شريط فيديو يكشف متطرفين سوريين في منطقة وقوع الطائرة الروسية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يهتفون "الله أكبر" على جثة أحد طياري الطائرة المستهدفة

شريط فيديو يكشف متطرفين سوريين في منطقة وقوع الطائرة الروسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شريط فيديو يكشف متطرفين سوريين في منطقة وقوع الطائرة الروسية

الطائرة المستهدفة
دمشق - نور خوام

أعلنت مصادر مطلعة عن ظهور متمردين سوريين من منطقة جبال التركمان في سورية، (التي كانت سبب التوتر الأخير بين تركيـا وروسيا) وهم يهتفون "الله أكبر" على جثة أحد الطيارين الذين كانوا على متن الطائرة المستهدفة، والذي أكدت موسكو على مقتله وهو الرائد في قاعدة شاغول الجوية سيرجي روميانتسيف، وذلك بالقرب من تشيليابينسك في روسيا. وذلك خلال لقطات مروعة تم نشرها قبيل قيام أفراد من الجيش السوري الحر ممن تلقوا تدريبات على أيدي عسكريين من الولايات المتحدة الأمريكية بتفجير مروحية تابعة للقوات الروسية أرسلت من أجل البحث عن ناجين جراء استهداف طائرة حربية روسية.

شريط فيديو يكشف متطرفين سوريين في منطقة وقوع الطائرة الروسية
 
 وأوضحت المصادر أن ذلك يأتي في أعقاب قيام طائرات مقاتلة تركية من طراز F-16 صباح الثلاثاء بإسقاط طائرة روسية من طراز "سوخوي" المكون طاقمها من فردين، والتي ذكر مسؤولون عسكريون في أنقرة أنها اخترقت المجال الجوي التركي وتجاهلت ما يقرب من عشر تحذيرات من قبل الجيش.

شريط فيديو يكشف متطرفين سوريين في منطقة وقوع الطائرة الروسية
 
 وأثارت تصريحات المسؤولين في تركيا غضب فلاديمير بوتين الذي ذكر أن الطائرة لم تغادر المجال الجوي السوري. فيما اتجه الرئيس الروسي بدلًا من ذلك بتوجيه اتهامات إلى تركيـا بتمويل جماعة "داعش" واستخدام جيشها لحماية هذا التنظيم المتطرف، واصفًا ما فعلته تركيا بأنه يمثل طعنة في الظهر من شركاء المتطرفين.
 
وأظهر شريط فيديو منفصل إخراج الطيارين أنفسهم من الطائرة، وهبوطهم بالمظلات قبل أن ينقض عليهم المقاتلين، ويطلقون عليهم النيران.

شريط فيديو يكشف متطرفين سوريين في منطقة وقوع الطائرة الروسية
 
 وصرح المتحدث باسم جماعة المتمردين لـ "اللواء العاشر في الساحل" جاهد أحمد، أن الطيار الذي ظهر في الفيديو مصابًا بالكدمات والحروق توفي بالفعل عندما هبط. مضيفًا أنه جاري البحث عن فرد الطاقم الثاني.
 
وشدد أحمد بأن جماعته تبحث مبادلة جثة الطيار الروسي بسجناء تحتجزهم الحكومة السورية.

شريط فيديو يكشف متطرفين سوريين في منطقة وقوع الطائرة الروسية
 
 يذكر أن الطائرة الحربية الروسية سقطت في منطقة يجبال تركمان التي يقطن بها مواطنين تركمان - سوريين من أصول تركية ويحكمها العديد من الجماعات الغير متحالفة مع جماعة "داعش"، بما فيها جناح تنظيم القاعدة في سورية المتمثل في جبهة "النصرة" وكذلك الجيش السوري الحر و"اللواء العاشر في الساحل"، والمتكون من مقاتلين تركمان محليين.

شريط فيديو يكشف متطرفين سوريين في منطقة وقوع الطائرة الروسية
 
 وشهدت هذه المنطقة في الأيام الماضية نشر الحكومة السورية الحالية برئاسة بشار الأسد قوات برية هناك تحت غطاء من الطائرات الروسية.
 
وذكر الجيش التركي الكولونيل ستيف وارن خلال بيان متفق عليه مع الجيش الأميركي، "أن الطيارين الروسيين تم تحذيرهم عشر مرات في مدة زمنية بلغت خمس دقائق قبل استهدافها. مشيراً إلى أن الأمر احتاج إلى بعض الوقت قبل اتخاذ القرار من أجل تحليل البيانات والوقوف على مكان تحليق الطائرة.
 
وأكد الرئيس بوتين خلال اجتماعه بملك الأردن الملك عبد الله الثاني في مدينة سوشي الروسية، بأن حادث إسقاط الطائرة كان بمثابة طعنة في الظهر، مشيرًا إلى أنه لن يتم السماح بتكرار مثل هذه الأعمال الوحشية مجددًا. آملاً في أن يتحرك المجتمع الدولي تجاه هذا الشر الذي يحدق في المنطقة.
 
وألغى وزير "الخارجية" سيرجي لافروف زيارته التي كانت مقررة إلى تركيا ردًا على القرار التركي بإسقاط الطائرة الروسية، في الوقت الذي زعم فيه بوتين شراء تركيا النفط من جماعة "داعش" وتمويل الجماعات المتطرفة، متهمًا توفير حكومة أنقرة الحماية للمتطرفين.
 
 وذكرت مصادر لوكالة "فرانس برس" في بيروت أن مروحية هليكوبتر في نفس المنطقة في سورية تم تدميرها من قبل متمردين على الأرض بعد إجبارها على الهبوط الاضطراري لما تعرضت له من أضرار نتيجة إطلاق النار عليها. بينما ذكر مصدر عسكري سوري للوكالة ذاتها أن وحدة من القوات الخاصة السورية أنقذت عشرات من قوات الكوماندوز الروسية وأعادوهم إلى قاعدة اللاذقية.
 
 يذكر أن حكومة أنقرة دعت إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي من أجل مناقشة الاعتداءات على المناطق التركمانية في سورية، والتي أجبرت نحو 1,700 من المدنيين للنزوح من منازلهم خلال الأيام القليلة الماضية.  حيث جاء ذلك في أعقاب استدعاء سفير موسكو، وطلب تركيا وقف فوري للعملية العسكرية الروسية بالقرب من الحدود السورية ذاكرة أن الإجراءات الروسية لم تشكل مكافحة للتطرف وإنما اتجهت إلى قصف المدنيين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شريط فيديو يكشف متطرفين سوريين في منطقة وقوع الطائرة الروسية شريط فيديو يكشف متطرفين سوريين في منطقة وقوع الطائرة الروسية



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates