شرطة أبوظبي تكتشف ثغرة أمنية في أجهزة المراقبة الشخصية
آخر تحديث 11:27:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعت الجمهور لتغيير اسم المستخدم وكلمة السر

شرطة أبوظبي تكتشف ثغرة أمنية في أجهزة المراقبة الشخصية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة أبوظبي تكتشف ثغرة أمنية في أجهزة المراقبة الشخصية

أجهزة المراقبة الشخصية
أبوظبي- جواد الريسي

اكتشفت إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي تغرة أمنية في نظام أجهزة المراقبة الشخصية "سي. سي . تي . في"، تتيح للغرباء الولوج إلى الأجهزة المستخدمة في البيوت والمدارس والشركات عبر اسم المستخدم والرقم السري المثبتين من مصدر التصنيع في حال عدم تغييرهما من قبل مستخدميها فور البدء بتشغيلها.

وأشارت إلى أن عملية الاختراق تكون عادة من قبل بعض الأشخاص خارج الدولة؛ باستخدام محركات بحث مواقع مختلفة تستطيع الوصول إلى نظام "سي . سي . تي . في"، وتتيح جهات التصنيع لمحركات البحث فهرسة صفحات موقعها وبالتالي تظهر ضمن نتائج البحث بتحديد الأماكن التي تعمل بها الكاميرات والتي يشغلها أصحابها بواسطة اسم المستخدم وكلمة مرور ضبط المصنع، و يسهّل  ذلك عملية دخول "القراصنة" إليها بيسر وانتهاك خصوصية الحياة الشخصية لمستخدميها من خلال اختراقها وتشغيلها دون علمهم، والتقاط صور لضحاياهم في المنزل أو العمل وبثها عبر شبكة الإنترنت؛ والترويج لها على نطاق واسع بين مستخدمي الشبكة العنكبوتية او عبر مواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة في أرجاء العالم، بغية ابتزازهم او تحقيق مطامع إجرامية.

وأكد ، نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي العقيد إبراهيم سلطان الزعابي أنهم تنبهوا إلى ذلك مبكراً عبر مختبر الأدلة الإلكترونية الجنائي الذي عثر على الثغرة الأمنية في الأنظمة، مشيراً إلى أن التعامل مع الأجهزة التي قد تُخترق يتم بإجراء المعاينة اللازمة وتفحصها بدقة للتعرف إلى الأشخاص الذين دخلوا إليها، وتوقيت ومدة الدخول.

وحثّ أفراد المجتمع على ضرورة التنبيه بإجراء تغيير "اسم المستخدم وكلمة السر" ، واستبدالهما بأخريين جديدتين، داعياً الشركات المنتجة والتي تتداول بهذه الكاميرات إلى تعريف المتعاملين تلقائياً؛ وتعليمهم خطوات إنشاء اسم مستخدم ورقم سري جديدين يكونان متاحين فقط للأشخاص المسموح لهم بعملية الاستخدام، لتوفير حماية آمنة للكاميرات من الاختراق والحفاظ على الخصوصية الشخصية.

وذكر أن النظام مرتبط بهواتف المستخدمين الذين يجب عليهم التنبه لتغيير كلمة المستخدم والرمز السري لتجنب الاختراق، ناصحاً المواطنين والمقيمين بعدم اقتناء تلك الأجهزة من بعض المحال التي تتداولها بأسعار رخيصة أو الاعتماد على عمالة غير ماهرة في تركيبها تجهل أهمية تغيير اسم الدخول وكلمة السر.

وشدّد على ضرورة الحذر في التعامل واستخدام أجهزة نظام المراقبة بتغيير اسم الدخول والرمز السري، وتحديثهما بشكل دوري باعتبارهما درع حماية من الاختراقات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي تكتشف ثغرة أمنية في أجهزة المراقبة الشخصية شرطة أبوظبي تكتشف ثغرة أمنية في أجهزة المراقبة الشخصية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي تكتشف ثغرة أمنية في أجهزة المراقبة الشخصية شرطة أبوظبي تكتشف ثغرة أمنية في أجهزة المراقبة الشخصية



خلال لقائها زوجها هوجو تايلور بعد رحلة فاخرة إلى فنلندا

ماكينتوش تلفت الأنظار بتيشيرت عليه صورة ثعبان

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 02:28 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

ريفالدو يعلن أن بيريز هو سبب أزمته الحالية

GMT 08:08 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

لويس فان جال يعلن اعتزاله التدريب نهائيًا

GMT 00:53 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

شتيغن يشيد أداء زملائه في مباراة الكلاسيكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates