيف مواطن مغربي مشتبه بالهجوم على متحف باردو التونسي وقتل 21 سائحًا



تتميّز بأسلوبها الملكي بلمسات البساطة والبعيدة عن البهرجة

تألقي بفساتين باللون الأخضر مستوحاة من إطلالات ملكة إسبانيا

مدريد - صوت الامارات
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 10:48 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص

GMT 03:33 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

البوندسليجا تترقب التغيير وتناقش عودة الجماهير

GMT 08:56 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates