شهداء الواجب يسطّرون  بدمائهم ملحمة تاريخية عنوانها التضحية بالنفس
آخر تحديث 02:10:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال اجتماع استثنائي في"قصر المويجعي" لمجلس الوزراء

شهداء الواجب يسطّرون بدمائهم ملحمة تاريخية عنوانها التضحية بالنفس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شهداء الواجب يسطّرون  بدمائهم ملحمة تاريخية عنوانها التضحية بالنفس

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي – صوت الإمارات

 أصدر مجلس الوزراء لحكومة الإمارات،الأحد، بيانًا في ذكرى"يوم الشهيد" الموافق 30 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، أعرب فيه عن اعتزاز حكومة دولة الإمارات وشعبها بتضحيات شهداء الواجب البواسل، الذين استشهدوا إحقاقًا للحق والشرعية، وسطّروا بدمائهم ملحمة تاريخية عنوانها التضحية بالنفس.
 كما قرأ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأعضاء مجلس الوزراء، الفاتحة على أرواح شهداء الوطن، داعين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته.
 جاء ذلك، خلال ترأس اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي، الذي عقد، الأحد، في"قصر المويجعي"، في مدينة العين، بحضور الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وذكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن"(يوم الشهيد) بداية عهد جديد في دولة الإمارات، عهد عنوانه التضحية من أجل الوطن وبذل الغالي والنفيس، من أجل مستقبله وترسيخ التلاحم مع قادته، وتوحد البيت من أجل الحفاظ على أمنه واستقراره ومصالحه". وأضاف ، بمناسبة"يوم الشهيد" - الذي يوافق 30 نوفمبر من كل عام:"نشهد لهم في هذا اليوم بأننا لهم أوفياء، ولأبنائهم نحن الآباء، ونعاهدهم أننا على المسيرة مستمرون ولتضحياتهم مقدرون ولذكراهم حافظون ما امتدت بنا هذه الحياة، في (يوم الشهيد)، تحتفل الدولة وشعبها وتاريخها بكوكبة من أبناء الوطن وثلة من أخياره، ثلة طاهرة بذلت الروح من أجله، وأرخصت الدماء في سبيله، ورفعت راية والفخر والمجد عنوانا لشعبه". وتابع:"نجتمع بين أروقة (قصر المويجعي) التاريخي، الذي ظل لقرن حافظًا للقيم الإماراتية، وشاهدًا على العديد من الأحداث الحاسمة في تاريخ الوطن، ورمزًا قائمًا لمسيرة قائد، كان (قصر المويجعي) ديوانًا ومجلسًا لأهل المنطقة والزوّار، للنظر في شؤونهم والتحاور في سبل تحسين حياتهم واجتماعنا اليوم، فيه دليل على أهميته وقيمته في وجدان أبناء الإمارات، وعلى أنه سيظل دائمًا كما كان، مكانًا لإصدار القرارات والمبادرات التي من شأنها تحسين حياة المواطنين، وتوفير حياة كريمة لهم". وتفقّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافق الوزراء"قصر المويجعي"، الذي يعدّ أحد الشواهد الشامخة على تاريخ الدولة، حيث شيّد القصر منذ أكثر من 100 عام، وفي السنوات الأولى من القرن الـ20 في عهد الشيخ زايد بن خليفة، الأول، وقد شهد القصر ولادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي قضى فيه معظم فترات شبابه، يشاهد ويساعد والده المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهو يمارس مهامه ممثلًا للحاكم في مدينة العين. وتم افتتاح"قصر المويجعي" من جديد في تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، بعد ترميمه ليحتضن أحد المعارض الأثرية حول تاريخ القصر، وحياة وإنجازات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. من ناحية أخرى، استعرض وناقش مجلس الوزراء عددًا من المشروعات والمبادرات الوطنية المدرجة على جدول الأعمال، خلال اجتماعه، واتخذ بخصوصها القرارات المناسبة.
واختتم مجلس الوزراء الاجتماع بتأدية صلاة الظهر في المسجد التابع للقصر، إذ يرجع تاريخ المسجد إلى تاريخ إنشاء القصر منذ أكثر من 100 عام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهداء الواجب يسطّرون  بدمائهم ملحمة تاريخية عنوانها التضحية بالنفس شهداء الواجب يسطّرون  بدمائهم ملحمة تاريخية عنوانها التضحية بالنفس



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates