جلسة طارئة لمجلس الأمن بسبب صاروخ كوريا الشمالية بعيد المدى
آخر تحديث 16:41:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
جنبلاط نطالب بلجنة تحقيق دولية ولا نثق بالحكومة جنبلاط يؤكد أن سنبقى في مجلس النواب لمنع سيطرة حزب الله والتيار الوطني الحر الجيش الجزائري يؤكد أن تداعيات الحرب بالوكالة التي تخطط لها بعض الأطراف الأجنبية في ليبيا ستكون آثارها وخيمة على دول المنطقة الجيش الجزائري يؤكد أن موقف الجزائر بالنسبة للملف الليبي يستند إلى مبادئ الاحتكام إلى الحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات لفض النزاعات ماكرون يؤكد أن سأتولى تنسيق الدعم الأوروبي للبنان ويجب وضع حد للفساد والبدء بالإصلاحات كشرط للدعم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يصل إلى بيروت للقاء نظيره اللبناني ومسؤولين آخرين 20 طن مساعدات من منظمة الصحة العالمية تصل بيروت وزيرة إعلام لبنان تؤكد أن انفجار بيروت سيخلف أزمة غذاء الحكومة البريطانية تعلن عن توجه السفينة "إنتربرايز" التابعة للبحرية الملكية إلى المياه اللبنانية للمساعدة في التحضير لإعادة بناء مرفأ بيروت بومبيو يعلن أن واشنطن ستقدم الأسبوع المقبل مشروع قرار في الأمم المتحدة لتمديد حظر الأسلحة على إيران
أخر الأخبار

كوريا الجنوبية تصفه بـ"العمل الاستفزازي"

جلسة طارئة لمجلس الأمن بسبب صاروخ كوريا الشمالية بعيد المدى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جلسة طارئة لمجلس الأمن بسبب صاروخ كوريا الشمالية بعيد المدى

مجلس الأمن الدولي
نيويورك - مادلين سعادة

يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئًا، الأحد، في نيويورك وذلك إثر إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا بعيد المدى، وفق ما أفاد دبلوماسيون.وطلب عقد هذا الاجتماع، الذي سيكون في شكل مشاورات مغلقة، كل من اليابان والولايات المتحدة عضوي مجلس الأمن وكوريا الجنوبية.

وأكدت واشنطن وطوكيو وسيول، في رسالة مشتركة وجهتها إلى الرئاسة الفنزويلية لمجلس الأمن طلب الاجتماع الطارئ "أن إطلاق كوريا الشمالية قمرًا صناعيًا مزعومًا يشكل انتهاكًا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة"، التي تحظر على بيونج يانج أي نشاط باليستي أو نووي.

كانت كوريا الشمالية أطلقت، صباح الأحد، صاروخًا بعيد المدى رغم تحذيرات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، وجاء إطلاق الصاروخ في الوقت الذي لا يزال فيه المجتمع الدولي يحاول التوصل إلى توافق بشان كيفية الرد على آخر تجربة نووية لكوريا الشمالية في 6 يناير الماضي، وتبحث واشنطن وبكين، الحليف الوحيد لكوريا الشمالية، منذ أسابيع مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي ردًا على تلك التجربة، لكن دون نتيجة حتى الآن.

يذكر أن  كوريا الشمالية أخطرت وكالات الأمم المتحدة بعزمها على إطلاق صاروخ يحمل قمرًا صناعيًا لرصد الأرض، ما أثار اعتراض حكومات ترى في الإطلاق اختبارًا لصاروخ بعيد المدى.

وأعلن التلفزيون الكوري الشمالي الرسمي الأحد أن بيانا خاصًا سيصدر اليوم، وحسب معطيات سيئول أطلق الصاروخ من قاعدة على الساحل الغربي لكوريا الشمالية.

واعتبرت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى "عملا استفزازيا لا يغتفر" ودعت مجلس الأمن الدولي إلى الموافقة بسرعة على عقوبات قوية، وقالت باك إن كوريا الشمالية تحاول تحقيق تقدم في قدراتها الصاروخية بغية إطالة عمر نظامها.

وتوعّد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأن الولايات المتحدة ستعمل مع مجلس الأمن الدولي لاتخاذ "إجراءات مهمة" لمحاسبة كوريا الشمالية على إطلاق الصاروخ.

ووصف كيري الإطلاق بأنه "انتهاك صارخ" لقرارات الأمم المتحدة بشأن استخدام كوريا الشمالية تكنولوجيا الصواريخ البالستية، مؤكدا في بيان "قوة" التعهدات الدفاعية الأمريكية لليابان وكوريا الجنوبية، واعتبر الإطلاق تحديا للسلام والأمن يزعزع الاستقرار وغير مقبول.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن.اتش.كيه"، بأن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية تفكك إلى قطع بعد فترة وجيزة من إطلاقه.
وحسب موقع مجلس الوزراء الياباني على الإنترنت فقد سقطت أجزاء الصاروخ على بعد 150 كيلومترا غربي شبه الجزيرة الكورية في البحر الأصفر وعلى بعد 250 كيلومترا جنوب غربي شبه الجزيرة الكورية في بحر الصين الشرقي وعلى بعد 200 كيلومتر جنوب اليابان في المحيط الهادئ .

وقد أعلنت بيونغ يانغ أنها نجحت في وضع القمر الاصطناعي على المدار، وأعلن مسؤول في الجيش الكوري الجنوبي أن المقذوف المحمول على الصاروخ دخل المدار، ما يشير إلى احتمال نجاح إطلاق الصاروخ، إلا أن الأمر يتطلب كذلك التأكد مما إذا كان القمر يعمل أم لا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلسة طارئة لمجلس الأمن بسبب صاروخ كوريا الشمالية بعيد المدى جلسة طارئة لمجلس الأمن بسبب صاروخ كوريا الشمالية بعيد المدى



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 02:31 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الأدعية المأثورة في يوم عرفة

GMT 02:32 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الجمع بين الأضحية والعقيقة

GMT 02:05 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الطعن في كيفية الذبح في الإسلام

GMT 02:27 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

صلاة العيد في البيت

GMT 06:36 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

رسميًا سيبستيان هوينيس مديرا فنيا لهوفنهايم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates