شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية تلاحق متورطين في اعتداءات باريس
آخر تحديث 15:23:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تهديدات متطرفة تجبر طائرتين على تغيير مسارهما بعيدًا عن فرنسا

شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية تلاحق متورطين في اعتداءات باريس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية تلاحق متورطين في اعتداءات باريس

القوات الفرنسية
باريس مارينا منصف

فجَّرت امرأة نفسها وقتل اثنان آخران في سان دوني شمال باريس، خلال مداهمة القوات الفرنسية منزلًا يتحصن فيه العقل المدبر للهجمات الدامية التي استهدفت العاصمة الفرنسية الجمعة الماضي، وأسفرت عن مقتل 130 شخصًا على الأقل.
وأصيب عدد من الجنود الفرنسيين في تبادل لإطلاق النار مع المتطرفين، وأعلنت شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية اعتقال 3 أشخاص مشتبه بتورطهم في الاعتداءات الدموية في العاصمة الفرنسية.
وتحاصر الشرطة حاليا عددا من المشتبه بهم في تنفيذ هجمات باريس بينهم العقل المدبر لتلك الهجمات المدعو "أبو عمر البلجيكي" والذي اعتبرته المخابرات الفرنسية صيدا ثمينا والتي تسعى الشرطة إلى اعتقاله أو اعتقال صلاح عبد السلام المطلوب للسلطات الفرنسية أيضا.
وفي السياق، أعلنت شركة الطيران الفرنسية "اير فرانس" تغيير مسار طائرتين تابعتين لها كانتا متوجهتين مساء الثلاثاء إلى باريس بعيد إقلاعهما من الولايات المتحدة اثر تلقي تهديدات هاتفية من مجهول بوجود قنبلة.
وبعد خمسة أيام فقط على الاعتداءات الدامية في باريس والتي أسفرت عن 129 قتيلا، تم تحويل مسار إحدى الطائرتين إلى سولت ليك سيتي في يوتاه (غرب) بعيد إقلاعها من لوس انجلوس في كاليفورنيا (غرب) فيما هبطت الثانية التي أقلعت من واشنطن في هاليفاكس في كندا (شرق).
وهبطت الطائرتان (الرحلة 65 من لوس انجلوس والرحلة 55 من مطار واشنطن-دالس) دون مشاكل، وأوضحت "اير فرانس" في بيان أن "الطائرتين تعرضتا لتهديدات من مجهول بعيد إقلاعهما".
وأضافت: "كتدبير احتياطي وبهدف إجراء كل التحقيقات الأمنية اللازمة، قررت اير فرانس طلب هبوط الطائرتين"، موضحة أن "السلطات المحلية تقوم بالتفتيش الكامل للطائرتين والركاب وأمتعتهم" مشيرة إلى أن التحقيق جار للتثبت من "مصدر الاتصال الهاتفي"، ولا تزال هناك شكوك لمعرفة ما إذا كان المتصل شخص واحد.
وصرَّح تود بالمر من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) في سولت ليك سيتي، بأنَّ "عدة أجهزة أمنية تسعى إلى تحديد طبيعة التهديدات التي سببت تحويل مسار الطائرة".
ويأتي هذا الحادث في أجواء توتر بعدما أوقعت اعتداءات مساء الجمعة في باريس 129 قتيلا على الأقل فيما أكدت روسيا أن اعتداء بالقنبلة أدى إلى سقوط الطائرة الروسية في سيناء في 31 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ومقتل ركابها ال224، وتبنى تنظيم "داعش" الهجومين.
كما أعلنت الشرطة الألمانية أن المباراة الدولية الودية في كرة القدم بين منتخبي ألمانيا وهولندا التي كانت مقررة الثلاثاء في هانوفر ألغيت بسبب تهديد بوجود "متفجرات".
وأوضح وزير الداخلية الألماني توماس دو ميزيير: "أدعو السكان إلى أن يضعوا ثقتهم بالقوات الأمنية، كانت لدينا أسباب وجيهة" لاتخاذ قرار بإلغاء المباراة رافضا إعطاء توضيحات حول طبيعة التهديد.      

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية تلاحق متورطين في اعتداءات باريس شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية تلاحق متورطين في اعتداءات باريس



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن - صوت الإمارات
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد
 صوت الإمارات - الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates