شكري يدعو القبائل الليبية إلى التوحد وحث الشباب على بناء استقرار الدولة
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسعود عمر يطالب بدعم الجيش الليبي بالسلاح الحديث وفتح الحدود

شكري يدعو القبائل الليبية إلى التوحد وحث الشباب على بناء استقرار الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شكري يدعو القبائل الليبية إلى التوحد وحث الشباب على بناء استقرار الدولة

جانب من مؤتمر القبائل الليبية
القاهرة - أكرم علي

دعا وزير الخارجية المصري سامح شكرى، القبائل الليبية إلى التوحد، وعدم التفرقة لمواجهة التطرف المنتشر في الأراضي الليبية، مؤكدًا أن مصر لن تتوان في دعم الأشقاء الليبيين حتى يصلوا إلى بر الأمان.
 
جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر القبائل الليبية الذي انطلق مساء اليوم الأثنين، في القاهرة.
 
وأضاف شكري، "استضفنا اجتماعًا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي لمسنا خلاله دور القبائل، لذلك دعونا إلى هذا المؤتمر لاستثمار هذا الدور"، موضحًا: "نحن نثق في الليبيين بأنهم سيستثمرون هذا المحفل للخروج من المأزق والخروج بخطوات بناءة لدولة حديثة خالية من الإرهاب الذي يهدد ليبيا ومحيطه".

شكري يدعو القبائل الليبية إلى التوحد وحث الشباب على بناء استقرار الدولة
 
وشدد وزير الخارجية المصري، على أن مصر تسعى إلى تحقيق التقدم والازدهار لكامل دول المنطقة، قائلًا" لا أبالغ أن الإعلام ينظر إليكم اليوم لممارسة دور مجتمعي بهدف حث الشباب الليبي على ترك السلاح، والعمل على النهوض وبناء استقرار الدولة، وأن مصر لم ولن تتنازل عن دعم الشعب الليبي، حتى يصلوا إلى بر الأمان.
 
وأشار وزير الخارجية إلى أن مصر تتطلع إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا وممارسة دور مجتمعي لترك السلاح والعمل من أجل بناء الدولة الليبية، موضحًا أن علاقة مصر وليبيا ليست مجرد موقع جغرافي فحسب بل بينهما روابط تاريخية.
 
ولفت وزير الخارجية، إلى أن مصر ستستضيف ملتقى القبائل الليبية لمدة 4 أيام، مؤكدًا ثقة مصر في  نتائج المؤتمر لحل الأزمة ودحر الإرهاب وبناء دولة ليبيا الحديثة بسواعد أبنائها، مطالبًا القبائل الليبية بالإنصات إلى قول الله تعالي" واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا"، مرددًا "تحيا مصر وتحيا ليبيا".
 
وطالب المشاركون في المؤتمر، الحكومة المصرية بالاستمرار في الاضطلاع بدورها الداعم لاستقرار ووحدة ليبيا ودعم الشرعية الليبية ومحاربة الإرهاب، مؤكدين أن هناك تكامل بين مصر وليبيا وأن انعقاد المؤتمر على الأراضي المصرية تأكيدًا على أن مصر امتداد لليبيا.
 
وأكدّ منسق عام المؤتمر عادل الفايدي لـ"مصر اليوم"، أن مصر لعبت دورًا كبيرًا بمساعدة الليبيين في محنتهم، وهذا اللقاء يأتي بعد جهود ومحاولات عديدة مقدرة من الجميع ولم تكن أرض مصر خيارًا لعرض هذا اللقاء لكونها أخ كريم وعون في السراء والضراء فضلًا عن الأشياء المشتركة بيننا، وتأكدنا من جدية سعي مصر لحشد التأييد العربي لمخرجات المؤتمر.
 
وذكر ممثل القبائل الليبية مسعود عمر، في تصريح لـ"مصر اليوم"، "نعول على هذا الاجتماع ونتمنى أن تتمشى مخرجاته مع الموقف الصعب في ليبيا وتكوين دوله حرة ديمقراطية ونشد على أيدي المصريين شعبًا وحكومة ونتمنى مزيدًا من الدعم.
 
وطالب مسعود، الحكومة المصرية التي قال عنها"نرى فيها الأمل لإنقاذ الشرق الأوسط" بأن تستمر في خطواتها لخدمة الأمة العربية والإسلامية.
 
وطالب مصر أيضًا بدعم الحكومة الشرعية ومجلس النواب ودعم الجيش الليبي بالسلاح والدفاع عن رفع الحظر للسلاح على الحكومة الليبية وإمدادها بالسلاح الحديث، كما طالب دعم الشعب بفتح الحدود وتصريح النقل وتصريف المنتجات قائلًا"نحن ليس لنا ملجأ إلا الدولة المصرية".
واختتمت الجلسة العلنية، للمؤتمر، وسوف تستمر جلسات مغلقة على مدار الأيام الأربعة المقبلة ويعقد مؤتمرًا ختاميًا في نهاية اليوم الرابع لعرض ما تم التوصل إليه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكري يدعو القبائل الليبية إلى التوحد وحث الشباب على بناء استقرار الدولة شكري يدعو القبائل الليبية إلى التوحد وحث الشباب على بناء استقرار الدولة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates