خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض
آخر تحديث 06:31:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
فرنسا تحسم الجدل ب فرنسا تحسم الجدل بشأن أسباب انفجار مرفأ بيروتشأن أسباب انفجار مرفأ بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور موقع انفجار مرفأ بيروت قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

أكدت على التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات

خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
الرياض- سعيد الغامدي

وقَعت المملكة العربية السعودية ودولة الصين، خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس الصيني شين جين بينغ في قصر اليمامة في الرياض، الثلاثاء، على 14 اتفاقًا ومذكرة تفاهم، حيث شملت مذكرة تفاهم حول تعزيز التعاون المشترك في شأن الحزام الاقتصادي لطريق الحرير ومبادرة طريق الحرير البحري للقرن الـ 21 والتعاون في الطاقة الإنتاجية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال العلوم والتقنية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الملاحة بالأقمار الاصطناعية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال تعزيز تنمية طريق الحرير المعلوماتي من أجل التوصيل المعلوماتي بين البلدين.
 
كما تم توقيع اتفاق قرض لصالح مشروع التطوير البيئي للمناطق المأهولة بقومية الهوي في منطقة جنتاي في أقليم شنشى، بالإضافة لاتفاق قرض لصالح مشروع حماية الأراضي كثيرة الرطوبة وتطوير بحيرة هيوانقي في إقليم أنهوي، ومذكرة تفاهم بشأن إقامة آلية للمشاورات حول مكافحة التطرَف، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الاصطناعي، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المتجددة، ومذكرة تفاهم من أجل التعاون لإقامة المفاعل النووي ذي الحرارة العالية والمبرد بالغاز.
 
وتضمنت الاتفاقات والمذكرات الموقعة، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البحث والتطوير واتفاق إطارية للتعاون الاستراتيجي بين شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو" والشركة الصينية الوطنية للبتروكيميائيات "سينوبك" ومذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون الاستراتيجي لتنمية الاستثمارات الاصطناعية والمحتوى المحلي، ومذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وإدارة التراث الثقافي في جمهورية الصين الشعبية للتعاون والتبادل المعرفي في مجال التراث الثقافي.
 
وأكد خادم الحرمين، بأن التحديات التي تواجه العالم وفي مقدمتها التطرَف، تتطلب تكاتف المجتمع الدولي لمحاربته، مشددًا على أنه "يتعين على المجتمع الدولي التأكيد على المبادئ التي أرثاها ميثاق الأمم المتحدة وفي مقدَمتها عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها ليسود الأمن والسلام بين الدول".
 
وقال خادم الحرمين في كلمة ألقاها خلال جلسة المباحثات، إن المملكة والصين تسعيان معًا للاستقرار وتعزيز السلم والأمن في العالم، مضيفًا "نحن نقدر للرئيس الصيني جهوده في هذا الإطار"، معربًا عن ثقته بأن "مباحثاتنا اليوم ستكون ليست في مصلحة بلدينا فحسب بل ستعزز الجهود المبذولة لإحلال السلم في المنطقة".
 
وأوضح الملك سلمان أن علاقات الصداقة بين السعودية والصين شهدت نموا مضطردا خلال الـ 25 عامًا الماضية، مشيرًا إلى زيارته للصين خلال عام 2014 والتي انعكست على التعاون المشترك في مختلف المجالات، مبينًا أن زيارة الرئيس الصيني للمملكة الثلاثاء، تأتي لتعزيز هذا التعاون والصداقة بين البلدين والشعبين.
 
وشدَد الرئيس الصيني حرص بلاده على تعزيز الشراكة بين البلدين ومواصلة تطوير علاقات الصداقة المشتركة مع المملكة منوها بالإجراءات التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين لتحفيز التنمية في المملكة. كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض خادم الحرمين يوقع مع الرئيس الصيني على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في الرياض



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates