شيخوخة بطانة الرحم ونقص خلاياها الجذعيّة أبرز أسباب تعدُّد حالات الإجهاض
آخر تحديث 01:21:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدراسة البريطانيّة فحصت عيّنات أنسجة 183 سيّدة خضعنّ للعلاج

شيخوخة بطانة الرحم ونقص خلاياها الجذعيّة أبرز أسباب تعدُّد حالات الإجهاض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شيخوخة بطانة الرحم ونقص خلاياها الجذعيّة أبرز أسباب تعدُّد حالات الإجهاض

واحدة من بين خمس حالات للحمل تنتهي بالإجهاض
لندن - ماريا طبراني

أعطت دراسات بريطانية جديدة الأمل في التخلص من حالة الاجهاض المتعدد للنساء، بعد تأكيد الدراسة أن السبب الأول يرجع إلى نقص الخلايا الجذعية لبطانة الرحم، وذلك في محاولة جديدة لتطوير سبل العلاج.

وتوصل الباحثون من جامعة وارويك البريطانية إلى أن العجز في الخلايا الجذعية هو السبب المحتمل لتسريع شيخوخة بطانة الرحم، وهو ما يؤدي إلى فشل بعض حالات الحمل، في ما يعتقد أن واحدة من بين خمس حالات للحمل تنتهي بالإجهاض، في الوقت الذي تعاني فيه واحدة من بين 100 سيدة حامل من الإجهاض المتكرر، أي خسارة الجنين ثلاث مراتٍ أو أكثر.

وذكر أستاذ أمراض النساء والتوليد، الذي قاد فريق البحث، جان بروسينس، أنهم اكتشفوا بالفعل حالات معيبة لبطانةالرحم قبل الحمل بين النساء المرضى بالإجهاض المتكرر، مؤكدًا إمكانية تصوره قدرتهم على تصحيح هذه العيوب قبل محاولة السيدة المريضة الشروع في حملٍ آخر، فهي الطريقة الوحيدة لمنع الإجهاض بين هذه الحالات.

وأشار المؤلف المشارك في الدراسة وأستاذ التوليد في جامعة وارويك، والاستشاري الفخري في مستشفى جامعة كوفنتري سيوبهان كينبي، إلى أن التحدي الحقيقي الآن يتمثل في وضع استراتيجيات لزيادة وظيفة الخلايا الجذعية في بطانة الرحم، وأن هذه التدخلات الجديدة لتحسين بطانة الرحم سيتم تطبيقها ربيع العام 2016.

وأوضح كينبي إن التركيز سينصبّ على شقين، الأول بتحسين فحص النساء المعرضات لخطر الإجهاض المتكرر من خلال تطوير اختبارات جديدة لبطانة الرحم، أما الشق الثاني فسيكون عبر الاستعانة بالأدوية والتدخلات الأخرى مثل اتباع الإجراء الذي يساعد على زيادة نجاح زراعة الأجنّة التي لديها القدرة على زيادة كثافة الخلايا الجذعية في بطانة الرحم.

وفحص الباحثون عينات للأنسجة من بطانة الرحم المتبرع بها من 183 سيدة خضعن للعلاج في عيادة أبحاث زراعة الأنسجة داخل مستشفيات كوفنتري ووارويكشاير المعتمدة من المجلس الوطني للخدمات الصحية، وفي مجلة الخلاياالجذعية تم نشر الدراسة التي كانت نتاج تعاون مشترك بين جامعة وارويك ومركز وارويك للأنظمة البيولوجية، وحصلت على تمويل من مؤسسة أبحاث جينيسيس المعتمدة ووحدة البحوث الطبية الحيوية في الصحة الإنجابية، وهي مبادرة مشتركة بين كلية وارويك للطب وكذلك مستشفيات جامعات كوفنتري وارويكشاير المعتمدة من الوطني للخدمات الصحية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيخوخة بطانة الرحم ونقص خلاياها الجذعيّة أبرز أسباب تعدُّد حالات الإجهاض شيخوخة بطانة الرحم ونقص خلاياها الجذعيّة أبرز أسباب تعدُّد حالات الإجهاض



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates