حبس فتاة الصور ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ
آخر تحديث 22:48:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الاستئناف" أيّدت حبس المتهم في القضية

حبس "فتاة الصور" ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حبس "فتاة الصور" ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ

محكمة الاستئناف في الشارقة
الشارقة – سعيد المهيري

أيّدت محكمة الاستئناف في الشارقة حكمًا قضى بحبس طالبة، من جنسية دولة خليجية، اتهمت بإرسال صورها عارية عبر برنامج "البلاك بيري ماسنجر" إلى شاب قاصر من جنسية دولة عربية، ثلاثة أشهر، مع وقف تنفيذ العقوبة، كما أيدت حكمًا قضى بحبس الشاب ستة أشهر، مع الإبعاد عن الدولة، بعد تنفيذ العقوبة.

ورفضت المحكمة طلبات المستأنفة، التي تشمل الاستماع إلى شهودها، ومخاطبة هيئة تنظيم الاتصالات، للتمكن من معرفة مصدر الصور العارية، موضوع الدعوى، ومن أصدرها، وهل تم إرسالها إلى الشاب المتهم عن طريق الـ"واتس آب"، ومن أي هاتف، أم تم التقاطها عن طريق اختراق الكاميرا؟

وكانت دائرة الجنايات في محكمة الشارقة الشرعية (أول درجة)، قد قرّرت في حكمها حبس الطالبة، التي تبلغ من 14 عامًا، ثلاثة أشهر، لاتهامها بإرسال مواد إباحية (صور لها وهي عارية من الملابس)، بقصد العرض على المتهم الأول، عن طريق شبكة معلوماتية.

وأمرت المحكمة بمحو البيانات موضوع الضبط من هاتف المتهم، كما قررت حبس الشاب (16 عامًا) ستة أشهر، مع الإبعاد عن الدولة، لاتهامه بتهديد الطالبة لحملها على القيام بأمور خادشة للشرف، إذ طالبها بإرسال صور وفيديوهات عارية لها، وإلا نشر صورها ومقاطع الفيديو التي يمتلكها لها في مواقع إلكترونية، كما أنه خزن ــ بقصد الاستغلال ــ عن طريق الشبكة المعلوماتية مواد إباحية للطالبة، وهي دون الـ18 من عمرها.

ودفعت الفتاة في مذكرة دفاعها المقدمة إلى محكمة الاستئناف ببراءتها، وأكدت أن مطالبتها ترتكن إلى وقائع عدة، موضحة أن لديها شهودًا لإثبات اختراق حسابها الخاص في "فيس بوك" واختراق هاتفها، واختراق الكاميرا الخاصة به، وتشغيلها، والتقاط صور لها من دون علمها.

والتمست الطالبة الاستماع إلى أقوال شهودها لإثبات ذلك، مضيفة أنها تصرّ على إنكارها الخاص بإرسال هذه الصور للمتهم، أو لأي شخص آخر.

والتمست مخاطبة هيئة تنظيم الاتصالات، لأن أقوال المتهم في القضية جاءت متضاربة، إذ قال مرة إنها هي من أرسلت الصور العارية له عن طريق برنامج "بلاك بيري ماسنجر"، وذكر في أخرى أنها أرسلت عن طريق "واتس آب".

وأشارت مذكرة الفتاة المستأنفة، المقدمة إلى المحكمة، إلى أن هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسؤولة عن السيرفر الخاص ببرنامج "بلاك بيري ماسنجر"، و"واتس آب"، وهي الجهة التي تمتلك القدرة على معرفة مصدر الصور العارية موضوع الدعوى، ومن أصدرها، وما إذا كانت قد أرسلت إلى الشاب المتهم عن طريق "واتس آب"، ومن أي هاتف، أم التقطت عن طريق اختراق الكاميرا؟

وبحسب أوراق الدعوى، فقد اعترف الشاب القاصر، المتهم، في محضر استدلال الشرطة، وتحقيقات النيابة العامة، بأنه عرف الفتاة عن طريق "فيس بوك"، وأصبحت صديقته، وطلب منها إرسال صورتها دون حجاب، ثم طلب منها حسابها المستخدم، والرقم السري في البرنامج، فأرسلته له.

وطلب منها صورها وهي عارية من الملابس، فأرسلت له ثماني صور عن طريق برنامج "بي بي إم" على الهاتف. وبعدما انقطع عن مكالمتها لفترة، بدأ بمحادثتها عن طريق برنامج "واتس أب"، لكنها لم ترد عليه، فهدّدها بعبارة "إما تردي، إما أبعث الصور لأبوكي".

وأضاف أنه لايزال يحتفظ بالصور العارية لها في هاتفه، وأنكرت الفتاة معرفتها بالشاب المتهم، ثم اعترفت في تحقيقات النيابة العامة بمعرفتها به، كما اعترفت بإعطائه رقمها السري عن طريق "فيس بوك"، وبالتقاط صور خاصة بها وهي عارية، لكنها أنكرت إرسال الصور له.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبس فتاة الصور ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ حبس فتاة الصور ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبس فتاة الصور ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ حبس فتاة الصور ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates