جامعة الدول العربية توجِّه نداءً عاجلًا لإنقاذ الصحافي الفلسطيني محمد القيق من الأسر
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

سعيد أبوعلي يستنكر تواصل الانتهاكات الإسرائيلية بحق المعتقلين

جامعة الدول العربية توجِّه نداءً عاجلًا لإنقاذ الصحافي الفلسطيني محمد القيق من الأسر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الدول العربية توجِّه نداءً عاجلًا لإنقاذ الصحافي الفلسطيني محمد القيق من الأسر

الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي
القاهرة– أكرم علي

طالبت جامعة الدول العربية المنظمات الحقوقية والدولية والإنسانية بالتحرك الفوري لإنقاذ وإطلاق سراح الأسير الصحافي محمد القيق، المُضرب عن الطعام من ٢٤ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حيث يمر بحالة صحية متردية في مستشفى العفولة الإسرائيلية.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، السفير سعيد أبوعلي، في تصريحات للصحافيين، الاثنين، أنه لابد من وقف الاعتقال الإداري الإسرائيلي التعسفي بحق الأسير القيق، لاسيما أنه سجين رأي وحرية التعبير، ولم توجه له أيّة اتهامات محددة سوى أنه صحافي، ويقوم بدوره المهني في نقل الأحداث والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في وسائل الإعلام.

وأوضح أن هناك ٢٠ أسيرًا يقبعون في مستشفى الرملة الإسرائيلية، غالبيتهم من المصابين والمعاقين ويعانون من آلام شديدة وإهمال طبي في تقديم العلاج اللازم، وأن قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب ستظل في طليعة القضايا التي تتصدر اهتمامات الجامعة حتى يتم إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين كافة.
وأضاف أبوعلي أن عدد الأسرى الفلسطينيين ارتفع إلى ٧٠٠٠ أسير، عدد كبير منهم من الأطفال، موزعين على ٢٣ سجنًا ومعسكرًا ومركز توقيف داخل إسرائيل ويتعرضون لعقوبات فردية وجماعية واعتداءات وحرمان من الحقوق الأساسية في ظل نزعة انتقامية وتحريض سياسي ورسمي على المعتقلين من قِبل المستوى السياسي في إسرائيل ومن المتطرفين في الحكومة الإسرائيلية.

وأشار سعيد أبوعلي إلى أن تمادي إسرائيل في انتهاكاتها وممارساتها غير الإنسانية بحق الأسرى الفلسطينيين واستمرارها في التهرب من تنفيذ التزاماتها تجاه حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف يؤكد حقيقة الموقف الإسرائيلي ضد عملية السلام من جهة وعدم اكتراثها بأبسط حقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني.

ووصف أبوعلي العام ٢٠١٥ بأنه الأسوأ والأصعب على الأسرى بسبب تعرض المعتقلين لسلسلة من الإجراءات التعسفية والانقضاض على حقوقهم الإنسانية والمعيشية، مشيرًا إلى أن تلك التصرفات والممارسات، وفي مقدمتها تلك الموجّهة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، هي التي دفعت الشعب الفلسطيني والأطفال الفلسطينيين إلى هذه الهبّة الجماهيرية السلمية التي بدأت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي جاءت في سبيل الانتصار للمقدسات والأسرى، ورفض هذا الاحتلال بكل تفاصيله.
ويواصل الأسير محمد القيق إضرابه المفتوح عن الطعام، وقد تردت حالته الصحية، وحاليًّا حياته مهددة بالخطر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الدول العربية توجِّه نداءً عاجلًا لإنقاذ الصحافي الفلسطيني محمد القيق من الأسر جامعة الدول العربية توجِّه نداءً عاجلًا لإنقاذ الصحافي الفلسطيني محمد القيق من الأسر



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:09 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماسة زهريّة نادرة تزِن 8.4 قيراط تُباع بـ14 مليون يورو

GMT 01:46 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

معرض أيدان صلاحوفا"حرية المرأة داخل الحجاب"..

GMT 18:35 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

"هواوي" تكشف عن الهاتف الذكي Honor 4 Play

GMT 21:07 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

"غوغل" تطلق لعبة جماعية عبر متصفح "كروم"

GMT 19:16 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن الكردي" في معرض تشكيلي في بغداد

GMT 16:31 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"أندرويد 5.0" قادم إلى الهاتف الذكي "إل جي جي 3" هذا الأسبوع

GMT 02:30 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

عباءات أنيقة بألوان الربيع الهادئة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates