سعيد الغفلي يؤكد أنَّه على المرشحين الالتزام بضوابط الحملات الانتخابية
آخر تحديث 18:10:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ورشة عمل تدريبية لأعضاء اللجان ومعاونيهم من الموظفين المعنيين

سعيد الغفلي يؤكد أنَّه على المرشحين الالتزام بضوابط الحملات الانتخابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعيد الغفلي يؤكد أنَّه على المرشحين الالتزام بضوابط الحملات الانتخابية

اللجنة الوطنية للانتخابات
دبي - صوت الإمارات


نظمت اللجنة الوطنية للانتخابات ورشة عمل تدريبية لأعضاء لجان الإمارات ومعاونيهم من الموظفين المعنيين في اللجنة حول ضوابط الحملات الانتخابية للمرشحين.

وتهدف الورشة التدريبية إلى شرح الجوانب القانونية المتعلقة بضبط الحملات الدعائية الانتخابية للمرشحين ومراقبة نشاطات المرشحين لضمان توافقها مع التعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية 2015. وآلية ضبط المخالفات أو الخروقات التي قد يرتكبها بعض المرشحين.

وتضمنت الورشة التدريبية شرحاً مفصلاً للمحظورات والمباحات والمتعلقة بعملية الدعاية الانتخابية للمرشحين، وأهمية الضوابط وتأثير تطبيقها على شفافية ونزاهة العملية الانتخابية ككل، ودورها في تحقيق حالة من المساواة بين كافة المرشحين في تنفيذ أنشطتهم الدعائية في كافة إمارات الدولة.

وحول تنفيذ هذه الورشة التدريبية قال الوكيل المساعد في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، الدكتور سعيد الغفلي، إن اللجنة ستعمل على إيضاح كافة الجوانب القانونية المنبثقة عن التعليمات التنفيذية، إلى جانب تعامل الموظفين المعنين في لجان الإمارات مع البند المتعلق بالبرنامج الانتخابي للمرشح، واستمارات الحملات الانتخابية والتي يجب على المرشحين ملؤها وتقديمها للجنة الإمارة قبل موعد انطلاق نشاطات الحملات الدعائية.

وأشار إلى أن اللجنة الوطنية للانتخابات ومن خلال جهود لجان الإمارات ستعمل على مراقبة تنفيذ المرشحين لأنشطتهم الدعائية والتأكد من التزامهم التام بما ورد في استمارة الحملات الدعائية والتعليمات التنفيذية.

وأكد الدكتور سعيد الغفلي على أن اللجنة الوطنية للانتخابات تدعو كافة المرشحين إلى الالتزام بالضوابط والتعليمات الصادرة عن اللجنة فيما يتعلق بإدارة حملاتهم الدعائية، وأن يعملوا على مراعاة ما ورد في المواد 39 -51 من التعليمات التنفيذية المتعلقة بضوابط الحملات الانتخابية. منوهاً إلى أن عدم التزامهم بهذه المواد قد يعرضهم للجزاءات المقررة وفق التعليمات التنفيذية للانتخابات.

ووفقاً للتعليمات التنفيذية للعملية الانتخابية في المادة 51 يحق للجنة الوطنية للانتخابات النظر بالمخالفات التي تخل بسير الانتخابات أو تعطل تطبيق التعليمات الصادرة بشأنها. وللجنة الوطنية حق توقيع الجزاءات التالية: إنذار عضو الهيئة الانتخابية بالاستبعاد سواء من قوائم الهيئات الانتخابية أو من قوائم المرشحين في الانتخابات الأصلية أو التكميلية، استبعاد أي من الأسماء الواردة في قوائم الهيئات الانتخابية أو في قوائم المرشحين، حتى ولو كانت هذه القوائم نهائية، إلغاء الترخيص بالدعاية الانتخابية الممنوح للمرشح، إلزام المرشح بدفع غرامة مالية لا تتجاوز 5 آلاف درهم، إلزام المرشح أو الناخب بتسليم اللجنة الوطنية أية مبالغ حصل عليها بخلاف ما ورد في التعليمات التنفيذية، إلزام المرشح بإزالة المخالفات المتعلقة بالدعاية الانتخابية، وإصلاح أية أضرار ناشئة عنها على نفقته الخاصة، وإلغاء نتيجة الانتخاب في الإمارة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد الغفلي يؤكد أنَّه على المرشحين الالتزام بضوابط الحملات الانتخابية سعيد الغفلي يؤكد أنَّه على المرشحين الالتزام بضوابط الحملات الانتخابية



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates