جماعة خارجة عن طالبان تحذَر بالمزيد من الدم والعنف في باكستان
آخر تحديث 15:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المسؤولة عن مذبحة جامعة باكستان التي خلَفت 21 قتيلًا

جماعة خارجة عن "طالبان" تحذَر بالمزيد من الدم والعنف في باكستان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جماعة خارجة عن "طالبان" تحذَر بالمزيد من الدم والعنف في باكستان

جماعة خارجة عن "طالبان"
إسلام آباد ـ جمال السعدي

هددت جماعة منشقة عن جماعة "طالبان"، والتي تقف وراء مذبحة جامعة باكستان التي خلفت 21 قتيلًا، بتنفيذ المزيد من الهجمات في مختلف أنحاء البلاد. حيث اقتحم مسلحون متطرفون جامعة "باشا خان" في بلدة تشارسادا، وقتلوا الطلاب والمعلمين في واحدة من أبشع الفظائع التي تستهدف المؤسسات التعليمية.
 
 وقال زعيم جماعة طالبان المنشقة التي أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم، خليفة عمر منصور في شريط فيديو نشر على وسائل الإعلام الاجتماعي، الجمعة، أن الهجوم كان مجرد بداية، واعدًا أتباعه بضرب "النظام الديمقراطي الشرير" في قاعدته. وأضاف أن توفر المؤسسات التعليمية في باكستان القوى العاملة المستقبلية للجيش والحكومة، وكلها أعمال ضد "إرادة الله". وأوضح، "النظام الديمقراطي الشرير في باكستان، والقيادة العسكرية والسياسية لديها هذه المؤسسات التعليمية لتقوم بدور الحضانة الخاصة بهم".
 
وأعاد الهجوم الأخير إلى الأذهان الهجوم المروع الذي وقع في 2014 من قبل حركة "طالبان" على مدرسة يديرها الجيش في المدينة القريبة من بيشاور التي خلفت 150 قتيلا، 144 منهم من الأطفال، وأثارت المزيد من الأسئلة حول ما إذا كانت قوات الأمن الباكستانية قادرة على حماية المؤسسات التعليمية في البلاد من المتطرفين أم لا.
 
 ويظهر الفيديو إقدام أربعة مسلحين ممن قاموا بالاعتداء على تشارسادا، ممسكين ببنادق هجومية في مكان لم يكشف عنه. ولا يمكن التحقق من صحة شريط الفيديو بشكل مستقل ولكنه كان يشبه الرسائل السابقة الصادرة عن المجموعة. على الرغم من أن مجموعة منصور سرعان ما أعلنت مسؤوليتها عن هجوم الجامعة، المتحدث باسم المنظمة الأكبر طالبان بقيادة الملا فضل الله، نفى وجود أي علاقة بها، وأطلق عليها الـ "غير إسلامية".
 
 وبيَن المتحدث باسم جماعة تحريك "طالبان" محمد الخراساني، أنهم يتبرؤون من مجموعة منصور. حيث أنه بعد مذبحة مدرسة بيشاور عام 2014، اتحد مسلحو طالبان في تحمل المسؤولية عن أعمال العنف. ويذكر بعض المحللين أن الانقسامات الآن في حركة "طالبان" إثر هجوم الأربعاء، تعكس الانقسام العميق داخل الحركة، وليست مجرد خوف من الانتقام.
 
وأعلنت باكستان الخميس يوم حداد وطني لـ21 شخصًا قتلوا في هجوم جامعة باشا خان، حيث تم تنكيس الأعلام على المباني الرسمية والبرلمان، في حين نظم الأطفال وقفات احتجاجية على ضوء الشموع وصلوا في المدارس في جميع أنحاء البلاد. ومن بين أولئك الذين ماتوا كان أستاذ الكيمياء المساعد سيد حامد حسين الذي أعلن بطلا لإطلاقه النار على المسلحين في حين تسابق طلابه المذعورين للاختباء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جماعة خارجة عن طالبان تحذَر بالمزيد من الدم والعنف في باكستان جماعة خارجة عن طالبان تحذَر بالمزيد من الدم والعنف في باكستان



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 08:56 2016 الأحد ,11 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أن الحياة البرية تنحسر على الأرض

GMT 02:30 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

تعرفي علي "اتيكيت" المصافحة

GMT 18:08 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السعودية تدين اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين إماراتيتين

GMT 11:23 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُعرب عن سعادتها بتجدد تعاونها مع خالد يوسف

GMT 06:56 2016 الثلاثاء ,26 إبريل / نيسان

رانيا عجمية تصنع بعجينة السيراميك بيض شم النسيم

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

منافسات بطولة الشيخة فاطمة للرماية تنحصر بين 4 متسابقات

GMT 12:26 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

حمدان بن محمد راعيًا لحفل افتتاح كأس آسيا "الإمارات 2019"

GMT 08:17 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

طريقة عمل قالب الأرز المصرى باللحم المفروم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates