حضور الشيوخ مجالس العزاء في الشهداء الأبطال حوّلها إلى ساحات فخر وانتماء
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبروا خلالها عن فخرهم واعتزازهم بتضحيات أبناء الوطن

حضور الشيوخ مجالس العزاء في الشهداء الأبطال حوّلها إلى ساحات فخر وانتماء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حضور الشيوخ مجالس العزاء في الشهداء الأبطال حوّلها إلى ساحات فخر وانتماء

حضور الشيوخ مجالس العزاء في الشهداء الأبطال
أبوظبي – صوت الإمارات

تحولت مجالس عزاء شهداء قواتنا المسلحة، الذين شاركوا في عاصفة الحزم باليمن، إلى ساحات مضيئة بالعزة والنصر، عبّر المشاركون فيها عن مشاعر الفخر والولاء للوطن، ولقيادة الدولة التي حرصت على حضور هذه المجالس ومواساة جميع ذوي الشهداء في مختلف مناطق الدولة.

 وأظهرت المجالس قوة التلاحم والوحدة وعمق العلاقة الإنسانية والاجتماعية التي تربط بين القيادة والشعب، وكذا التفاف جميع المواطنين وراء قيادتهم، وأن الجميع على قلب رجل واحد، ضد أعداء الوطن، وسط أجواء من الحماس والاستعداد لتقديم مزيد من الأبناء فداء للوطن الغالي.

ولم تدخر القيادة جهدًا أو وقتًا في تأدية صلاة الجنازة على جثامين شهداء الوطن أو حضور جميع مجالس عزاء جنودنا الشهداء وتقديم المواساة لأسر شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم دفاعًا عن الحق والشرعية والعدالة في اليمن الشقيق، والتأكيد على دعمهم الكامل لهم، والوعد بالثأر من الأعداء.

وحرصت القيادة على تبادل الأحاديث الودية مع ذوي الشهداء، والتعبير عن فخرهم، واعتزازه بالتضحيات العظيمة التي سطرها أبناء الوطن في ميدان العز والشرف، وبما جسدوه من تفانٍ وإخلاص وبطولة لرفع راية الوطن خفاقة، وفي سبيل أن ينعم الأشقاء في اليمن بالأمن والاستقرار.

وبعد إعلان استشهاد عدد من جنودنا البواسل المشاركين في عملية"إعادة الأمل" في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، بدأ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، زياراتهما لمجالس العزاء المقامة على مستوى الدولة.

ولم يتوقف سعيهما لزيارة أسر جميع الشهداء على مدار أسبوعين من استشهادهم في حادثة مأرب، في الرابع من سبتمبر الماضي، إذ إنهما كانا يزوران أسر الشهداء، على مدار اليوم طيلة أيام الأسبوع، لرفع روحهم المعنوية وإظهار روح التلاحم الحقيقية بين الشعب والقيادة.
 
وبدأت زيارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لأسر ذوي الشهداء ومجالس العزاء في السادس من أيلول/سبتمبر الماضي، بعد مضي يومين من استشهاد 45 جنديًا من جنودنا البواسل، وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام على مستوى الدولة، وتنكيس الأعلام، إذ إنه بدأ بزيارة أسر 16 شهيدًا في مختلف أنحاء الدولة في جولات صباحية ومسائية، وفي اليوم التالي زار مجالس وخيم عزاء 17 شهيدًا.
 
وزار مجلس عزاء الشهيدين سلطان عبيد سيف الكعبي، وعبدالله سعيد شيخان الكلباني، بمنطقة مصفوت في عجمان، ومن ثم في اليوم ذاته زار خيمة عزاء الشهيدين حامد محمد عباس البلوشي، ومحمد إسماعيل محمد يوسف في مدينة كلباء التابعة للشارقة، ومن ثم زار سموه خيمة عزاء الشهداء: جاسم سعيد عبدالله السعدي، ووليد أحمد الظنحاني، وخليفة عبدالله الصريدي، ومحمد الصريدي، وخليفة اليماحي، وراشد اليماحي، في الفجيرة.
فيما بدأ ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، زيارات مجالس أسر الشهداء في السادس من سبتمبر الماضي، أي بعد مضي يومين من استشهاد جنودنا البواسل، وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام على مستوى الدولة، وتنكيس الأعلام، إذ إنه زار مجالس عزاء سبعة شهداء خلال اليوم الأول في العين وعجمان، وفي اليوم التالي زار مجالس عزاء 11 شهيدًا في الشارقة والفجيرة.

واستكمل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، زيارة منازل الشهداء في مناطق في عجمان والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة والفجيرة، في فترات صباحية ومسائية، خلال أسبوع منذ استشهاد جنودنا، وتوالت الزيارات على مدى الأسابيع التالية لأسر الجنود الذين استشهدوا متأثرين بجراحهم، وقال سموه، خلال لقاء ذوي الشهداء، إن"ذكرى هؤلاء الشهداء الأبطال ستظل خالدة في عقول وقلوب قيادة وشعب الإمارات، وفي سجل شرف قواتنا المسلحة الباسلة"، مؤكدًا أنهم"جسدوا معاني الجندية النبيلة".

وأضاف خلال زياراته أن شهداء الإمارات"هم مبعث فخر واعتزاز لقيادتهم وشعبهم وذويهم الذين ضحوا بفلذات أكبادهم من أجل إعلاء راية الوطن الغالي، ومن أجل رفع راية الاستقرار والسلام في ربوع دول المنطقة وأمن شعوبها".
 وأبان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم:"نحن نستمد إيماننا بدولتنا وثقتنا بشعبنا من إيماننا بالله، عزو جل، وإيماننا بالعدالة والسلام والتعايش السلمي بين مختلف الناس، بصرف النظر عن انتماءاتهم الدينية والطائفية والعرقية والثقافية، وهم متساوون في الحقوق والواجبات". وأشار سموّه خلال زياراته لمجالس العزاء، في سبتمبر الماضي، إلى أن"هؤلاء الأبطال وعيالهم هم عيالنا كما هم عيالكم، وما يؤلمكم يؤلمنا، وما يفرحكم يفرحنا، نحن في هذا الوطن أسرة واحدة، لا فرق بين حاكم ومحكوم، ولا بين كبير وصغير، ولا بين غني وفقير، نعيش كجسد واحد إذا اشتكى منه عضو تألم له باقي الجسد".

 وأضاف "نحن وإياكم نعتز أيما اعتزاز بتضحيات شباب الوطن وعطاءاتهم وإنجازاتهم في كل حقل وميدان، فهم أسود في السلم والحرب، أسود في العمل والعلم والتقدم في شتى المجالات التي تبني وطنًا شامخًا فخورًا بإنجازاته الحضارية والإنسانية، المجد والخلود لشهدائنا الأبطال، عاشت دولتنا حرة منيعة، والعزة والشموخ لشعبنا".

وذكر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في عزائه لأسر الشهداء البواسل:"إننا نرفع هاماتنا عاليًا بمواقف شعبنا المشرفة وبتضحيات شهدائنا الغالية، وبعطاء أبناء الوطن في كل الميادين"، مؤكدًا أن"الروح الوطنية لشعب الإمارات الوفي هي امتداد لما تحلى به الآباء والأجداد من شيم الإباء والفداء عندما نذروا أنفسهم لحماية الأرض والعرض، والتمسك بالهوية، والانتماء لهذه الأرض، والذود عن حياضها لتبقى عزيزة شامخة".

وأضاف:"صور التلاحم والتعاضد والتآزر التي أبداها أسر الشهداء وذووهم، من أمهات وآباء وأشقاء وأبناء، وما عبر عنه شعب الإمارات بأسره في هذا الظرف، تكسبنا طمأنينة، وتزيدنا ثقة بحاضر هذا الوطن ومستقبله الزاهر"، مضيفًا أنها سمة أصيلة من سمات مجتمع الإمارات.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حضور الشيوخ مجالس العزاء في الشهداء الأبطال حوّلها إلى ساحات فخر وانتماء حضور الشيوخ مجالس العزاء في الشهداء الأبطال حوّلها إلى ساحات فخر وانتماء



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates