جهود الإمارات في عدن تسهم في العودة السريعة للنازحين إلى المحافظة
آخر تحديث 14:30:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمثلت في تطبيع الحياة وتحسين الخدمات وتأهيل البنية التحتية

جهود الإمارات في عدن تسهم في العودة السريعة للنازحين إلى المحافظة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جهود الإمارات في عدن تسهم في العودة السريعة للنازحين إلى المحافظة

قوات التحالف العربي
عدن – صوت الإمارات

أسهمت الجهود التي بذلتها الإمارات في إطار قوات التحالف العربي لدعم الشرعية الدستورية في اليمن، في العودة السريعة لآلاف المواطنين الذين نزحوا من محافظة عدن عقب اجتياحها من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية مدعومة بقوات المخلوع علي عبدالله صالح أواخر مارس الماضي.
 
ودفعت الإمارات بقوة عسكرية معززة بمدرعات حديثة إلى المدينة في 12 من يوليو الماضي، لمساندة المقاومة الشعبية في المدينة، وتمكنت خلال خمسة أيام من تحرير المدينة من سيطرة الميليشيات الحوثية الانقلابية، وعملت عقب ذلك على تطهير المحافظة من أي وجود للميليشيات الانقلابية وكذا تحرير محافظتي لحج وأبين المجاورتين. وظلت الخدمات الأساسية التي تعرضت للتدمير جراء المواجهات العنيفة التي شهدتها المحافظة هي الهم الأبرز الذي يمنع المواطنين من العودة إلى منازلهم التي نزحوا منها قسرًا.
 
وز تكفلت الإمارات عبر الهلال الأحمر بمهمة تطبيع الحياة في المحافظة، وتحسين الخدمات وتأهيل البنية التحتية للمحافظة بشكل مؤقت تمهيدًا لتنفيذ مشروعات استراتيجية تخدم المواطنين في المحافظة.

وأعادت الإمارات الخدمات الرئيسة كالمياه والكهرباء والصحة إلى حال أفضل مما كانت عليه من قبل وخلال فترة وجيزة جدًا.
وذكر المدير العام للكهرباء في مدينة عدن، المهندس مجيب الشعبي، إن الإمارات عبر الهلال الأحمر عملت وتعمل على إعادة تطبيع الحياة في محافظة عدن، ليس في مجال الكهرباء فحسب، بل في كل المجالات.

وعملت الإمارات على سرعة إيجاد حلول عاجلة لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مناطق عدن، وتأهيل الشبكة الكهربائية في المدينة، بجانب تأهيل محطات التوليد وشراء مولدات جديدة، فيما بلغت الكلفة الإجمالية لمشروعات الكهرباء في عدن 217 مليونًا و317 ألف درهم.

وعملت فرق الهلال الأحمر الإماراتي الميدانية على تأهيل قطاع الماء ومعرفة احتياجات آبار المياه من المضخات، وتم شراء المعدات اللازمة لتشغيلها بقيمة خمسة ملايين و24 ألف درهم، وبلغت الكلفة الإجمالية لمشروعات المياه وتوابعها في مدينة عدن 22 مليونًا و674 ألف درهم، كما تبنت الهيئة مشروعات خاصة بشبكة الصرف الصحي وتمثلت في إعادة تأهيل هذه الشبكة في عدن، بكلفة وصلت إلى خمسة ملايين و703 آلاف درهم.

و أعادت الهيئة تأهيل المستشفيات والمراكز الصحية في عدن بكلفة وصلت إلى 35 مليون درهم، حيث كان هذا القطاع يعاني كارثة إنسانية جراء استهداف الحوثيين للمستشفيات والمراكز الصحية، وعملت الإمارات عبر الهلال الأحمر على إنجاز مشروعات عدة متكاملة لإعادة هذا القطاع إلى وضعه السابق، وبكلفة إجمالية وصلت إلى 48 مليونًا و500 ألف درهم.

وأكد الكاتب والصحافي في عدن، صالح أبوعوذل، أن الإمارات استطاعت في فترة قصيرة جدًا معالجة الكثير مما دمره المخلوع صالح خلال ربع قرن. وأشار إلى أن المشروعات التي نفذتها دولة الإمارات خلال أسابيع وأشرف عليها الهلال الأحمر الإماراتي، كان المخلوع ومنظومته ينفذونها في سنوات عدة.
و لفت نائب مدير وكالة الأنباء الرسمية بعدن المهندس علي صالح باسليمان، إلى أن لسان كل نازح ومواطن في عدن أصبح ينطق بالشكر والثناء لدولة الإمارات (إمارات الخير).

و أشار مراسل موقع “هافينغتون بوست” الأميركي (النسخة العربية)، الصحافي عبدالإله سميح، إلى أن عدن تجاوزت كل التوقعات بعودة الحياة الطبيعية إليها في فترة وجيزة عقب تطهيرها من دنس ميليشيات الحوثيين وجيش المخلوع صالح.
وأضاف سميح أن للإمارات دورًا كبيرًا للغاية في تحريرالمحافظة من ميليشيات الحوثي، والنهوض بالبنية التحتية للمدينة وما جاورها، ومساعداتها التي شملت مجالات التعليم والصحة والخدمات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهود الإمارات في عدن تسهم في العودة السريعة للنازحين إلى المحافظة جهود الإمارات في عدن تسهم في العودة السريعة للنازحين إلى المحافظة



GMT 10:34 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

خبراء أمن يُحذّرون من عودة تنظيم "داعش" مرة أخرى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهود الإمارات في عدن تسهم في العودة السريعة للنازحين إلى المحافظة جهود الإمارات في عدن تسهم في العودة السريعة للنازحين إلى المحافظة



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:21 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

"مانشستر يونايتد" يجدِّد عقد مدافعه فيل جونز

GMT 23:29 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

ديبالا يعتذر عن تصرفه المشين أمام بارما

GMT 23:05 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب سورية لكرة السلة يلتقي الحكمة اللبناني وديا

GMT 23:45 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

نادي المدام يُنظِّم بطولة الإمارات للقوس والسهم

GMT 10:28 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

طارق العريان يشجع أصالة على خوض سباق الدراما التلفزيونية

GMT 16:08 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

شيفروليه بولت الكهربائية وتويوتا اينوفا في السعودية

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تخوفات علمانية بسبب تعديلات المناهج الدراسية في تركيا

GMT 05:07 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الملابس الصوفية اختيار المرأة العصرية لموضة شتاء 2017

GMT 14:47 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديان كروغر تتألق بفستان يجمع اللونين الأسود والذهبي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates