جامعة الدول العربية توجِّه نداءً عاجلًا لإنقاذ الصحافي الفلسطيني محمد القيق من الأسر
آخر تحديث 02:38:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سعيد أبوعلي يستنكر تواصل الانتهاكات الإسرائيلية بحق المعتقلين

جامعة الدول العربية توجِّه نداءً عاجلًا لإنقاذ الصحافي الفلسطيني محمد القيق من الأسر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الدول العربية توجِّه نداءً عاجلًا لإنقاذ الصحافي الفلسطيني محمد القيق من الأسر

الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي
القاهرة– أكرم علي

طالبت جامعة الدول العربية المنظمات الحقوقية والدولية والإنسانية بالتحرك الفوري لإنقاذ وإطلاق سراح الأسير الصحافي محمد القيق، المُضرب عن الطعام من ٢٤ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حيث يمر بحالة صحية متردية في مستشفى العفولة الإسرائيلية.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، السفير سعيد أبوعلي، في تصريحات للصحافيين، الاثنين، أنه لابد من وقف الاعتقال الإداري الإسرائيلي التعسفي بحق الأسير القيق، لاسيما أنه سجين رأي وحرية التعبير، ولم توجه له أيّة اتهامات محددة سوى أنه صحافي، ويقوم بدوره المهني في نقل الأحداث والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في وسائل الإعلام.

وأوضح أن هناك ٢٠ أسيرًا يقبعون في مستشفى الرملة الإسرائيلية، غالبيتهم من المصابين والمعاقين ويعانون من آلام شديدة وإهمال طبي في تقديم العلاج اللازم، وأن قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب ستظل في طليعة القضايا التي تتصدر اهتمامات الجامعة حتى يتم إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين كافة.
وأضاف أبوعلي أن عدد الأسرى الفلسطينيين ارتفع إلى ٧٠٠٠ أسير، عدد كبير منهم من الأطفال، موزعين على ٢٣ سجنًا ومعسكرًا ومركز توقيف داخل إسرائيل ويتعرضون لعقوبات فردية وجماعية واعتداءات وحرمان من الحقوق الأساسية في ظل نزعة انتقامية وتحريض سياسي ورسمي على المعتقلين من قِبل المستوى السياسي في إسرائيل ومن المتطرفين في الحكومة الإسرائيلية.

وأشار سعيد أبوعلي إلى أن تمادي إسرائيل في انتهاكاتها وممارساتها غير الإنسانية بحق الأسرى الفلسطينيين واستمرارها في التهرب من تنفيذ التزاماتها تجاه حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف يؤكد حقيقة الموقف الإسرائيلي ضد عملية السلام من جهة وعدم اكتراثها بأبسط حقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني.

ووصف أبوعلي العام ٢٠١٥ بأنه الأسوأ والأصعب على الأسرى بسبب تعرض المعتقلين لسلسلة من الإجراءات التعسفية والانقضاض على حقوقهم الإنسانية والمعيشية، مشيرًا إلى أن تلك التصرفات والممارسات، وفي مقدمتها تلك الموجّهة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، هي التي دفعت الشعب الفلسطيني والأطفال الفلسطينيين إلى هذه الهبّة الجماهيرية السلمية التي بدأت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي جاءت في سبيل الانتصار للمقدسات والأسرى، ورفض هذا الاحتلال بكل تفاصيله.
ويواصل الأسير محمد القيق إضرابه المفتوح عن الطعام، وقد تردت حالته الصحية، وحاليًّا حياته مهددة بالخطر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الدول العربية توجِّه نداءً عاجلًا لإنقاذ الصحافي الفلسطيني محمد القيق من الأسر جامعة الدول العربية توجِّه نداءً عاجلًا لإنقاذ الصحافي الفلسطيني محمد القيق من الأسر



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates