رئيس وزراء مصر الأسبق يُطالب الرئيس المقبل برسم خُطَّة للمستقبل
آخر تحديث 06:50:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حجازي يُؤكِّد أن الملك فيصل كان أبرز الداعمين للاقتصاد المصري

رئيس وزراء مصر الأسبق يُطالب الرئيس المقبل برسم خُطَّة للمستقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس وزراء مصر الأسبق يُطالب الرئيس المقبل برسم خُطَّة للمستقبل

رئيس وزراء مصر الأسبق، عبد العزيز حجازي
القاهرة – أكرم علي

أكَّد رئيس وزراء مصر الأسبق، عبد العزيز حجازي، أن النظام الحاكم بعد حرب 6 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1973 ارتمى في أحضان الولايات المتحدة الأميركية، مضيفًا أن تلك القرارات المفاجئة أضرت بالاقتصاد المصري، لافتا إلى أن مصر تكرر نفس التجربة الآن بمحاولتها العودة إلى التعاون الروسي بعد وقوف الولايات المتحدة ضد سياستها.
وأشار حجازي، خلال محاضرته في صالون إحسان عبد القدوس الثقافي، السبت، إلى ضرورة أن يعمل الرئيس المقبل على تقييم الأوضاع السياسية، والاقتصادية، ورسم خطته وإعداد رؤيته للمستقبل قبل تولي المسؤولية وحلف اليمين رسميًا.
وأوضح خلال المحاضرة التي عقدت بمناسبة مرور 40 عامًا على الانفتاح الاقتصادي، أن الرئيس الراحل أنور السادات كان صاحب الدور في حدوث الانفتاح الاقتصادي، في الوقت الذي بدأت فيه روسيا أيضا الانفتاح على الغرب، مؤكداً أن الانفتاح لم يفرض عليه، ولكن كان نتاج رؤية مستقبلية للنظام الحاكم.
وأضاف أن الانفتاح الاقتصادي كان هدفه التغيير وكان للمستثمرين وليس للمضاربين، لافتاً إلى أن الاستمرار بخط الاستهلاك كان معناه هدم ثورة 23 تموز/ يوليو، مؤكداً أن أهمية الانفتاح ظهرت بعد نجاح حرب أكتوبر، وأنه كان من الضروري تطبيق تلك السياسة على العرب الذين ساندوا مصر في الحرب، مشيرا إلى أن أكثر الداعمين للاقتصاد المصري كان الملك فيصل، ملك المملكة العربية السعودية، لافتا الانتباه إلى أن الاتحاد السوفيتي أوقف قبل الحرب قطع الغيار، وكان ذلك من أسباب الانفتاح على العالم الخارجي خصوصًا الولايات المتحدة.
وقال إن البذرة الأولي للانفتاح كانت عند نقد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر للقطاع العام، وتوجيه الوزارة إلى الخروج من سيطرة القطاع العام، وتابع "عبد الناصر لو عاش فترة أطول لكان طبق سياسة الانفتاح، لعدم القدرة علي السيطرة علي خسائر القطاع العام، وارتفاع أسعار السلع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء مصر الأسبق يُطالب الرئيس المقبل برسم خُطَّة للمستقبل رئيس وزراء مصر الأسبق يُطالب الرئيس المقبل برسم خُطَّة للمستقبل



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates