خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض
آخر تحديث 22:48:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت على التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات

خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
الرياض- سعيد الغامدي

وقَعت المملكة العربية السعودية ودولة الصين، خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس الصيني شين جين بينغ في قصر اليمامة في الرياض، الثلاثاء، على 14 اتفاقًا ومذكرة تفاهم، حيث شملت مذكرة تفاهم حول تعزيز التعاون المشترك في شأن الحزام الاقتصادي لطريق الحرير ومبادرة طريق الحرير البحري للقرن الـ 21 والتعاون في الطاقة الإنتاجية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال العلوم والتقنية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الملاحة بالأقمار الاصطناعية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال تعزيز تنمية طريق الحرير المعلوماتي من أجل التوصيل المعلوماتي بين البلدين.
 
كما تم توقيع اتفاق قرض لصالح مشروع التطوير البيئي للمناطق المأهولة بقومية الهوي في منطقة جنتاي في أقليم شنشى، بالإضافة لاتفاق قرض لصالح مشروع حماية الأراضي كثيرة الرطوبة وتطوير بحيرة هيوانقي في إقليم أنهوي، ومذكرة تفاهم بشأن إقامة آلية للمشاورات حول مكافحة التطرَف، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الاصطناعي، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المتجددة، ومذكرة تفاهم من أجل التعاون لإقامة المفاعل النووي ذي الحرارة العالية والمبرد بالغاز.
 
وتضمنت الاتفاقات والمذكرات الموقعة، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البحث والتطوير واتفاق إطارية للتعاون الاستراتيجي بين شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو" والشركة الصينية الوطنية للبتروكيميائيات "سينوبك" ومذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون الاستراتيجي لتنمية الاستثمارات الاصطناعية والمحتوى المحلي، ومذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وإدارة التراث الثقافي في جمهورية الصين الشعبية للتعاون والتبادل المعرفي في مجال التراث الثقافي.
 
وأكد خادم الحرمين، بأن التحديات التي تواجه العالم وفي مقدمتها التطرَف، تتطلب تكاتف المجتمع الدولي لمحاربته، مشددًا على أنه "يتعين على المجتمع الدولي التأكيد على المبادئ التي أرثاها ميثاق الأمم المتحدة وفي مقدَمتها عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها ليسود الأمن والسلام بين الدول".
 
وقال خادم الحرمين في كلمة ألقاها خلال جلسة المباحثات، إن المملكة والصين تسعيان معًا للاستقرار وتعزيز السلم والأمن في العالم، مضيفًا "نحن نقدر للرئيس الصيني جهوده في هذا الإطار"، معربًا عن ثقته بأن "مباحثاتنا اليوم ستكون ليست في مصلحة بلدينا فحسب بل ستعزز الجهود المبذولة لإحلال السلم في المنطقة".
 
وأوضح الملك سلمان أن علاقات الصداقة بين السعودية والصين شهدت نموا مضطردا خلال الـ 25 عامًا الماضية، مشيرًا إلى زيارته للصين خلال عام 2014 والتي انعكست على التعاون المشترك في مختلف المجالات، مبينًا أن زيارة الرئيس الصيني للمملكة الثلاثاء، تأتي لتعزيز هذا التعاون والصداقة بين البلدين والشعبين.
 
وشدَد الرئيس الصيني حرص بلاده على تعزيز الشراكة بين البلدين ومواصلة تطوير علاقات الصداقة المشتركة مع المملكة منوها بالإجراءات التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين لتحفيز التنمية في المملكة. كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates