داعش ينشر دليل التطرف والداخلية البريطانية تتأهب من هجمات وشيكة
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعترف بعض الخبراء بأنّ كشف المتطرفين "أمر مستحيل" على أجهزة الأمن

"داعش" ينشر "دليل التطرف" و"الداخلية" البريطانية تتأهب من هجمات "وشيكة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" ينشر "دليل التطرف" و"الداخلية" البريطانية تتأهب من هجمات "وشيكة"

تنظيم "داعش"
لندن ـ ماريا طبراني

نشر تنظيم "داعش" دليلًا صادمًا عبر حساباته المختلفة على مواقع الإنترنت بعنوان "علّم نفسك التطرف" لمساعدة المتطرفين البريطانيين.

ويساعد الدليل المنشور في مواقع إلكترونية عن السيارات الكلاسيكية أو الفن، المتطرفين في بريطانيا على تنفيذ هجمات سرية وكيفية تجنب إلقاء القبض عليهم أو لفت نظر القوات الأمنية.

وأعلنت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي وكبار قادة الشرطة في وقت سابق، أنَّ مجازر "داعش" في بريطانيا وهجوم بالقنابل على المدنيين هو أمر "لا مفر منه".

وأوضح البلجيكي ديمتري بوتينك، الذي يُعرف بلقب "صائد المتطرفين" لإنقاذ الشباب من قبضة "داعش"، أنَّ الهجمات أمر متوقع حدوثه في بريطانيا؛ لكن أحدًا لا يعرف متى وكيف.

وأضاف بوتينك أنَّ مصادر مهمة أبلغته بوجود خلايا نائمة تابعة لـ"داعش" يستعدون لشن حرب في أوروبا، مشيرًا إلأى أنَّ هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها نشر أدلة عن تجنيد العناصر المتطرفة.

وأكد خبير أمني في "غلوبال فيغيلانس" مجموعة القرصنة التي عثرت على الدليل، أنَّ المواد التي سربها إدوارد سنودن وهذه المعلومات مجرد مثال صغير لما يتم التخطيط له.

وأوضح أنَّ الدليل مكتوب باللغة العربية وشارك في كتابته عدد من المؤلفين المختلفين، ومن المرجح أنه سيزيد من إشعال المخاوف بأن التنظيم المتطرف قد زرع الخلايا النائمة في بريطانيا في انتظار لتنفيذ هجمات، مشيرًا إلى أنَّ الدليل أيضًا يتضمن الإرشادات الأساسية للمتطرفين الغربيين حول كيفية حذف البصمة الرقمية الخاصة بهم.

وأضاف: " في حالة تنفيذ خطوات الدليل بشكل صحيح سيكون من "المستحيل" على سلطات مكافحة التطرف الوصول إلى "معلومات مهمة عن المتطرفين"، موضحًا: "من بين الدروس المُقدمة في الدليل هو كيفية إخفاء عنوان IP الخاص بأجهزة الحاسوب وكيفية التخلص من برمجيات التتبع الموجودة على الهواتف الذكية".

وتابع الخبير الأمني: "يشمل أيضًا تعليمات خطوة بخطوة  حول كيفية إرسال الرسائل المشفرة ونصائح حول كيفية الوصول إلى ما تم وصفه بـ"شبكة الإنترنت المظلمة" للتخطيط للهجمات".

وأشار إلى أنَّ الدليل مكون من 50 صفحة على الإنترنت يُسمى "الهجرة" يتضمن تفاصيل البيوت الآمنة والطرق المتطرفين الغربيين، لافتًا إلى أنَّه تم نشر دليل آخر بعنوان "أسئلة وأجوبة عن أخذ الأسرى والعبيد" يرشد أبرز المقاتلين حول كيفية شراء وبيع النساء والفتيات اللاتي تم القبض عليهن في الحرب.

واستطرد: "هناك أيضا أدلة تعطي المشورة لأمهات المتطرفين حول كيفية تنشئة جيل جديد من "أشبال الخلافة" مدربين على الحرب"، موضحًا: "يُعتقد بأنَّ  500 إلى 2000 من البريطانيين قد فروا من بريطانيا للقتال مع "داعش" في سورية والعراق، وأن حوالي 50% منهم في طريقهم للعودة إلى الوطن".

وأبرز أنَّ كل الهاربين تم تعليمهم كيفية صنع قنابل واستخدام الأسلحة على أمل شن هجمات في بريطانيا، مشيرًا إلى أنَّ الكثير من الشابات سافرن أيضًا إلى سورية للزواج من المتطرفين، معتقدات بأنَّ حياتهن هناك قد تكون أفضل، ويتم ذلك عن طريق الطيران إلى إسطنبول ثم استقلال حافلة للوصول إلى سورية المجاورة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش ينشر دليل التطرف والداخلية البريطانية تتأهب من هجمات وشيكة داعش ينشر دليل التطرف والداخلية البريطانية تتأهب من هجمات وشيكة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates