خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض
آخر تحديث 03:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت على التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات

خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
الرياض- سعيد الغامدي

وقَعت المملكة العربية السعودية ودولة الصين، خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس الصيني شين جين بينغ في قصر اليمامة في الرياض، الثلاثاء، على 14 اتفاقًا ومذكرة تفاهم، حيث شملت مذكرة تفاهم حول تعزيز التعاون المشترك في شأن الحزام الاقتصادي لطريق الحرير ومبادرة طريق الحرير البحري للقرن الـ 21 والتعاون في الطاقة الإنتاجية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال العلوم والتقنية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الملاحة بالأقمار الاصطناعية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال تعزيز تنمية طريق الحرير المعلوماتي من أجل التوصيل المعلوماتي بين البلدين.
 
كما تم توقيع اتفاق قرض لصالح مشروع التطوير البيئي للمناطق المأهولة بقومية الهوي في منطقة جنتاي في أقليم شنشى، بالإضافة لاتفاق قرض لصالح مشروع حماية الأراضي كثيرة الرطوبة وتطوير بحيرة هيوانقي في إقليم أنهوي، ومذكرة تفاهم بشأن إقامة آلية للمشاورات حول مكافحة التطرَف، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الاصطناعي، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المتجددة، ومذكرة تفاهم من أجل التعاون لإقامة المفاعل النووي ذي الحرارة العالية والمبرد بالغاز.
 
وتضمنت الاتفاقات والمذكرات الموقعة، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البحث والتطوير واتفاق إطارية للتعاون الاستراتيجي بين شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو" والشركة الصينية الوطنية للبتروكيميائيات "سينوبك" ومذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون الاستراتيجي لتنمية الاستثمارات الاصطناعية والمحتوى المحلي، ومذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وإدارة التراث الثقافي في جمهورية الصين الشعبية للتعاون والتبادل المعرفي في مجال التراث الثقافي.
 
وأكد خادم الحرمين، بأن التحديات التي تواجه العالم وفي مقدمتها التطرَف، تتطلب تكاتف المجتمع الدولي لمحاربته، مشددًا على أنه "يتعين على المجتمع الدولي التأكيد على المبادئ التي أرثاها ميثاق الأمم المتحدة وفي مقدَمتها عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها ليسود الأمن والسلام بين الدول".
 
وقال خادم الحرمين في كلمة ألقاها خلال جلسة المباحثات، إن المملكة والصين تسعيان معًا للاستقرار وتعزيز السلم والأمن في العالم، مضيفًا "نحن نقدر للرئيس الصيني جهوده في هذا الإطار"، معربًا عن ثقته بأن "مباحثاتنا اليوم ستكون ليست في مصلحة بلدينا فحسب بل ستعزز الجهود المبذولة لإحلال السلم في المنطقة".
 
وأوضح الملك سلمان أن علاقات الصداقة بين السعودية والصين شهدت نموا مضطردا خلال الـ 25 عامًا الماضية، مشيرًا إلى زيارته للصين خلال عام 2014 والتي انعكست على التعاون المشترك في مختلف المجالات، مبينًا أن زيارة الرئيس الصيني للمملكة الثلاثاء، تأتي لتعزيز هذا التعاون والصداقة بين البلدين والشعبين.
 
وشدَد الرئيس الصيني حرص بلاده على تعزيز الشراكة بين البلدين ومواصلة تطوير علاقات الصداقة المشتركة مع المملكة منوها بالإجراءات التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين لتحفيز التنمية في المملكة. كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض



GMT 21:25 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الإمارات تدين "جريمة الحوثيين"لاختطاف القاطرة البحرية "رابغ 3"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

موسكو تندد باعتزام أنقرة شن عملية عسكرية جديدة في سوريا

بلمسات بسيطة اختارت الفستان الواسع بطياته المتعددة

أميرة السويد تُبهرنا من جديد بفستان آنثوي فاخر

ستوكهولم ـ سمير اليحياوي
مع كل اطلالة لها تبهرنا صوفيا أميرة السويد باختيارها اجمل موديلات الفساتين لتطل من خلالها بتصاميم راقية وتليق ببشرتها. وآخر هذه الاطلالة كانت حين اختارت الفستان الأسود الأنثوي والفاخر الذي جعل أناقتها محط أنظار الجميع. فلنتابع الاسلوب الذي اعتمدته صوفيا أميرة السويد لتطلعي عليها في حال اردت التمثل بأناقتها الاستثنائية، بلمسات فاخرة وبسيطة في الوقت عينه، اختارت صوفيا أميرة السويد الفستان الواسع المميز بطياته المتعددة وطوله المتناسق مع بعضه البعض الذي ينسدل بطرق برجوازية على جسمها. واللافت القصة الكلاسيكية الضيقة والمحدّدة من أعلى الخصر مع قصة الصدر على شكل V المكشوفة برقي تام. كما لفتنا قصة الاكمام الشفافة بأقمشة التول البارزة التي تجعل أناقتها متكاملة. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط ال...المزيد

GMT 15:31 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة
 صوت الإمارات - أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح وأفكار لاستخدام "لاصقات الحائط" في تزيين المنزل
 صوت الإمارات - نصائح وأفكار لاستخدام "لاصقات الحائط" في تزيين المنزل

GMT 16:12 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"
 صوت الإمارات - أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"

GMT 16:29 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة مبهرة من المعالم التاريخية والطبيعية في بولندا
 صوت الإمارات - مجموعة مبهرة من المعالم التاريخية والطبيعية في بولندا

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
 صوت الإمارات - نصائح ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates