المُنظَّمة العربيَّة تدين اضطهاد المدافعين الحقوقيِّين وأنباء عن مقتل أحد أبنائها
آخر تحديث 15:48:44 بتوقيت أبوظبي

جرَّاء التعذيب في الاحتجاز وتُحذِّر من المساس بسلامة أعضائها في سوريّة

"المُنظَّمة العربيَّة" تدين اضطهاد المدافعين الحقوقيِّين وأنباء عن مقتل أحد أبنائها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المُنظَّمة العربيَّة" تدين اضطهاد المدافعين الحقوقيِّين وأنباء عن مقتل أحد أبنائها

"المنظمة العربية" تجدد إدانتها لاضطهاد المدافعين الحقوقيين
القاهرة – محمد الدوي

صعّدت السلطات السورية من نهجها القمعي بحق المدافعين عن حقوق الإنسان في سورية، وكثفت ملاحقتها لأعضاء "المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية" (فرع المنظمة في سورية)، خلال الأسابيع الأخيرة في موجة جديدة، كان من آخر وقائعها اعتقال عضو مجلس إدارة الفرع الأستاذ موسى الهايس، لدى محاولته مغادرة دمشق عائدًا إلى الحسكة، فيما واصلت السلطات السورية اعتقال عضو المنظمة عبد الهادي عوض منذ قرابة العام بمعزل عن القانون والاتصال الخارجي بالعالم، ووردت معلومات لم يمكن تأكيدها حتى الآن أنه ربما يكون قد توفِّي قبل حوالي الشهر جراء التعذيب المنهجي في حقه فترة الاحتجاز، في حين حذَّرت المنظمة العربية من المساس بسلامة أعضائها في سوريّة.
وأفادت المصادر الميدانية بأن الهايس اعتُقل على النقاط الأمنية فور مغادرته لدمشق في بداية الطريق إلى الحسكة، الأحد 25 أيار/ مايو الماضي، وتم اقتياده إلى مكان مجهول، حيث يتواصل احتجازه شأن زملائه في المنظمة وغيرهم من المدافعين عن حقوق الإنسان بمعزل عن القانون، وعن الاتصال بذويهم ومحامييهم، ويرجح أنهم يتعرضون للتعذيب وسوء المعاملة بشكل منهجي.
واعتقلت الأجهزة الأمنية السورية في مساء 31 كانون الثاني/ يناير 2014 نائب رئيس الفرع الأستاذ رشدي الشيخ رشيد، والذي يعاني من الإصابة برصاصة طائشة في ساقه، ألمت به خلال المتابعة الميدانية للتطورات في موطنه في حمص.
وواصلت السلطات السورية اعتقال عضو المنظمة عبد الهادي عوض منذ قرابة العام بمعزل عن القانون والاتصال الخارجي بالعالم، ووردت معلومات لم يمكن تأكيدها حتى الآن أنه ربما يكون قد توفِّي قبل حوالي الشهر جراء التعذيب المنهجي في حقه فترة الاحتجاز.
بالإضافة إلى ذلك، واصلت السلطات السورية اعتقال عدد من أعضاء المنظمة الذين ينتمون كذلك لأحزاب سياسية معارضة، ويشغلون مواقع قيادية فيها، ويبقى بعضهم في عداد المختفين قسريًا، وبينهم رجاء الناصر وعبد العزيز الخير.
كذلك، واصلت السلطات اعتقال عدد كبير من المدافعين عن حقوق الإنسان، وبينهم سميرة الخليل ووائل حمادة وناظم حمادي وصفوان عاقل وفائق حويجة وحج إبراهيم حج نوري ومازن درويش.
وعلى صعيد آخر، واصلت جماعات المعارضة المسلحة احتجاز الناشطة رزان زيتونة منذ كانون الأول/ ديسمبر 2013، وسط استمرار معلومات متضاربة بشأن خاطفيها وسلامتها.
وإذ تدين المنظمة الملاحقة المنهجية للحكومة في سورية للمدافعين عن حقوق الإنسان، فإنها تجدد مطالبتها المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه حماية المدنيين غير المنخرطين في الصراع المسلح في سورية، والضغط من أجل الإفراج عن جميع سجناء الرأي، والمدافعين عن حقوق الإنسان والمعتقلين السياسيين.
وتجدد المطالبة بالعمل على محاسبة الحكومة السورية وكل الأطراف الأخرى المتورطة في ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المُنظَّمة العربيَّة تدين اضطهاد المدافعين الحقوقيِّين وأنباء عن مقتل أحد أبنائها المُنظَّمة العربيَّة تدين اضطهاد المدافعين الحقوقيِّين وأنباء عن مقتل أحد أبنائها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المُنظَّمة العربيَّة تدين اضطهاد المدافعين الحقوقيِّين وأنباء عن مقتل أحد أبنائها المُنظَّمة العربيَّة تدين اضطهاد المدافعين الحقوقيِّين وأنباء عن مقتل أحد أبنائها



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates