شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية تلاحق متورطين في اعتداءات باريس
آخر تحديث 09:29:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تهديدات متطرفة تجبر طائرتين على تغيير مسارهما بعيدًا عن فرنسا

شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية تلاحق متورطين في اعتداءات باريس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية تلاحق متورطين في اعتداءات باريس

القوات الفرنسية
باريس مارينا منصف

فجَّرت امرأة نفسها وقتل اثنان آخران في سان دوني شمال باريس، خلال مداهمة القوات الفرنسية منزلًا يتحصن فيه العقل المدبر للهجمات الدامية التي استهدفت العاصمة الفرنسية الجمعة الماضي، وأسفرت عن مقتل 130 شخصًا على الأقل.
وأصيب عدد من الجنود الفرنسيين في تبادل لإطلاق النار مع المتطرفين، وأعلنت شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية اعتقال 3 أشخاص مشتبه بتورطهم في الاعتداءات الدموية في العاصمة الفرنسية.
وتحاصر الشرطة حاليا عددا من المشتبه بهم في تنفيذ هجمات باريس بينهم العقل المدبر لتلك الهجمات المدعو "أبو عمر البلجيكي" والذي اعتبرته المخابرات الفرنسية صيدا ثمينا والتي تسعى الشرطة إلى اعتقاله أو اعتقال صلاح عبد السلام المطلوب للسلطات الفرنسية أيضا.
وفي السياق، أعلنت شركة الطيران الفرنسية "اير فرانس" تغيير مسار طائرتين تابعتين لها كانتا متوجهتين مساء الثلاثاء إلى باريس بعيد إقلاعهما من الولايات المتحدة اثر تلقي تهديدات هاتفية من مجهول بوجود قنبلة.
وبعد خمسة أيام فقط على الاعتداءات الدامية في باريس والتي أسفرت عن 129 قتيلا، تم تحويل مسار إحدى الطائرتين إلى سولت ليك سيتي في يوتاه (غرب) بعيد إقلاعها من لوس انجلوس في كاليفورنيا (غرب) فيما هبطت الثانية التي أقلعت من واشنطن في هاليفاكس في كندا (شرق).
وهبطت الطائرتان (الرحلة 65 من لوس انجلوس والرحلة 55 من مطار واشنطن-دالس) دون مشاكل، وأوضحت "اير فرانس" في بيان أن "الطائرتين تعرضتا لتهديدات من مجهول بعيد إقلاعهما".
وأضافت: "كتدبير احتياطي وبهدف إجراء كل التحقيقات الأمنية اللازمة، قررت اير فرانس طلب هبوط الطائرتين"، موضحة أن "السلطات المحلية تقوم بالتفتيش الكامل للطائرتين والركاب وأمتعتهم" مشيرة إلى أن التحقيق جار للتثبت من "مصدر الاتصال الهاتفي"، ولا تزال هناك شكوك لمعرفة ما إذا كان المتصل شخص واحد.
وصرَّح تود بالمر من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) في سولت ليك سيتي، بأنَّ "عدة أجهزة أمنية تسعى إلى تحديد طبيعة التهديدات التي سببت تحويل مسار الطائرة".
ويأتي هذا الحادث في أجواء توتر بعدما أوقعت اعتداءات مساء الجمعة في باريس 129 قتيلا على الأقل فيما أكدت روسيا أن اعتداء بالقنبلة أدى إلى سقوط الطائرة الروسية في سيناء في 31 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ومقتل ركابها ال224، وتبنى تنظيم "داعش" الهجومين.
كما أعلنت الشرطة الألمانية أن المباراة الدولية الودية في كرة القدم بين منتخبي ألمانيا وهولندا التي كانت مقررة الثلاثاء في هانوفر ألغيت بسبب تهديد بوجود "متفجرات".
وأوضح وزير الداخلية الألماني توماس دو ميزيير: "أدعو السكان إلى أن يضعوا ثقتهم بالقوات الأمنية، كانت لدينا أسباب وجيهة" لاتخاذ قرار بإلغاء المباراة رافضا إعطاء توضيحات حول طبيعة التهديد.      

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية تلاحق متورطين في اعتداءات باريس شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية تلاحق متورطين في اعتداءات باريس



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates