رياضيون يعيدون التفكير في المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية  المقبلة
آخر تحديث 19:02:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة طواريء دولية

رياضيون يعيدون التفكير في المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رياضيون يعيدون التفكير في المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية  المقبلة

فيروس "زيكا"
ريو ديو جانيرو ـ رامي الخطيب

 يتخوَف العديد من الرياضيين حول العالم من خطر السفر إلى دورة الألعاب الأوليمبية 2016 المُقامة في مدينة ريو ديو جانيرو في البرازيل، نتيجة انتشار فيروس "زيكا"، بينما يحارب قادة الصحة في العالم لجعل الفيروس تحت السيطرة. حيث تطوّر هذا الانذار منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية قبل أسبوع حالة طواريء صحية دولية وأكدت أن فيروس "زيكا" يمكنه اصابة الكثيرين بمعدّل 4 ملايين شخص في أنحاء الولايات المتحدة الأميركية.

ويتم نقل هذا الفيروس من خلال الناموس أو الذباب إلى البشر، وهناك اشتباه بحالتين في الولايات المتحدة الأميركية، بأن الفيروس يمكن أن ينتقل من المباشرة الجنسية. وتأتى أعراض هذا المرض متمثلة في الحمى والطفح الجلدي البسيط. ويهتم مسؤولو الصحة بصلة محتملة بعدوى الأجنة والتي يمكن أن تصيبهم بتشوهات مثل صغر في حجم الرأس والتخلف العقلي.
 
ويعيد بعض الرياضيين التفكير بشأن الأولمبياد في ريو، والتي ستقام في الخامس من آب/أغسطس رغم أن هذه الصلة لم يتم اثباتها حتى الان. ويقول العديد من الرياضيين الأخرين بأنهم سيأخذون احتياطاتهم ولن يسمحوا في احتمال ضعيف بإصابتهم بالفيروس أن يشتت انتباههم عن هذه الدورة. وسيذهب السباح البريطاني اندرو تريجس هودج الحائز على الميدالية الذهبية في بكين 2008 وفي لندن منذ أربعة أعوام، ويتحمل خدعة القبعة نظير الذهب في ريو ولكن سيكون وحيدا بعد أن قررا هو وزوجته أن تمكث هي في المنزل.
 
وأكد هودج في "التايمز" قائلا "بالنسبة لأي فرد يريد أن يحظى بعائلة فإن فيروس زيكا خطر مرعب". وأضاف مدرب الرماية الهندي روناك باندت من بيته في مومباي "النساء المصابات بالفيروس لابد ان ينتظرن لعامين قبل أن يحملن بطفل". وتابع "الطريقة التي اراها انه من الافضل ان اموت في سبيل ميدالية ذهبية على ان اخاف وأمكث في البيت". وذكر الرامي الاسبق باندت بتدريب زوجته (طبيبة الاسنان) هينا سيدو والتي تأهلت الشهر الماضي الى دورة ريو في الرماية بالمسدس.
 
وأوضحت أن "الفكرة تدور حول ألا يلدغك الناموس، استخدم طارد الناموس واخرج بالملابس ذات الاكمام أو شيء من هذا القبيل. فأنا لن اغير استعدادي. فأنا حتى لا أفكر بهذا الشأن". وهناك بحارة هولندية أخرى، آنا ماري، رابطة الجأش تقول: "كل الذي احتاجه هو ان اشتري طارد حشرات قوي هذا كل ما فكرت بشأنه، فأنا لست قلقة تماما. لكن الحذر موجود".
 
ولفت جاستن جاتلن إلى أنه "من بين ما رأيت وسمعت، فلو أنتي حامل فان الفيروس خطير جدا"، وأضاف، "أحب ان اتجنب البرازيل ولكن اغراء الالعاب الاوليمبية سيجذبني، وفي تلك اللحظة يمكن ان اخاطر فانا سأشترك.  فأنا احاول ان اجني مجدي وانتصاري في الأولمبياد، وأمل ان يتم احتواء الفيروس بحلول شهر اغسطس".
 
وتتوقع البرازيل زيارة 180 ألف سائح مدينة ريو في آب/أغسطس، ونوَه كابلن إلى أن هناك احتمال في انتشار الفيروس في مناطق أخرى، إذا عاد حامل الفيروس الى بلده. لكن كريس باكر، متخصص في الأمراض التي يسببها الناموس، أنه من المبكر اتخاذ قرار بإلغاء الألعاب. موضحًا "هناك خبراء لم يستطيعوا توقع حالة الفيروس في غضون الست أشهر المقبلة". وتابع "لكن لابد أن نكون حذرين، لو كنت امرأة حاملا أومتوقع أن تحمل، فلن أسافر الى الالعاب الاوليمبية".
 
وتتحرى البرازيل الروابط المحتملة بأكثر من أربعة آلاف مشتبه من حديثي الولادة. تعرف الباحثون على دليل بعدوى زيكا في 17 حالة على الاقل، في كل من الام والطفل. وأبلغوا الباحثون في برنامبكو الشمالية، الأربعاء بأنهم وجدوا أجسامًا مضادة للفيروس في 12 طفل برأس صغير. ويقول باركر: "إن هناك رابط مشترك بين الفيروس زيكا وصغر الرأس".
 
وبينت بعض الاتحادات الرياضية بأن لاعبيهم لم يبينوا أي خوف وأنهم واثقون في المنظمون للألعاب. وأكد رئيس الاتحاد العالمي للمصارعة قائلا "لقد حظينا بحدث اختباري في ريو ورجع الجميع سالمين أحياء". 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياضيون يعيدون التفكير في المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية  المقبلة رياضيون يعيدون التفكير في المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية  المقبلة



إليسا بإطلالة راقية باللون الأسود

القاهرة - صوت الإمارات
تتمتّع النجمة إليسا بأسلوب عصريّ وجذاب، وتتميز إطلالتها بالإثارة، خاصة في فساتين السهرة الطويلة والقصيرة بمختلف ألوانها وتصاميمها، وتميّزها بإطلالة راقية في كل مرّة تطلّ بها على جمهورها؛ لذا جمعنا لكنّ أجمل موديلات فساتين باللون الأسود من وحي النجمة إليسا؛ لتنتقي الموديل المناسب حسب مناسبتك وذوقك. إليسا بفستان طويل كلاسيكي ارتدت النجمة إليسا في هذه الإطلالة فستاناً طويلاً كلاسيكياً، حيث صمم بدون أكمام بياقة دائرية عريضة بفتحة صدر أمامية بحرف V، وجاء الفستان بأشكال مطبعة، مزيناً بأزرار كبيرة باللون الأسود، أما التنورة فصممت بتصميم A Line منفوش ذات كسرات أمامية وواسعة مع جيوب جانبية واسعة، وانتعلت صندلاً بكعب رفيع باللون الأسود. إليسا بفستان طويل أنثوي وفي هذه الإطلالة الأنثوية، ارتدت إليسا فستاناً طويلاً باللون الأسود ...المزيد

GMT 21:17 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"
 صوت الإمارات - محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم
 صوت الإمارات - دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 21:40 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

الموت يغّيب الإعلامي المصري مفيد فوزي عن 89 عاماً
 صوت الإمارات - الموت يغّيب الإعلامي المصري مفيد فوزي عن 89 عاماً

GMT 17:11 2022 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر
 صوت الإمارات - أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر

GMT 19:15 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ
 صوت الإمارات - روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 05:28 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

انفجار عند مدخل القدس يتسبب في إصابة 10 أشخاص

GMT 21:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

الحرائق تقتل نصف مليار حيوان في أستراليا

GMT 18:42 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

تعرف علي أهم أسباب هجرة الرسول إلى المدينة المنورة

GMT 17:21 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ابجدية اخرى للخراب" تبحر في عالم المجردات والرموز

GMT 11:51 2013 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

'إل جي' تكشف عن هاتف ذكي بشاشة مقوسة

GMT 09:10 2013 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

شركة أميركية تبتكر جهازًا لشفط 30% من الدهون بعد كل وجبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates