خادم الحرمين يلقي خطابًا تحت قبة الشورى يحدد سياسة السعودية على كافة المستويات
آخر تحديث 00:36:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعضاء مجلس الشورى ينتقدون تقرير الأداء السنوي لصندوق تنمية الموارد

خادم الحرمين يلقي خطابًا تحت قبة الشورى يحدد سياسة السعودية على كافة المستويات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خادم الحرمين يلقي خطابًا تحت قبة الشورى يحدد سياسة السعودية على كافة المستويات

الملك سلمان بن عبدالعزيز
الرياض ـ سعد الغامدي

يحدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الأربعاء، خريطة طريق لخطط الدولة وسياستها على المستويين الداخلي والخارجي، في منعطف دقيق تشهده المنطقة الملتهبة بالأحداث - بحسب مراقبين - وذلك من خلال خطاب يلقيه الأربعاء، تحت قبة مجلس الشورى، مدشنًا السنة الرابعة من الدورة السادسة للمجلس.

ويرسم الخطاب الملكي المنتظر خريطة طريق لخطط الدولة وسياستها على المستويات كافة، ومع التأكيدات المستمرة على النهج الذي وضعه الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإطلاقه لرؤيته السياسية في القمة الخليجية التي عقدت في الرياض الشهر الجاري، واتفق قادة دول مجلس التعاون على تبنيها وتطبيقها خلال ترؤس السعودية للدورة الحالية.

 وأوضح رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ أن "الخطاب الملكي السنوي لخادم الحرمين الشريفين تحت قبة مجلس الشورى شامل وجامع يحمل في مضامينه القضايا الوطنية والنهج التنموي الذي تتطلع إليه الدولة، وتسعى إلى تحقيقه في كل المجالات، في مسيرة تنموية شاملة ومتوازنة، تلبي حاجات المواطنين، وتحقق تطلعاتهم، كما يتضمن القضايا السياسية الإقليمية والدولية الراهنة، وموقف المملكة منها".

وأنهى مجلس الشورى في السنة الثالثة من دورته السادسة التي انتهت في الثاني من شهر ربيع الأول الجاري مناقشة 126 موضوعًا، أصدر في شأنها 126 قرارًا تم رفعها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك خلال جلساته الـ71. ولامست قرارات المجلس هموم وحاجات المواطن، ودرس المجلس مشاريع الأنظمة والاتفاقات والمعاهدات الدولية، وتقارير أداء الأجهزة الحكومية، واستضافة المسؤولين وفق سياق يعتمد على بحوث ودراسات ونقاش وتداول للرأي ووضع المقترحات والتوصيات ومن ثم الخروج بالقرارات.

وانتقد أعضاء في مجلس الشورى خلال جلسة عقدوها الثلاثاء، تقرير الأداء السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وهاجموا عدم وجود تعريف واضح للعاطل عن العمل، متسائلين عن تغيير مصطلح العاطل بمصطلحات أخرى، ما أوجد تضاربًا في نسب البطالة بين الجهات الحكومية، وقال إن "مصطلح عاطل ينطبق على من يمضي على تسجيله في حافز أربعة أسابيع". كما هاجموا افتقاد العدالة في توزيع فرص العمل جغرافيًا بين المدن الكبيرة والصغيرة والقرى، محذرين من النتائج السلبية لاضطرار ابن القرية للعمل في المدينة.

وعلى رغم أن الخطاب الذي درج ملوك السعودية على إلقائه منذ نشوء المجلس قبل 94 عامًا، هو عادة سنوية، إلا أنه أصبح حدثًا مرتقبًا من السعوديين الذين يستشرفون من خلال قراءة ما بين سطوره مستقبل بلادهم، في ظل ما تشهده المنطقة من توترات أمنية وعسكرية، وإن كانت الأمور في البلاد مستقرة، بعد نجاح الأجهزة الأمنية في توجيه ضربات استباقية إلى الخلايا الإرهابية، وكذلك نجاح التحالف العربي الذي قادته بلادهم في السيطرة على الوضع في الجارة الجنوبية اليمن. وتوّج ذلك بتشكيل التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب، والذي يضم 34 دولة إسلامية، وحظي بتأييد دولي واسع النطاق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يلقي خطابًا تحت قبة الشورى يحدد سياسة السعودية على كافة المستويات خادم الحرمين يلقي خطابًا تحت قبة الشورى يحدد سياسة السعودية على كافة المستويات



اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

عارضة الأزياء كارلي كلوس تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة

نيويورك ـ مادلين سعاده
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا: كارلي كلوس أنيقة خل...المزيد

GMT 13:19 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 صوت الإمارات - مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 01:26 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد
 صوت الإمارات - إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد

GMT 12:08 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ
 صوت الإمارات - تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ

GMT 07:06 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

فينيسيوس يعود إلى قائمة ريال مدريد لمواجهة ألافيس

GMT 06:30 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مارداونا مرشح لقيادة إلتشي الإسباني في الدرجة الثانية

GMT 23:33 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إدارة نادي أرسنال تعلن عن إقالة مدربه الإسباني أوناي إيمري

GMT 06:26 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشركة مالكة مانشستر سيتي تعلن شراء مومباي سيتي الهندي

GMT 03:58 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يفقد جهود فابينيو حتى نهاية العام

GMT 23:05 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يحصن فيديريكو فالفيردي بـ750 مليون يورو

GMT 01:06 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة الأندية المتأهلة مبكرا إلى دور الـ 32 لـ "يوروبا ليغ"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates