حبس فتاة الصور ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ
آخر تحديث 21:13:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الاستئناف" أيّدت حبس المتهم في القضية

حبس "فتاة الصور" ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حبس "فتاة الصور" ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ

محكمة الاستئناف في الشارقة
الشارقة – سعيد المهيري

أيّدت محكمة الاستئناف في الشارقة حكمًا قضى بحبس طالبة، من جنسية دولة خليجية، اتهمت بإرسال صورها عارية عبر برنامج "البلاك بيري ماسنجر" إلى شاب قاصر من جنسية دولة عربية، ثلاثة أشهر، مع وقف تنفيذ العقوبة، كما أيدت حكمًا قضى بحبس الشاب ستة أشهر، مع الإبعاد عن الدولة، بعد تنفيذ العقوبة.

ورفضت المحكمة طلبات المستأنفة، التي تشمل الاستماع إلى شهودها، ومخاطبة هيئة تنظيم الاتصالات، للتمكن من معرفة مصدر الصور العارية، موضوع الدعوى، ومن أصدرها، وهل تم إرسالها إلى الشاب المتهم عن طريق الـ"واتس آب"، ومن أي هاتف، أم تم التقاطها عن طريق اختراق الكاميرا؟

وكانت دائرة الجنايات في محكمة الشارقة الشرعية (أول درجة)، قد قرّرت في حكمها حبس الطالبة، التي تبلغ من 14 عامًا، ثلاثة أشهر، لاتهامها بإرسال مواد إباحية (صور لها وهي عارية من الملابس)، بقصد العرض على المتهم الأول، عن طريق شبكة معلوماتية.

وأمرت المحكمة بمحو البيانات موضوع الضبط من هاتف المتهم، كما قررت حبس الشاب (16 عامًا) ستة أشهر، مع الإبعاد عن الدولة، لاتهامه بتهديد الطالبة لحملها على القيام بأمور خادشة للشرف، إذ طالبها بإرسال صور وفيديوهات عارية لها، وإلا نشر صورها ومقاطع الفيديو التي يمتلكها لها في مواقع إلكترونية، كما أنه خزن ــ بقصد الاستغلال ــ عن طريق الشبكة المعلوماتية مواد إباحية للطالبة، وهي دون الـ18 من عمرها.

ودفعت الفتاة في مذكرة دفاعها المقدمة إلى محكمة الاستئناف ببراءتها، وأكدت أن مطالبتها ترتكن إلى وقائع عدة، موضحة أن لديها شهودًا لإثبات اختراق حسابها الخاص في "فيس بوك" واختراق هاتفها، واختراق الكاميرا الخاصة به، وتشغيلها، والتقاط صور لها من دون علمها.

والتمست الطالبة الاستماع إلى أقوال شهودها لإثبات ذلك، مضيفة أنها تصرّ على إنكارها الخاص بإرسال هذه الصور للمتهم، أو لأي شخص آخر.

والتمست مخاطبة هيئة تنظيم الاتصالات، لأن أقوال المتهم في القضية جاءت متضاربة، إذ قال مرة إنها هي من أرسلت الصور العارية له عن طريق برنامج "بلاك بيري ماسنجر"، وذكر في أخرى أنها أرسلت عن طريق "واتس آب".

وأشارت مذكرة الفتاة المستأنفة، المقدمة إلى المحكمة، إلى أن هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسؤولة عن السيرفر الخاص ببرنامج "بلاك بيري ماسنجر"، و"واتس آب"، وهي الجهة التي تمتلك القدرة على معرفة مصدر الصور العارية موضوع الدعوى، ومن أصدرها، وما إذا كانت قد أرسلت إلى الشاب المتهم عن طريق "واتس آب"، ومن أي هاتف، أم التقطت عن طريق اختراق الكاميرا؟

وبحسب أوراق الدعوى، فقد اعترف الشاب القاصر، المتهم، في محضر استدلال الشرطة، وتحقيقات النيابة العامة، بأنه عرف الفتاة عن طريق "فيس بوك"، وأصبحت صديقته، وطلب منها إرسال صورتها دون حجاب، ثم طلب منها حسابها المستخدم، والرقم السري في البرنامج، فأرسلته له.

وطلب منها صورها وهي عارية من الملابس، فأرسلت له ثماني صور عن طريق برنامج "بي بي إم" على الهاتف. وبعدما انقطع عن مكالمتها لفترة، بدأ بمحادثتها عن طريق برنامج "واتس أب"، لكنها لم ترد عليه، فهدّدها بعبارة "إما تردي، إما أبعث الصور لأبوكي".

وأضاف أنه لايزال يحتفظ بالصور العارية لها في هاتفه، وأنكرت الفتاة معرفتها بالشاب المتهم، ثم اعترفت في تحقيقات النيابة العامة بمعرفتها به، كما اعترفت بإعطائه رقمها السري عن طريق "فيس بوك"، وبالتقاط صور خاصة بها وهي عارية، لكنها أنكرت إرسال الصور له.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبس فتاة الصور ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ حبس فتاة الصور ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ



سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

دبي - صوت الإمارات
لفتت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور الأنظار بإطلالة صيفية مبهرة من خلال مجموعة من الصور التي نشرتها عبر حسابها في تطبيق "إنستغرام" وتألقت خلالها بلونَي الأسود والأبيض. وأطلّت سيرين في الصور بجمبسوت أسود أنيق أبرز رشاقتها مع قَصّة مميزة عند الأكتاف وأعلى الصدر باللون الأبيض، وهو ما أضفى عليها المزيد من الأنوثة والجمال والجرأة. ومن الناحية الجمالية، تركت سيرين شعرها الأسود القصير منسدلاً على كتفيها، وطبّقت مكياجاً دخانياً ناعماً بألوان هادئة مع أحمر شفاه نيود وبدت كعادتها في غاية الجمال. من جهة ثانية، أثارت عبد النور ضجة كبيرة بين متابعيها على موقع "تويتر" بسبب تغريدة تحدثت فيها عن الانفصام في الشخصية، حيث كتبت: "بعض الأشخاص في عالمِنا يُعانون شَكلاً مِنْ أشكال انفصام الشخصية، يَقولون أشياء رائِعة ويَفعلون أ...المزيد

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض
 صوت الإمارات - إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض

GMT 17:53 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة
 صوت الإمارات - أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة

GMT 17:44 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022
 صوت الإمارات - فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022

GMT 11:17 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 20:41 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 20:23 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 21:57 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 04:38 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

خالد الجندى يحذر من هذه العبادة التي تورطك مع الله

GMT 19:20 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمين صبري تنشر صورها بالشعر الكيرلي في المالديف

GMT 17:13 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

نور فخرى تواصل تصوير مشاهدها في "مملكة الغجر"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates