سياسيون إسرائيليون يتوقعون ازدياد عزلة تل أبيب إثر خطاب نتنياهو
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب رئيس الوزراء بـ3 شروط قبل توقيع الاتفاق مع إيران

سياسيون إسرائيليون يتوقعون ازدياد عزلة تل أبيب إثر خطاب نتنياهو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سياسيون إسرائيليون يتوقعون ازدياد عزلة تل أبيب إثر خطاب نتنياهو

الكونغرس الأميركي
القدس المحتلة - وليد أبوسرحان

أكدت جهات إسرائيلية متعددة، الأربعاء، أنَّ خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي، مساء الثلاثاء الماضي، زاد من عزلة إسرائيل، في حين فشل في تغيير مسار المفاوضات الغربية مع إيران بشأن برنامجها النووي.

وعقّب رئيس المعسكر الصهيوني، يتسحاق هرتسوغ، على خطاب نتنياهو أمام الكونغرس، قائلًا: "الخطاب لا يؤثر على الاتفاق، ولكن فقط يعمق الصدع والخلاف مع الولايات المتحدة، الخطاب سبَّب خسارة كبيرة وصعبة في علاقات إسرائيل مع الولايات المتحدة، وبعد التصفيق تبقى إسرائيل معزولة"، مشددًا على أنَّ "أي زعيم إسرائيلي لن يسلم بإيران نووية".

بدورها؛ ذكرت رئيس حزب "الحركة" تسيبي ليفني أنَّ "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو استخدم حاجات إسرائيل الأمنية لأغراض حزبية من خلال الخطاب الذي ألقاه أمام الكونغرس"، معتبرة أنَّ "هذا الخطاب ألحق ضررًا؛ فإسرائيل فقدت قدرتها على التأثير في قضية النووي الإيراني، خطاب نتنياهو زاد من عزلة إسرائيل، ومن واجب الزعيم معالجة المشاكل وعدم إشاعة المخاوف".

هذا وعلقت مصادر في "الليكود" على أقوال هرتسوغ، مؤكدة أنَّ رئيس "المعسكر الصهيوني" والأحزاب اليسارية أثبتت أنَّ أمن إسرائيل أقل أهمية بالنسبة لها من اعتبارات سياسية شخصية.

وذكرت هذه المصادر أنَّ "هرتسوغ يهاجم نتنياهو وسياسته بهدف الحصول على أصوات انتخابية أخرى".

افتتح نتنياهو خطابه في الكونغرس الأميركي معبّرًا عن جزيل شكره لإعطائه فرصة التحدث في هذا المكان القانوني الأهم في العالم للمرّة الثالثة، قائلًا: "أنا أعلم أنَّ أمر خطابي هذا كان قضية جدلية؛ وأنا أشعر بالأسف من أنَّ البعض ينظر له على أنه سياسة"، مؤكدًا أنَّه "لم يكن هذا مقصدي من وراء الخطاب أبدًا".

وقدّم نتنياهو شكره إلى الديمقراطيين والجمهوريين على دعمهم إسرائيل عامًا وراء عامٍ وعقدًا وراء عقدٍ.

وأشاد نتنياهو بالرئيس الأميركي بارك أوباما والمجتمع الأميركي، مضيفًا: "بغض النظر عن ماذا حدث فأنتم في جميع الأحوال تقفون مع إسرائيل"، مشيرًا إلى "الاتحاد العظيم الذي بيننا هو دائمًا فوق السياسة، ويجب أنَّ يستمر كذلك دائمًا".

وأما الشأن الإيراني فأشار نتنياهو إلى الاتفاق قيد التفاوض مع إيران، وقال: "أنا هنا في واشنطن حيث يوجد حرية وحياة، أما في إيران فيوجد كراهية وجهاد"، مشددًا على أنَّ "هناك دول كاملة تنهار في الشرق الأوسط وإيران تفعل بالضبط ما أراده مؤسسوها".

وأضاف أنَّ "إيران دخلت غزة ولبنان وسورية، وتحيط بإسرائيل وتحاول خنقها بحلقة من التطرف"، مؤكدًا على أنه "يجب أنَّ نعمل معًا لوقف حملة تطرف إيران"، معتبرًا أنَّ "إيران وقادتها يُشكلون خطرًا ليس فقط على إسرائيل والشرق الأوسط بل على العالم بأكمله".

ثم دعا نتنياهو الرئيس الأميركي لأن يطلب من إيران 3 أمور قبل توقيع الاتفاق؛ الأول وقف العدوان تجاه جيرانها في الشرق الأوسط، والثاني التوقف عن دعمها التطرف في أنحاء العالم، والثالث التوقف عن تهديد إسرائيل، الدولة اليهودية الواحدة والوحيدة.

وشدد نتنياهو على أنَّ "سنقف وحدنا أمام إيران، وليس سهلًا الوقوف أمام نظام قاتل، لكنّ نظامنا الدفاعي جيدًا"، مؤكدًا أنَّه "حافظنا على سيادتنا في دولتنا العتيقة ونستطيع الدفاع عن أنفسنا"، كما نوّه إلى أنَّ "إذا وقفت إسرائيل وحدها أمام إيران فستصمد، وأعرف جيدًا أنَّ إسرائيل ليست وحدها".

بينما علق مسؤولون مقربون من نتنياهو على حديث الرئيس أوباما بأنَّ نتنياهو لم يأتِ بجديد في خطابه أمام الكونغرس، وأضافوا أنَّ "نتنياهو قدم حلاً بديلاً مُجديًا للاتفاق النووي الذي يتم صياغته مع إيران".

وادعى المقربون أنَّ "البديل الذي قدمه نتنياهو يركز على وضع شروط لإيران يتم بموجبها إزالة العقوبات التي يمكن أن تُفرض، وإجراء تغييرات على سلوك إيران".

كما أضاف المسؤولون أنَّ "الخطوط العريضة لنتنياهو تسعى لتحسين الصفقة المقترحة، فهو لم يتجاهل أيضًا الاستمرار في تطوير الصواريخ بعيدة المدى من قِبل إيران، والتي من الممكن أنَّ تحول التهديد النووي إلى حقيقي".

ودافعت عضو الكنيست ميري ريغيف عن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بقولها: "نتنياهو وصل الثلاثاء الماضي إلى الكونغرس بالرغم من كل المعارضات، وأوضح للعالم لماذا يعتبر الاتفاق مع إيران أمرًا سيئًا".

وأشارت ريغيف، خلال برنامج صباحي إذاعي، أنَّ "نتنياهو خطب بشكل فعال ومُجدٍ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسيون إسرائيليون يتوقعون ازدياد عزلة تل أبيب إثر خطاب نتنياهو سياسيون إسرائيليون يتوقعون ازدياد عزلة تل أبيب إثر خطاب نتنياهو



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates