روسيا ترد على إسقاط مقاتلتها بنشر أس400 وتطبيق حظر جوي على سورية
آخر تحديث 06:04:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المنظومة الصاروخية يمكنها متابعة وتدمير 36 هدفًا في آن واحد

روسيا ترد على إسقاط مقاتلتها بنشر "أس-400" وتطبيق حظر جوي على سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا ترد على إسقاط مقاتلتها بنشر "أس-400" وتطبيق حظر جوي على سورية

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو
دمشق - صوت الإمارات

صرَّح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الأربعاء، بأن موسكو ستنشر أنظمة دفاع أس-400 مضادة للصواريخ في قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية، وبنشرها هذه المنظومة تفرض موسكو حظرًا جويًّا فوق سورية، في وقت تضيق سماء البلاد بالمقاتلات متعددة الجنسية التي تقصف مواقع تنظيم "داعش" المتطرف.

هذا وتتأهب موسكو لاتخاذ خطوات عملية؛ ردًا على إسقاط سلاح الجو التركي مقاتلتها في سورية، الثلاثاء الماضي، بدعوى اختراق مجالها الجوي.

كانت هيئة أركان القوات الروسية أعلنت، مساء اليوم ذاته، إرسال الطراد "موسكفا" التابع للأسطول الروسي والمجهز بمضادات أرضية، وتخصيص مطاردات لمواكبة طلعات القاذفات الروسية.

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، تعتبر منظومة "إس 400" الأكثر تطورًا في العالم، وهي قادرة على التصدي لجميع أنواع الطائرات الحربية، بما فيها طائرة الشبح الشهيرة، كما تستطيع اعتراض الصواريخ المجنحة وتدميرها.

وتتميز منظومة الصواريخ الحديثة المضادة للجو "إس- 400" (تريؤومف) خلافًا لسابقتها "إس 300 بي ام" بقدرتها على تدمير أنواع الأهداف الجوية كافة، بما في ذلك الصواريخ المجنحة التي تحلق بمحاذاة سطح الأرض، والطائرات صغيرة الحجم من دون طيار وحتى رؤوس مدمرة للصواريخ السائرة بالمسار الباليستي بسرعة حتى 5000 متر /الثانية.

وصممت المنظومة في شركة "ألماس – أنتاي"، وبدأ تزويد الجيش الروسي بها اعتبارًا من آب/ أغسطس 2007 حيث بدأت أول كتيبة مزودة بمثل هذه المنظومات في مناوبتها القتالية في ضواحي موسكو.

وفيما يلي بعض المواصفات الفنية لهذه المنظومة:-

- مدى اكتشاف الأهداف: 600 كيلومتر.

-عدد الأهداف التي يمكن متابعتها في آن واحد: يصل إلى 36 هدفًا.

-مدى تدمير الأهداف الإيرودينامية: 3 – 240 كيلومتر.

-مدى تدمير الأهداف البالستية: 5- 60 كيلومترًا.

-الارتفاع الأقصى للهدف المضروب: 27 كيلومتًرا.

- الارتفاع الأدنى للهدف المضروب: 100 متر.

-السرعة القصوى للهدف المدمر: 4800 كيلومتر.

-عدد الأهداف المدمرة في وقت واحد: 36 هدفًا.

-عدد الصواريخ الموجهة في وقت واحد: 72 صاروخًا.

زمن نشر المنظومة: 5 دقائق.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا ترد على إسقاط مقاتلتها بنشر أس400 وتطبيق حظر جوي على سورية روسيا ترد على إسقاط مقاتلتها بنشر أس400 وتطبيق حظر جوي على سورية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا ترد على إسقاط مقاتلتها بنشر أس400 وتطبيق حظر جوي على سورية روسيا ترد على إسقاط مقاتلتها بنشر أس400 وتطبيق حظر جوي على سورية



أثناء وجودها بصالة الوصول في مطار إنكوين الدولي

كيت موس تلفت الأنظار بسُترة وحقيبة لامعة

سيول ـ منى المصري
سافرت عارضة الأزياء كيت موس، 45 عاما، إلى كوريا الجنوبية لحضور حدث للموضة مع ميتروسيتي، وتألقت أثناء وجودها في صالة الوصول في مطار إنكوين الدولي، في كوريا الجنوبية، السبت. وارتدت موس سترة باللون الأسود وحملت شنطة صغيرة كلتش لامعة، كما ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ببشرة صافية، فهي معروفة بروتين بشرتها الرائع، ولم تضع أي مساحيق تجميل على وجهها خلال السفر إلى كوريا الجنوبية. وارتدت الجميلة البريطانية أثناء السفر، نظارة شمسية كبيرة باللون الأسود، وتركت شعرها الأشقر منسدلا خلفها، ووصلت إلى العاصمة سيول، لحضور حملة ميتروسيتي الإعلانية الخاصة بربيع صيف عام 2019، وفي هذا الحدث تألقت أيضا وارتدت فستانا باللون الأسود قصير. إقرا ايضًا:  كيت موس تتألق في فستان أنيق تخطف الأنظار يأتي ظهور كيت بعد تقارير تفيد غضب حبيبها بسبب عودة تواصل خطيبها السابق، بيت دوهرتي، معها إذ أرسل لها رسالة حب، وحسب ما ورد كتب المغني البالغ

GMT 12:55 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة
 صوت الإمارات - ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة

GMT 21:04 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

ليفربول يترقب منافسه في قرعة دوري الأبطال
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates