سعيد الغفلي يؤكد أنَّه على المرشحين الالتزام بضوابط الحملات الانتخابية
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ورشة عمل تدريبية لأعضاء اللجان ومعاونيهم من الموظفين المعنيين

سعيد الغفلي يؤكد أنَّه على المرشحين الالتزام بضوابط الحملات الانتخابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعيد الغفلي يؤكد أنَّه على المرشحين الالتزام بضوابط الحملات الانتخابية

اللجنة الوطنية للانتخابات
دبي - صوت الإمارات


نظمت اللجنة الوطنية للانتخابات ورشة عمل تدريبية لأعضاء لجان الإمارات ومعاونيهم من الموظفين المعنيين في اللجنة حول ضوابط الحملات الانتخابية للمرشحين.

وتهدف الورشة التدريبية إلى شرح الجوانب القانونية المتعلقة بضبط الحملات الدعائية الانتخابية للمرشحين ومراقبة نشاطات المرشحين لضمان توافقها مع التعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية 2015. وآلية ضبط المخالفات أو الخروقات التي قد يرتكبها بعض المرشحين.

وتضمنت الورشة التدريبية شرحاً مفصلاً للمحظورات والمباحات والمتعلقة بعملية الدعاية الانتخابية للمرشحين، وأهمية الضوابط وتأثير تطبيقها على شفافية ونزاهة العملية الانتخابية ككل، ودورها في تحقيق حالة من المساواة بين كافة المرشحين في تنفيذ أنشطتهم الدعائية في كافة إمارات الدولة.

وحول تنفيذ هذه الورشة التدريبية قال الوكيل المساعد في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، الدكتور سعيد الغفلي، إن اللجنة ستعمل على إيضاح كافة الجوانب القانونية المنبثقة عن التعليمات التنفيذية، إلى جانب تعامل الموظفين المعنين في لجان الإمارات مع البند المتعلق بالبرنامج الانتخابي للمرشح، واستمارات الحملات الانتخابية والتي يجب على المرشحين ملؤها وتقديمها للجنة الإمارة قبل موعد انطلاق نشاطات الحملات الدعائية.

وأشار إلى أن اللجنة الوطنية للانتخابات ومن خلال جهود لجان الإمارات ستعمل على مراقبة تنفيذ المرشحين لأنشطتهم الدعائية والتأكد من التزامهم التام بما ورد في استمارة الحملات الدعائية والتعليمات التنفيذية.

وأكد الدكتور سعيد الغفلي على أن اللجنة الوطنية للانتخابات تدعو كافة المرشحين إلى الالتزام بالضوابط والتعليمات الصادرة عن اللجنة فيما يتعلق بإدارة حملاتهم الدعائية، وأن يعملوا على مراعاة ما ورد في المواد 39 -51 من التعليمات التنفيذية المتعلقة بضوابط الحملات الانتخابية. منوهاً إلى أن عدم التزامهم بهذه المواد قد يعرضهم للجزاءات المقررة وفق التعليمات التنفيذية للانتخابات.

ووفقاً للتعليمات التنفيذية للعملية الانتخابية في المادة 51 يحق للجنة الوطنية للانتخابات النظر بالمخالفات التي تخل بسير الانتخابات أو تعطل تطبيق التعليمات الصادرة بشأنها. وللجنة الوطنية حق توقيع الجزاءات التالية: إنذار عضو الهيئة الانتخابية بالاستبعاد سواء من قوائم الهيئات الانتخابية أو من قوائم المرشحين في الانتخابات الأصلية أو التكميلية، استبعاد أي من الأسماء الواردة في قوائم الهيئات الانتخابية أو في قوائم المرشحين، حتى ولو كانت هذه القوائم نهائية، إلغاء الترخيص بالدعاية الانتخابية الممنوح للمرشح، إلزام المرشح بدفع غرامة مالية لا تتجاوز 5 آلاف درهم، إلزام المرشح أو الناخب بتسليم اللجنة الوطنية أية مبالغ حصل عليها بخلاف ما ورد في التعليمات التنفيذية، إلزام المرشح بإزالة المخالفات المتعلقة بالدعاية الانتخابية، وإصلاح أية أضرار ناشئة عنها على نفقته الخاصة، وإلغاء نتيجة الانتخاب في الإمارة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد الغفلي يؤكد أنَّه على المرشحين الالتزام بضوابط الحملات الانتخابية سعيد الغفلي يؤكد أنَّه على المرشحين الالتزام بضوابط الحملات الانتخابية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates