داعش يفتك بـ 250 امرأة في الموصل رفضن أن يكن سبايا في اطار مجموعة جهاد النكاح
آخر تحديث 01:06:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمَرَهنَّ بقبول زواج مؤقت بأحد مقاتلي التنظيم في معقل الجماعة المتطرفة شمال العراق

"داعش" يفتك بـ 250 امرأة في الموصل رفضن أن يكن سبايا في اطار مجموعة "جهاد النكاح"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يفتك بـ 250 امرأة في الموصل رفضن أن يكن سبايا في اطار مجموعة "جهاد النكاح"

داعش يعدم 250 امرأة رفضت جهاد النكاح في الموصل
بغداد - نهال قباني

 أقدم تنظيم "داعش" على اعدام 250 امرأة في الموصل لرفضهن أن يكن سبايا في اطار ما يسمى بـ"جهاد النكاح"، بعد أن أمرت كل واحدة من الضحايا بقبول بزواج مؤقت بإحدى  المقاتلين في معقل الجماعة المتطرفة بشمال العراق.

 داعش يفتك بـ 250 امرأة في الموصل رفضن أن يكن سبايا في اطار مجموعة جهاد النكاحالعراق في نفس الفترة" src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoiceMosul.jpg" style="height:350px; width:590px" />
وأوضح مسؤول في الحزب "الديمقراطي الكردستاني" سعيد الموزاني، أن بعض النساء اللواتي رفضن جهاد النكاح قتلن، ومنهن من قتلن مع كامل أفراد أسرتهن. وصرح الموزاني لوكالة أنباء أهل البيت " أعدمت "داعش" ما لا يقل عن 250 امرأة في مدينة الموصل لرفضهن جهاد النكاح، وفي بعض الاحيان أعدمت كل العائلة لرفض الفتيات القبول بأزواج مؤقتين."

 
وأشار مسؤول أخر من الاتحاد الوطني الكردستاني الى أن النساء يمنعن من الخروج لوحدهن في الموصل، واذا توجب خروجهن عليهن أن يغطين انفسهن بالكامل.

 
وتابع غاياس سورجي لنفس وكالة الأنباء أن النساء لا يسمح لهن باختيار أزاوجهن أيضا، وتأتي هذه الانباء في الوقت الذي كشفت فيه تركيا عن مقتل 32 مقاتلا من داعش على مقربة من المدينة بالقرب من معسكر بعشيقة للجيش.

وأفادت تركيا في كانون الأول/ديسمبر أنها أرسلت مئات الجنود الى بعشيقة لحماية أفراد الجيش التركي وللمشاركة في التدريب مع القوات العراقية مما أثار خلافا دبلوماسيا مع بغداد، وفى نفس الوقت صرح مسؤول تركي كبير أن ما يصل الى 300 جندب و 20 دبابة منتشرة في المكان، الا أن تركيا عادت وسحبت القليل من القوات بعد ضغوط أميركية لانهاء الخلافات مع بغداد.

 
وهاجم مسلحون من داعش في نفس الشهر المخيم، مما أسفر عن اصابة أربعة جنود، وحاول التنظيم الاغارة عليه مرة أخرى في كانون الثاني/يناير، الا أن الجيش التركي تصدى لهم، وقتل 18 من مقاتليهم، في الوقت الذي نفت فيه بغداد ذلك.
 

وتقول تركيا أن قواتها تدربت مع القوات العراقية لمحاربة المتطرفين، لكن بغداد تدعي أن أنقرة استخدمت التدريب كذريعة لزيادة نفوذها في شمال العراق، وكشف في تشرين الأول/أكتوبر أن داعش اختطف أكثر من 500 امرأة ايزيدية وفتاة عندما سيطروا على جبل سنجار في العراق في اب/أغسطس من عام 2014 وذبحوا أكثر من 5000 من رجالهم، وأشار أشخاص ضحوا بحياتهم لإنقاذ بعض من الأيزيدين، أن العشرات اضطروا للانتحار بعد أن نكل بهم أعضاء التنظيم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يفتك بـ 250 امرأة في الموصل رفضن أن يكن سبايا في اطار مجموعة جهاد النكاح داعش يفتك بـ 250 امرأة في الموصل رفضن أن يكن سبايا في اطار مجموعة جهاد النكاح



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates