خبراء دوليون يؤكدون أن مواقف الإمارات صلبة وقوية في مواجهة التطرف
آخر تحديث 14:14:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الأمم المتحدة تعلن أن معاهدة حظر الأسلحة النووية جاهزة للتنفيذ بعد مصادقة 50 دولة عليها التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اتجاه السعودية الإمارات ترحب بوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا انفجار على متن ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في بحر آزوف انتشار كثيف للقوات الأمنية العراقية على بوابات المنطقة الخضراء في بغداد تحسباً لتظاهرات الأحد مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام
أخر الأخبار

كلاوسون يصفها كنموذج في محاربة التطرف بالأفعال قبل الأقوال

خبراء دوليون يؤكدون أن مواقف الإمارات صلبة وقوية في مواجهة التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء دوليون يؤكدون أن مواقف الإمارات صلبة وقوية في مواجهة التطرف

تنظيم "داعش"
أبوظبي - صوت الإمارات

أكد  مدير الأبحاث في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، باتريك كلاوسونأن الإمارات ضربت مثالاً يحتذى به في محاربة التطرف قولاً وفعلاً، فهي عضو فاعل في التحالف الدولي، وفي الوقت نفسه فهي تحارب الأفكار المتشددة التي ينشرها تنظيم "داعش" وهذا دور مهم وفعال.

وأشار كلاوسون إلى أن تنظيم "داعش" متطور جداً في استخدام التكنولوجيا واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي، ليس مستغرباً أن يهاجم موقع صحيفة "الاتحاد"، وهي الصحيفة الرسمية لدولة الإمارات المعروفة بوسطيتها الإسلامية ومواقفها المناهضة لأفكار التنظيم الإجرامية، وبالعكس ما لا تعرفه هذه الجماعة أن مثل هذه الأعمال لن تثني الإمارات عن محاربتها الفكر الراديكالي المتطرف الذي يتسبب في مقتل الأبرياء كل يوم في سوريا والعراق وليبيا.

ورأى كلاوسون أنه يجب على الإمارات أن تضع مزيداً من وسائل الحماية حتى لا يتكرر ما حدث من اختراق لمواقعها الإلكترونية من قبل تنظيم "داعش" الذي يبث فيديوهات عبر اليوتيوب ويجيد استخدام الأنظمة المتخصصة في نشر رسائله عبر الإنترنيت وأكد كلاوسون أن "داعش" لديه أنظمة متطورة جداً بهذا الشأن، وهذا قد يكون مقلقاً للغاية.

وأكد أن التحدي الحقيقي للحكومات الغربية هو التعاون مع الشركات المختصة بهذا الشأن لوضع المزيد من الحماية على المواقع الصحفية، كما أن عليهم مساعدة الحكومات العربية للوصول إلى وسيلة حماية رادعة لصد هذا الاختراق. ولفت أن الإمارات تواجه الأفعال المجرمة لتنظيم "داعش" بحكمة ورؤية منطقية، فهي من البلاد ذوي الرؤية السياسية الثاقبة في العالم العربي.
وأشار إلى أنه غير متيقن من الأسباب الحقيقية التي تدعو جماعة، مثل "داعش" للقيام بأعماله الوحشية وربطها بالإسلام، ولا أحد يستطيع التكهن بأيديولوجية هذا التنظيم في قتل المسلمين، ودافعهم من وراء ذلك.
وأضاف انهم يخططون جيداً لما يريدونه، فقد استطاعوا لفت الأنظار إلى مدى تنظيمهم الدقيق في الاختراقات الإلكترونية والتي كان آخرها موقعي قناة "أبوظبي" و"الاتحاد"، فقد استطاعوا نقل المعركة من على الأرض إلى الفضاء الإلكتروني.
وعن رؤيته لدور الإمارات، أكد كلاوسون أنه يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة لإظهار صورة الإسلام الصحيحة التي شوهها تنظيم "داعش" المتطرف والتنظيمات المسلحة الراديكالية المختلفة في أنحاء متفرقة من العالم، ولفت أن الإمارات تعد في طليعة الدول التي سخرت كل الإمكانات المتاحة لمحاربة هذا التنظيم وبتر أذرع التطرف من جذوره.
وأشار كلاوسون إلى أن ما تحقق من نتائج ميدانية حتى الآن يقتصر على إيقاف تقدم "داعش" لبعض الوقت، وقد تستغرق الحرب على "داعش" أعواما طويلة، ولا شك أن "داعش" تريد أن تكبد البلاد المشاركة في التحالف خسائر فادحة، ولذا يجب التخطيط الجيد قبل شن أي هجوم على أهدافهم، لإلحاق أكبر قدر من الخسائر الممكنة عليها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء دوليون يؤكدون أن مواقف الإمارات صلبة وقوية في مواجهة التطرف خبراء دوليون يؤكدون أن مواقف الإمارات صلبة وقوية في مواجهة التطرف



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 22:44 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يشارك في مران الأرجنتين الأخير قبل لقاء بوليفيا

GMT 22:43 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استبعاد بن تشيلويل وتريبير من معسكر منتخب إنجلترا للإصابة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:09 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

تعرف على عدد شهداء فلسطين قُتلوا على يد الاحتلال في 2018

GMT 22:44 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

6 أندية إنجليزية مهددة بالإغلاق بسبب أزمة كورونا

GMT 21:22 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

غرف جلوس عصرية وكيفية توزيع الأثاث
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates