روحاني يستهلّ جولة أوروبية من إيطاليا تشمل فرنسا أيضًا
آخر تحديث 10:08:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيوقّع مع ماتيو رينزي اتفاقًا يتناول قطاعات اقتصادية

روحاني يستهلّ جولة أوروبية من إيطاليا تشمل فرنسا أيضًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روحاني يستهلّ جولة أوروبية من إيطاليا تشمل فرنسا أيضًا

الرئيس الإيراني حسن روحاني
روما - ريتا مهنا

يستهلّ الرئيس الإيراني حسن روحاني من إيطاليا جولة أوروبية تشمل فرنسا أيضًا، تجسّد عودة بلاده إلى المجتمع الدولي بعد إبرامها الاتفاق النووي مع الدول الست، وأعلنت طهران أن زيارة روحاني إلى باريس ستشهد توقيع صفقة لشراء 127 طائرة ركاب من طراز "آيرباص"، وأشارت إلى عزمها شراء طائرات من طراز "بوينغ" أميركية، لافتة إلى محادثات مع واشنطن لمعاودة الرحلات الجوية المباشرة بين إيران والولايات المتحدة.

وأُجلت جولة روحاني التي كانت مقررة في 14 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، بسبب مجزرة باريس التي أوقعت 130 قتيلًا، علمًا أنها تشمل لقاءً لروحاني مع البابا فرنسيس في الفاتيكان.

وأكدت مصادر الرئاسة الإيرانية أن للجولة طابعين: الأول اقتصادي يتعلّق برغبة الجانبين في دخول السوق الإيرانية، في مرحلة ما بعد الاتفاق النووي ورفع العقوبات المفروضة على طهران، والثاني سياسي - أمني يرتبط بالجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف في المنطقة. 

وأشارت إلى أن روحاني سيوقّع مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي اتفاقًا يطاول قطاعات اقتصادية، خصوصًا النفط، كما سيلتقي مسؤولي 300 شركة إيطالية أبدت رغبة في دخول السوق الإيرانية. 
وأعلنت المصادر أن لقاء روحاني الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند سيركّز على التعاون الاقتصادي بين البلدين، إضافة إلى الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب والتطرف.
ولفت مصدر فرنسي بارز إلى أن زيارة روحاني باريس، وهي الأولى لرئيس إيراني منذ عام 1999، على رأس وفد يضمّ 120 شخصًا، بينهم وزراء ورجال أعمال، تتيح فرصًا كثيرة، مستدركًا انه يعود لطهران إنجاح تطبيع وضعها، لتصبح طرفًا إقليميًا يساهم في تسوية أزمات المنطقة، بما في ذلك الحرب السورية والوضع في لبنان.

ونقلت مصادر صحافية عن مسؤول إيراني بارز أن "الزيارة مهمة جدًا"، وزاد: "حان الوقت لفتح صفحة جديدة، وفتح باب التعاون بين بلدينا في مختلف المجالات".

واتفقت طهران وباريس على تأسيس شركة مشتركة بين "إيران خودرو" الإيرانية و"بيجو" الفرنسية، قيمتها 500 مليون دولار، لإنتاج ثلاث سيارات جديدة. وترغب ايران في عودة شركة "توتال" الفرنسية للعمل في حقل "بارس الجنوبي" لإنتاج الغاز الطبيعي، كما أن روحاني سيحض الفرنسيين على المساهمة في تشييد مفاعلات نووية في بلاده.

وأعلن وزير النقل الإيراني عباس أخوندي أن زيارة روحاني لباريس ستشهد "توقيع عقد لشراء 114 طائرة (من طراز) آيرباص" لم يحدد ثمنها. لكن أصغر فخريه كاشان، نائب أخوندي، رفع العدد إلى 127 طائرة، بينها طراز "إي 380"، مشيرًا إلى أن غالبيتها "ستُسلّم لإيران قبل عام 2020".

وأشار أخوندي إلى مفاوضات مع شركة "بوينغ" الأميركية، لشراء طائرات، قدّر نائبه عددها بأكثر من مائة. 

ولفت وزير النقل الإيراني أيضًا إلى محادثات مع واشنطن لمعاودة الرحلات المباشرة بين إيران والولايات المتحدة، المُجمّدة منذ الثورة في طهران العام 1979.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روحاني يستهلّ جولة أوروبية من إيطاليا تشمل فرنسا أيضًا روحاني يستهلّ جولة أوروبية من إيطاليا تشمل فرنسا أيضًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روحاني يستهلّ جولة أوروبية من إيطاليا تشمل فرنسا أيضًا روحاني يستهلّ جولة أوروبية من إيطاليا تشمل فرنسا أيضًا



ارتدت إكسسوارت من الفضة وصندلًا أسود بكعب عال

بيلا حديد تخطف الأنظار بفستان أنيق في حفلة عشاء"بولغاري"

ميلان ـ ريتا مهنا
ظهرت عارضة الأزياء بيلا حديد، مرات عدة على منصات عرض الأزياء، في أسبوع الموضة في ميلان إيطاليا، يوم الثلاثاء الماضي. وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه بحلول ليلة الجمعة، ظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 22 عاما، في حفلة عشاء بولغاري، في المدينة المضيفة. أقرأ أيضًا : بيلا حديد بإطلالة مُبهرة خلال حملة دار "فيرساتشي" وأظهرت بيلا منحنيات جسدها البسيطة على فستان طويل أنيق باللون الأسود من دون أكمام، برباط من على الرقبة، وأكملت الإطلالة بارتداء سلسلة إكسسوار بسيط من الفضة، وارتدت صندلًا أسود بكعب عال، وحملت حقيبة صغيرة باللون الفضي، ورفعت شعرها الأسود إلى الخلف بتسريحة ذيل حصان. و التحق رئيس مجلس إدارة "بولغاري"، كريستوف بابين، ببيلا على السجادة الحمراء؛ لالتقاط الصور. و احتفلت العلامة التجارية أيضًا بملكة جمال الكون عارضة الأزياء أوليفيا كولبو، والتي تألفت في بدلة باللون الأبيض، من دون ارتداء قميص تحت سترة البدلة، وارتدت

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates