رئيس وزراء مصر الأسبق يُطالب الرئيس المقبل برسم خُطَّة للمستقبل
آخر تحديث 22:44:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حجازي يُؤكِّد أن الملك فيصل كان أبرز الداعمين للاقتصاد المصري

رئيس وزراء مصر الأسبق يُطالب الرئيس المقبل برسم خُطَّة للمستقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس وزراء مصر الأسبق يُطالب الرئيس المقبل برسم خُطَّة للمستقبل

رئيس وزراء مصر الأسبق، عبد العزيز حجازي
القاهرة – أكرم علي

أكَّد رئيس وزراء مصر الأسبق، عبد العزيز حجازي، أن النظام الحاكم بعد حرب 6 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1973 ارتمى في أحضان الولايات المتحدة الأميركية، مضيفًا أن تلك القرارات المفاجئة أضرت بالاقتصاد المصري، لافتا إلى أن مصر تكرر نفس التجربة الآن بمحاولتها العودة إلى التعاون الروسي بعد وقوف الولايات المتحدة ضد سياستها.
وأشار حجازي، خلال محاضرته في صالون إحسان عبد القدوس الثقافي، السبت، إلى ضرورة أن يعمل الرئيس المقبل على تقييم الأوضاع السياسية، والاقتصادية، ورسم خطته وإعداد رؤيته للمستقبل قبل تولي المسؤولية وحلف اليمين رسميًا.
وأوضح خلال المحاضرة التي عقدت بمناسبة مرور 40 عامًا على الانفتاح الاقتصادي، أن الرئيس الراحل أنور السادات كان صاحب الدور في حدوث الانفتاح الاقتصادي، في الوقت الذي بدأت فيه روسيا أيضا الانفتاح على الغرب، مؤكداً أن الانفتاح لم يفرض عليه، ولكن كان نتاج رؤية مستقبلية للنظام الحاكم.
وأضاف أن الانفتاح الاقتصادي كان هدفه التغيير وكان للمستثمرين وليس للمضاربين، لافتاً إلى أن الاستمرار بخط الاستهلاك كان معناه هدم ثورة 23 تموز/ يوليو، مؤكداً أن أهمية الانفتاح ظهرت بعد نجاح حرب أكتوبر، وأنه كان من الضروري تطبيق تلك السياسة على العرب الذين ساندوا مصر في الحرب، مشيرا إلى أن أكثر الداعمين للاقتصاد المصري كان الملك فيصل، ملك المملكة العربية السعودية، لافتا الانتباه إلى أن الاتحاد السوفيتي أوقف قبل الحرب قطع الغيار، وكان ذلك من أسباب الانفتاح على العالم الخارجي خصوصًا الولايات المتحدة.
وقال إن البذرة الأولي للانفتاح كانت عند نقد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر للقطاع العام، وتوجيه الوزارة إلى الخروج من سيطرة القطاع العام، وتابع "عبد الناصر لو عاش فترة أطول لكان طبق سياسة الانفتاح، لعدم القدرة علي السيطرة علي خسائر القطاع العام، وارتفاع أسعار السلع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء مصر الأسبق يُطالب الرئيس المقبل برسم خُطَّة للمستقبل رئيس وزراء مصر الأسبق يُطالب الرئيس المقبل برسم خُطَّة للمستقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء مصر الأسبق يُطالب الرئيس المقبل برسم خُطَّة للمستقبل رئيس وزراء مصر الأسبق يُطالب الرئيس المقبل برسم خُطَّة للمستقبل



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 00:32 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 صوت الإمارات - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates