خادم الحرمين يلقي خطابًا تحت قبة الشورى يحدد سياسة السعودية على كافة المستويات
آخر تحديث 06:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعضاء مجلس الشورى ينتقدون تقرير الأداء السنوي لصندوق تنمية الموارد

خادم الحرمين يلقي خطابًا تحت قبة الشورى يحدد سياسة السعودية على كافة المستويات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خادم الحرمين يلقي خطابًا تحت قبة الشورى يحدد سياسة السعودية على كافة المستويات

الملك سلمان بن عبدالعزيز
الرياض ـ سعد الغامدي

يحدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الأربعاء، خريطة طريق لخطط الدولة وسياستها على المستويين الداخلي والخارجي، في منعطف دقيق تشهده المنطقة الملتهبة بالأحداث - بحسب مراقبين - وذلك من خلال خطاب يلقيه الأربعاء، تحت قبة مجلس الشورى، مدشنًا السنة الرابعة من الدورة السادسة للمجلس.

ويرسم الخطاب الملكي المنتظر خريطة طريق لخطط الدولة وسياستها على المستويات كافة، ومع التأكيدات المستمرة على النهج الذي وضعه الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإطلاقه لرؤيته السياسية في القمة الخليجية التي عقدت في الرياض الشهر الجاري، واتفق قادة دول مجلس التعاون على تبنيها وتطبيقها خلال ترؤس السعودية للدورة الحالية.

 وأوضح رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ أن "الخطاب الملكي السنوي لخادم الحرمين الشريفين تحت قبة مجلس الشورى شامل وجامع يحمل في مضامينه القضايا الوطنية والنهج التنموي الذي تتطلع إليه الدولة، وتسعى إلى تحقيقه في كل المجالات، في مسيرة تنموية شاملة ومتوازنة، تلبي حاجات المواطنين، وتحقق تطلعاتهم، كما يتضمن القضايا السياسية الإقليمية والدولية الراهنة، وموقف المملكة منها".

وأنهى مجلس الشورى في السنة الثالثة من دورته السادسة التي انتهت في الثاني من شهر ربيع الأول الجاري مناقشة 126 موضوعًا، أصدر في شأنها 126 قرارًا تم رفعها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك خلال جلساته الـ71. ولامست قرارات المجلس هموم وحاجات المواطن، ودرس المجلس مشاريع الأنظمة والاتفاقات والمعاهدات الدولية، وتقارير أداء الأجهزة الحكومية، واستضافة المسؤولين وفق سياق يعتمد على بحوث ودراسات ونقاش وتداول للرأي ووضع المقترحات والتوصيات ومن ثم الخروج بالقرارات.

وانتقد أعضاء في مجلس الشورى خلال جلسة عقدوها الثلاثاء، تقرير الأداء السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وهاجموا عدم وجود تعريف واضح للعاطل عن العمل، متسائلين عن تغيير مصطلح العاطل بمصطلحات أخرى، ما أوجد تضاربًا في نسب البطالة بين الجهات الحكومية، وقال إن "مصطلح عاطل ينطبق على من يمضي على تسجيله في حافز أربعة أسابيع". كما هاجموا افتقاد العدالة في توزيع فرص العمل جغرافيًا بين المدن الكبيرة والصغيرة والقرى، محذرين من النتائج السلبية لاضطرار ابن القرية للعمل في المدينة.

وعلى رغم أن الخطاب الذي درج ملوك السعودية على إلقائه منذ نشوء المجلس قبل 94 عامًا، هو عادة سنوية، إلا أنه أصبح حدثًا مرتقبًا من السعوديين الذين يستشرفون من خلال قراءة ما بين سطوره مستقبل بلادهم، في ظل ما تشهده المنطقة من توترات أمنية وعسكرية، وإن كانت الأمور في البلاد مستقرة، بعد نجاح الأجهزة الأمنية في توجيه ضربات استباقية إلى الخلايا الإرهابية، وكذلك نجاح التحالف العربي الذي قادته بلادهم في السيطرة على الوضع في الجارة الجنوبية اليمن. وتوّج ذلك بتشكيل التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب، والذي يضم 34 دولة إسلامية، وحظي بتأييد دولي واسع النطاق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يلقي خطابًا تحت قبة الشورى يحدد سياسة السعودية على كافة المستويات خادم الحرمين يلقي خطابًا تحت قبة الشورى يحدد سياسة السعودية على كافة المستويات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يلقي خطابًا تحت قبة الشورى يحدد سياسة السعودية على كافة المستويات خادم الحرمين يلقي خطابًا تحت قبة الشورى يحدد سياسة السعودية على كافة المستويات



خلال ترويجها لخط العناية بالفم والأسنان الجديد

كيندال جينر أنيقة بسروال برتقالي وبلوزة دون أكمام

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء كيندال جينر بملابسها الداخلية في وقت سابق من اليوم للترويج لخط العناية بالفم والأسنان الجديد "Moon"، لكنها كانت ترتدي ملابسها بالكامل في حفل إطلاق العلامة التجارية في لوس أنجلوس بعد ظهر الثلاثاء. بدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 23 عامًا، بإطلالة أنيقة إذ ارتدت سروالا برتقاليا فضفاضا، ونسقت معه بلوزة دون أكمام باللون الكريمي بتصميم الرقبة العالية، وأضافت جينر زوجا من أحذية جلد الثعبان الصفراء الجريئة عند وصولها إلى الحدث. تركت عارضة الأزياء شعرها الأسود منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، بينما تزينت بسلسلتين ذهبيتين، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، ولمسة من أحمر الخدود وأحمر الشفاه ذي الألوان الفاتحة، كما شوهدت جينر إلى جانب المؤسس للعلامة التجارية، شون نيف، على السجادة. اقرأ أيضًا :  كيندال جينر تخطف الأنظار بفستان مثير وقصير وظهرت كيندال عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للعلامة التجارية الجديدة بينما كانت ترتدي ملابسها الداخلية، رغم

GMT 09:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
 صوت الإمارات - وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 21:40 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

فان ديك يؤكد أن فريقه تخطى الهزيمة أمام تشيلسي

GMT 11:50 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

القطري الخليفي يريد شراء ناد إيطالي عريق
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates