جمعيات مُراقبة مصريَّة تؤكّد أنّ الساعات الأولى للتصويت في الرئاسة شهدت إقبالاً ضعيفًا
آخر تحديث 12:25:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت رصد عدد من المُخالفات في عموم المحافظات لا تؤثر على العمليَّة الانتخابيَّة

جمعيات مُراقبة مصريَّة تؤكّد أنّ الساعات الأولى للتصويت في الرئاسة شهدت إقبالاً ضعيفًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعيات مُراقبة مصريَّة تؤكّد أنّ الساعات الأولى للتصويت في الرئاسة شهدت إقبالاً ضعيفًا

المجلس القومي للأمومة والطفولة
القاهرة ـ محمد الدوي

أعلنت غرفة عمليات "مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل" بالتعاون مع قطاع حقوق الإنسان في وزارة الداخليَّة و"المجلس القومي للطفولة والأمومة" و"ائتلاف شبكة الدفاع عن الطفل المصري" و"الجمعية المصريَّة لمساعـدة الأحداث وحقوق الإنسانEAAJHR" والخط الساخن لنجدة الطفل 16000" ومنظمة "فيس" وعدد من الجمعيات الأهليَّة، أنّ الساعات الـ3 الأولى من اليوم الثاني في عملية بدء التصويت على انتخاب الرئيس المصري الجديد، والتي تجرى في 352 لجنة عامة و14000 لجنة فرعيَّة، وبمشاركة لقاعـدة ناخبين تبلغ 53909306 صوتًا انتخابيًا، شهدت إقبالاً شبه ضعيف من جمهور الناخبين في غالبية اللجان على مستوى المحافظات، بعد القرار المفاجئ للحكومة المصرية، والذي صدر في وقت متأخر مساء الاثنين، على خلفيَّة حالة السخط التي انتابت العديد من المواطنين لعدم احتساب يومي التصويت كأجازة رسميَّة، ما شكل عبئًا كبيرًا على راغبي المشاركة في هذا الاستحقاق المهم من العاملين والموظفين, وجاء قرار الحكومة المصرية بمثابة حافز جيد على المشاركة وللتيسير على الراغبين في المشاركة وسط توقعات بتفاعل المواطنين مع هذا القرار والمشاركة بكثافة على مدار اليوم، وكذا بعد مد فترة التصويت حتى العاشرة من مساء الثلاثاء 27 أيّار/مايو 2014.
وأوضح رئيس "الجمعيَّة المصريَّة لمساعـدة الأحداث وحقوق الإنسان EAAJHR" محمود البدوي، أنّ قرار اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بتمديد التصويت حتى تمام الساعة العاشرة من مساء ثاني أيام الانتخابات الرئاسيَّة، صائب ويعكس مدى تفاعـل وتواصل اللجنة مع مطالب جمهور الناخبين، ووسط حالة من الرضا على هذا القرار والذي جاء متزامناً مع قرار رئيس الحكومة باعتبار الثلاثاء أجازة رسميَّة تماشياً مع مطالب الجمهور، كما أنه يعكس بشكل كبير مدى التواصل والتفاعـل مع الناخبين وتيسير عملية المشاركة عن طريق الوسائل القانونية المتاحة في يد الحكومة أو اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية المصرية 2014.
وأكّدت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة عزة العشماوي، أنّ غرفة العمليات المشكلة بالتعاون مع وزارة الداخلية المصريَّة وقطاع حقوق الإنسان في وزارة الداخلية والجمعية المصرية لمساعـدة الأحداث وحقوق الإنسان رصدت على مدار الأسبوع الماضي العديد من حالات الاستغلال السياسي للأطفال، إلا أنّ الملاحقة القانونية لمنتهكي حقوق الطفل المصري ساعـدت بشكل كبير على تراجع الظاهرة في هذا الاستحقاق، ما يؤكد نجاح فكرة مكافحة هذه الظاهرة عن طريق توحيد الجهود وتعزيز أطر التعاون بين الجهات والهيئات والوزارات التي هي على تماس مع قضايا الطفل المصري.
ورصدت الفرق الميدانية التابعة للمرصد نزول إحدى السيدات إلى لجنتها الانتخابية في محافظة الإسماعيليَّة بصحبة أطفالها الأربعة بعدما تواردت شائعات عن منع "الإخوان المسلمين" للناخبين من المشاركة عن طريق إطلاق العديد من الشائعات بغرض ترهيب الناخبين ومنعهم من التصويت.
ورصدت كذلك وجود مسيرة لجماعة "الإخوان المسلمين" في قرية العطفة في مدينة العياط في الجيزة، مكونة من حوالي 40 رجلاً وامرأة ومعهم عدد من الأطفال أعمار من 9- 10 أعوام مرددين عبارات تحث المواطنين على المقاطعة وعدم المشاركة في الاستحقاق، ووثق الفريق الميداني بتوثيق الواقعة وأحيلت لغرفة العمليات لتحرير بلاغ بالواقعة إلى مكتب المستشار النائب العام.
ثم رصدت حرص العديد من الأطفال على ارتداء الزي الرسمي الخاص بالجيش أو الشرطة حال وجودهم مع أهلهم في لجان الاقتراع وسط حالة من الفرحة بالمشاركة بهذا الاستحقاق التاريخي عقب ثورتين للشعب المصري وسط تطلعات بعودة الاستقرار للبلاد.
ورصدت وجود الطفلة جانا زكريا، ابنة الـ3 أعوام، في لجنة مجمع مدارس محمد متولي الشعرواي في منطقة عزبة النخل بصحبة والدها، وهى ترسم علم مصر على وجهها وأصرت على أن تضع من الـ"مانيكير" الأحمر مثلما يفعل الكبار وتقصد به "الحبر الفسفوري"، وبعد أن قامت بتلوين أصابعها الصغيرة حملها عدد من ضباط الجيش وقاموا بالتقاط الصور التذكارية معها، وكذلك فعل الطفل ميخائيل مكرم، والذي تصفه والدته بأنه أصغر مؤيد للسيسي بعد أن ذهب بصحبتها إلى لجنة مركز شباب عزبة النخل وقام بغمس إصبعه في الحبر الفسفوري.
كما رصدت الفرق الميدانية التابعة للمرصد الطفلة أمنية محمدي صاحبة الـ9 أعوام، وصلة كاملة من الرقص على نغمات أغنية "تسلم الأيادي" التي تمت إذاعاتها من سماعات ضخمة أمام لجنة مركز شباب عزبة النخل، ووصل إلى اللجنة ذاتها محمد صاحب الـ10 أعوام، وهو يرتدى ملابس الضابط العسكري ليتولى حراسة اللجنة بينما تقوم والدته بعملية التصويت.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعيات مُراقبة مصريَّة تؤكّد أنّ الساعات الأولى للتصويت في الرئاسة شهدت إقبالاً ضعيفًا جمعيات مُراقبة مصريَّة تؤكّد أنّ الساعات الأولى للتصويت في الرئاسة شهدت إقبالاً ضعيفًا



GMT 10:34 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

خبراء أمن يُحذّرون من عودة تنظيم "داعش" مرة أخرى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعيات مُراقبة مصريَّة تؤكّد أنّ الساعات الأولى للتصويت في الرئاسة شهدت إقبالاً ضعيفًا جمعيات مُراقبة مصريَّة تؤكّد أنّ الساعات الأولى للتصويت في الرئاسة شهدت إقبالاً ضعيفًا



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:21 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

"مانشستر يونايتد" يجدِّد عقد مدافعه فيل جونز

GMT 23:29 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

ديبالا يعتذر عن تصرفه المشين أمام بارما

GMT 23:05 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب سورية لكرة السلة يلتقي الحكمة اللبناني وديا

GMT 23:45 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

نادي المدام يُنظِّم بطولة الإمارات للقوس والسهم

GMT 10:28 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

طارق العريان يشجع أصالة على خوض سباق الدراما التلفزيونية

GMT 16:08 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

شيفروليه بولت الكهربائية وتويوتا اينوفا في السعودية

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تخوفات علمانية بسبب تعديلات المناهج الدراسية في تركيا

GMT 05:07 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الملابس الصوفية اختيار المرأة العصرية لموضة شتاء 2017

GMT 14:47 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديان كروغر تتألق بفستان يجمع اللونين الأسود والذهبي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates