شباب غاضبون يقتحمون مكاتب الشرق الاوسط  على خلفية نشرها كاريكاتورا مسيئاً للبنان
آخر تحديث 06:58:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اقفال قناة "العربية" في العاصمة اللبنانية لأسباب أمنيَّة مرتبطة بالموقف من "حزب الله"

شباب غاضبون يقتحمون مكاتب "الشرق الاوسط" على خلفية نشرها كاريكاتورا "مسيئاً" للبنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شباب غاضبون يقتحمون مكاتب "الشرق الاوسط"  على خلفية نشرها كاريكاتورا "مسيئاً" للبنان

صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية
بيروت – رياض شومان

تعرضت مكاتب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية في بيروت مساء اليوم الجمعة، لاعتداءات تمثلت باقتحام عدد من الشبان الغاضبين حرمها في مبنى "برج الغزال" في الشطر الشرقي للعاصمة بيروت، وبدأوا على الفور يتعرضون للعاملين فيها من صحافيين وفنيين وإداريين، ثم أقدموا على بعثرة جميع محتويات المكاتب وتكسير الالات وأجهزة الكومبيوتر.

وكل ذلك جرى أمام أعين قوى الأمن الداخلي التي تحرس المبنى الذي تقع فيه مكاتب الشرق الاوسط. وعلم أن هذه الاعتداءات جاءت على خلفية نشر الصحيفة كاريكاتورا وصفه اللبنانيون بأنه مسيء للبنان ، كوننه تضمن العلم اللبناني مكتوب عليه "كذبة نيسان".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت اليوم بتعليقات تستنكر وتشجب ما نشرته الصحيفة.

وكانت قناة "العربية" أبلغت موظفيها في بيروت، بأنها ستقفل مكاتبها بدءاً من اليوم الجمعة لأسباب أمنية، وأنها ستقوم بتسديد رواتبهم.

ويأتي هذا القرار بعد اعلان السفير السعودي في لبنان علي عواض العسيري عن تلقيه تهديدات، وبعد سلسلة إجراءات سعودية وخليجية بحق لبنان وإعتبار "حزب الله" منظمة ارهابية .

وحاول البعض إستقصاء إن كان الخبر مرتبطاً بكذبة الاول من نيسان، ولاسيما بعد تراجع ناشر صحيفة “السفير” طلال سلمان عن قراره بإقفال الصحيفة بدءاً من اليوم لاسباب اقتصادية ومالية. إلا أن موظفين في القناة أكدوا خبر استدعائهم وإبلاغهم باغلاق مكاتب المحطة وصرفهم من وظائفهم.

وتشهد العلاقات بين لبنان ودول الخليج تأزمًا متصاعدًا منذ اتخذت السعودية قرارًا في فبراير/شباط الماضي، بوقف المساعدات العسكرية للجيش اللبناني بسبب ما وصفته بـ”هيمنة حزب الله على الحياة السياسية في البلاد”. وتوالت القرارات التصعيدية مثل منع المملكة، مواطنيها من السفر إلى لبنان، وصولا إلى تصنيف الحزب من قبل مجلس التعاون بأنه “منظمة إرهابية”.

وقد أدانت جريدة "لشرق الأوسط" في بيان أصدرته قبل قليل الاعتداء الهمجي الذي تم على مكتبها في بيروت وحملة الجريدة السلطات اللبنانية مسؤولية المحافظة على سلامة موظفيها وأكدت في البيان استمرار علاقة الجريدة بقرائها في لبنان وعدم تأثير هذه الاعتداءات على سياسية التحرير في الجريدة.

وفندت "الشرق الأوسط" اللغط الدائر حول الكاريكاتير المشنور في عددها الصادر اليوم والذي فسر من قبل البعض بصورة خاطئة، وأشارت إلى أن الكاريكاتير كان يهدف للإضاءة على الواقع الذي تمر به لبنان كبلد يعيش كذبة كبيرة سببها محاولات الهيمنة عليه وإبعاده عن المحيط العربي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباب غاضبون يقتحمون مكاتب الشرق الاوسط  على خلفية نشرها كاريكاتورا مسيئاً للبنان شباب غاضبون يقتحمون مكاتب الشرق الاوسط  على خلفية نشرها كاريكاتورا مسيئاً للبنان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباب غاضبون يقتحمون مكاتب الشرق الاوسط  على خلفية نشرها كاريكاتورا مسيئاً للبنان شباب غاضبون يقتحمون مكاتب الشرق الاوسط  على خلفية نشرها كاريكاتورا مسيئاً للبنان



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates