طائرات التحالف تشنُّ 18 غارة على مواقع لـداعش وفرنسا تعلن مشاركتها في تحرير نينوى
آخر تحديث 13:31:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إحباط هجمات إنتحارية للتنظيم على تجمعات للنازحين في "هيت" وقطع خطوط امداداته

طائرات التحالف تشنُّ 18 غارة على مواقع لـ"داعش" وفرنسا تعلن مشاركتها في تحرير "نينوى"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طائرات التحالف تشنُّ 18 غارة على مواقع لـ"داعش" وفرنسا تعلن مشاركتها في تحرير "نينوى"

الجيش العراقي
بغداد-نجلاء الطائي

أحبط الجيش العراقي مساء الاثنين، هجوماً دموياً لتنظيم "داعش" على تجمعات للنازحين من قضاء "هيت" وقتل عشرات الإرهابيين بينهم خمسة انتحاريين، معلناً في ذات الوقت أن القوات المشاركة في معارك جنوب كركوك، تمكنت من قطع الإمدادات عن عناصر التنظيم في جميع المنافذ المحيطة في قرية بشيرالتي عطل سوء الأحوال الجوية عملية تحريرها مؤقتاً.

وأعلن الناطق باسم قيادة شرطة محافظة الأنبار العقيد ياسر الدليمي تحرير ما يقارب 90 في المئة من مدينة "هيت" الواقعة غرب الأنبار ورفع العلم العراقي فوق أغلب مبانيها وأوضح أن القوات الأمنية التي شاركت في تحرير مدينة هيت ضمت قطعات من قيادة وحدة مكافحة الإرهاب في الخط الأمامي وقيادة عمليات الأنبار والجزيرة وأفواج شرطة الأنبار بالإضافة إلى أفواج تابعة للحشد العشائري من عشائر الأنبار. وكشف عن أن عدد القتلى من عناصر "داعش" بلغ نحو 71 عنصرا من خلال القصف الجوي وعمليات الاقتحام فيما قتل 12 عنصرا من القوات العسكرية .

أما المقدم حسام النمراوي من قيادة العمليات المشتركة فقال إن "القوات الأمنية تمكنت من قتل خمسة انتحاريين بعدما حاولوا استهداف تجمعات لعوائل نازحة لجأت إلى أماكن بالقرب القوات الأمنية قرب مدينة هيت. وأن طائرة تابعة للتحالف نفذت غارة جوية دقيقة طالت أربعة صهاريج للنفط تعود لداعش عند مدخل منطقة وادي حجر جنوب الموصل. وأشار المصدر إلى أن الغارة أسفرت عن مقتل ثمانية من داعش وإصابة آخرين.

وأعلن مصدر في "الحشد التركماني" إن آمر قوة فرقة العباس أبو احمد البديري، قُـتل بتفجير انتحاري في قرية البو مفرج غربي قصبة بشير، خلال تقدم القوات لتحرير القصبة، جنوبي كركوك، مشيرا إلى أن فرقة العباس نفذت عملية نوعية خاطفة انتهت بتطهير تل أحمد الإستراتيجي وأحد المعالم في قصبة بشير ومنطقة العزبة جنوبي كركوك، وقطعت بذلك آخر شريان يغذي "داعش" في تلك المنطقة. غير أن الأحوال الجوية أعاقت تقدم القوات ودفعتها لإيقاف عملية التحرير مؤقتاً.

و شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 18 غارة جوية على مواقع مسلحي تنظيم "داعش" المتطرف في العراق وسورية, وأعلنت في بيان لها أن "13 غارة وجهت في العراق بالقرب من الرطبة وهيت والموصل والقيارة وسنجار والسلطان عبد الله، ما أسفر عن تدمير مخابئ ووحدات تكتيكية ومواقع قتالية ومركبات وأسلحة ثقيلة ومناطق تجمع للمتطرفين ومستودعات للأسلحة", وأشارت إلى أنه "تم تنفيذ خمسة غارات في سورية بالقرب من منبج ومارع دمرت وحدات تكتيكية وستة مواقع قتالية وسبع مركبات".

وكشف قائد عمليات محافظة نينوى اللواء نجم الجبوري ،اليوم الاثنين، صد القوات التابعة لقيادة عمليات نينوى هجوما لداعش  في قرية خربردان شنه التنظيم بعد إطلاقه عدد من قذائف الهاون على مواقع هذه القوات جنوب شرق الموصل, وأوضح الجبوري بالقول "قواتنا تمكنت من قتل انتحاريين اثنين و27 مسلحًا من داعش خلال الاشتباكات", مضيفا "استهدفت قواتنا عناصر التنظيم على مشارف القرية بمختلف أنواع الأسلحة وأجبرناهم على التقهقر باتجاه ناحية القيارة جنوب الموصل", وبين أن" القوات التابعة لقيادة عمليات نينوى تنتشر بكثافة على مشارف القرى المحررة في مناطق جنوب شرق الموصل لصد اي هجوم لمسلحي داعش " .

ووجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية على موقع لـ"داعش" في مقبرة قضاء هيت غربي الانبار أسفرت عن تدمير وكر و مدفع (23ملم) يستخدم كمقاوم للطائرات، وأدت أيضا عن مقتل 4 عناصر من داعش وجرح اثنين اخرين.

وانفجرت عبوة ناسفة ، ظهر الاثنين، داخل منزل لدى عودة صاحب المنزل وزوجته بعد نزوحهما في منطقة مكيشيفة، شمالي قضاء سامراء، جنوبي تكريت، مما أسفرت عن مقتلهما في الحال وإلحاق أضرار مادية بالمنزل, وعثرت قوة أمنية ، في منطقة الحجاج، شمالي تكريت، على ثلاث جثث لشباب اختطفوا، ليلة أمس الاحد، من المنطقة ذاتها، من قبل مجهولين.

وشهدت العاصمة العراقية بغداد، مساء الاثنين، إلقاء القوات الأمنية القبض على انتحاري حاول تفجير نفسه على المواطنين في بغداد, وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي ، ان" مديرية الاستخبارات العسكرية ألقت القبض على انتحاري يرتدي حزام ناسف حاول تفجير نفسه على المواطنين في بغداد", وألقت القوات الأمنية، الاثنين، القبض على ثلاثة أشقاء عند محاولتهم قتل شقيقهم الرابع بإحدى مناطق العاصمة بغداد, وأوضح البيان, أن القبض على المتهمين الثلاثة أدى إلى عدم اكتمال الجريمة ونجاة شقيقهم الرابع ولم يصب بأي أذى, لافتا إلى أن المتهمين اعترفوا صراحة بنيتهم لارتكاب الجريمة, أثناء التحقيق معهم" , وشهدت العاصمة ،مقتل أحد عناصر أمن اثر إطلاق نار من قناص على دورية تابعة للشرطة بمنطقة اليوسفية جنوبي بغداد, وأصيب أربعة أشخاص بسقوط قذيفة هاون ، بالقرب من منازل سكنية في منطقة جكوك شمالي غرب العاصمة العراقية بغداد, وقتل شخصين وأصيب خمسة آخرين بجروح متفاوتة ،اثر انفجار عبوة ناسفة ، مساء اليوم الاثنين، بالقرب من محال تجارية في قرية الكرغولية التابعة لمنطقة النهروان، جنوب شرقي العاصمة العراقية بغداد.

وقال وزير الدفاع خالد العبيدي، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لوردريان الذي وصل العاصمة بغداد صباح اليوم الاثنين: "ناقشنا عملية تحرير نينوى وأبدى وزير الدفاع الفرنسي استعداد بلاده لتقديم كل المساعدات الممكنة عسكريا وانسانيا", مشيرًا  إلى أن "فرنسا أبدت استعدادها لتقديم كل الدعم للعراق من أجل تخليص العراق والمنطقة من داعش ", وثمن "دور الحكومة الفرنسية وشعبها الذي هو الآخر يعاني من الإرهاب، فضلاً عما تقدمه فرنسا من دعم وإسناد في الضربات الجوية ضمن التحالف الدولي وتدريب للقوات العراقية". و قدم وزير الدفاع الفرنسي بحسب البيان "تهانيه للشعب العراقي للانتصارات التي تسطرها قواتنا المسلحة في تحرير الأنبار وتكريت مجدداً دعم بلاده للعراق في حربه ضد الإرهاب".

وبحث رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني مع نائب الرئيس الاميركي جو بايدن خلال اتصال هاتفي الحرب ضد داعش والإستعدادات الجارية لعملية تحرير الموصل.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان ان بارزاني تلقى اتصالاً هاتفياً من نائب الرئيس الأميركي جو بايدن بحث فيه آخر المستجدات السياسية على الساحة العراقية وتم تبادل الآراء بشأن ضرورة معالجة الوضع السياسي المتأزم في العراق، كما اكد الجانبان على ضرورة التعاون والتنسيق والتشاور بين الجانبين لدعم الإستقرار السياسي ومعالجة العملية السياسية.

والقى البيان الضوء على الحرب ضد "داعش" والإستعدادات الجارية لعملية تحرير الموصل والتأكيد على العمل المشترك والتنسيق الدائم بين قوات التحالف الدولي وقوات بيشمركة كوردستان والقوات العراقية في محاربة داعش والحاق الهزيمة به وتحطيمه وتحرير المناطق التي مازالت تحت سيطرة الإرهابيين.

أكد المبعوث الخاص للرئيس الأميركي بريت ماكغورك الاثنين أهمية دور اقليم كردستان العراق في استتباب الاستقرار السياسي بالعراق .وذكرت رئاسة اقليم كردستان العراق في بيان ان ماكغورك تبادل مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني في اربيل الآراء حول الازمة السياسية في العراق وسبل حلها.ولفت البيان إلى أن الجانبين اكدا أهمية الاستمرار في التشاور لإيجاد حل ناجع للازمة في العراق والخروج منها.

كما لفت البيان إلى ان اللقاء الذي حضره القنصل الامريكي في اربيل متيوس ميتمان القى الضوء على الاستعدادات لعملية تحرير الموصل والمرحلة ما بعد التحرير.وكان ماكغورك وصل الى اربيل الاثنين بعد مشاركته في بغداد في مؤتمر بشأن الفلوجة المسيطر عليها "داعش".

وأكد وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر من جهته،  أن الخلافات القائمة داخل الحكومة العراقية لن تعوق الحملة العسكرية الأمريكية الرامية للتصدي لعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق. وذكرت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأميركية أن كارتر أعلن أن بلاده سوف تطلب خلال الأسبوع القادم من دول الخليج العربي الأخرى تقديم العون على نطاق أوسع لجهود إعادة إعمار العراق بعد إنزال الهزيمة بتنظيم “داعش”.

وتابع كارتر “إن واشنطن ستسعى إلى تسريع العملية العسكرية ضد داعش في العراق على قدر الإمكان ، فيما يعد البنتاجون في الوقت الراهن مجموعة من التوصيات بشأن سبل دعم العمليات العسكرية البرية في العراق والتي قد تشمل زيادة عدد القوات الأمريكية”.

وتلقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي, مساء الاثنين, اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الأميركي جو بايدن, ناقشا خلاله الأوضاع السياسية والأمنية والحرب على الإرهاب والتحديات الاقتصادية والمالية وأهمية المضي قدم ا في برنامج بالاصلاحات بالعراق.

وأكد بايدن دعم الإدارة الأميريكية الكامل للجهد العسكري لتحرير كامل المدن العراقية من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي والإصلاحات التي يقوم بها العبادي,المساعدة على تجاوز التحديات الاقتصادية وإعادة الإعمار بالمناطق المحررة.

وشدد على أهمية توفير الاستقرار السياسي المطلوب لحشد الدعم الدولي لخطط الاصلاح الاقتصادي وتجاوز التحديات المالية التي تواجه العراق.هذا وأعلن وزراء كتلة الأحرار بزعامة رئيس التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، عن تقديم استقالاتهم إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتباراً من اليوم، معتبرين أن البقاء في حكومة محاصصة جديدة عملية "إنتاج للفساد والفشل مرة اخرى".

وكشف النائب عن التحالف الوطني حنين قدو، الاثنين، ان "العبادي لا يريد ان يذهب للبرلمان بحكومته، ثم يصوت النواب على رفض بعض المرشحي تحت قبة المجلس"، موضحا ان "العبادي ينتظر الموافقة من القوى السياسية بعد اجتماعها مساء اليوم". وأضاف أن هناك إجماع سياسي على إجراء التغيير الوزراء حسب التوقيتات الدستورية والمحددة من قبل رئاسة البرلمان حتى لا يقع العبادي بإحراج قانوني وقد يكون له تبعات".

وكان مصدر مقرب من رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي كشف، اليوم الاثنين، عن تسلم الأخير الأسماء المرشحة من الكتل السياسية للكابينة الوزارية الجديدة، وفيما أعلنت رئاسة الجمهورية، عن اتفاق الرئاسات الثلاث خلال اجتماعهم على تقديم الكتل السياسية مرشحيها للوزارات.يُشار إلى أنَّ فرنسا تشارك بـ 18 طائرة مقاتلة تحلق من حاملة الطائرات شارل ديغول المتنقلة من البحر المتوسط الى مياه الخليج لقصف تنظيم داعش المتطرف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات التحالف تشنُّ 18 غارة على مواقع لـداعش وفرنسا تعلن مشاركتها في تحرير نينوى طائرات التحالف تشنُّ 18 غارة على مواقع لـداعش وفرنسا تعلن مشاركتها في تحرير نينوى



مجموعة من أجمل موديلات حقائب صغيرة رائجة في العام الجديد

القاهره ـ صوت الامارات
سيطرت موضة الحقائب الصغيرة بشكل كبير على مجموعات شتاء 2021  ضمن لائحة اتجاهات الموضة ، وحافظت على مكانتها حيث برع المصممون في إبتكار تصميمات غير إعتيادية ،بعضها لا يصلح لإطلالة عملية ولكنه كفيل بمواكبة أحدث صرعات الموضة الرائجة في العام الجديد.شاهدي أجمل موديلات حقائب صغيرة من أشهر الماركات العالمية موضة شتاء 2021واتسمت بعض الصيحات بالغرابة حيث فضلت بعض الماركات العنصر الإبداعي على عملية بعض الحقائب لذلك برزت موضة حقائب الرقبة الصغيرة التي ارتدتها العارضات عوضًا عن القلادات والسلاسل، زينت عارضة برادا Prada إطلالتها بتصميم وردي مزود برباط أسود طويل، فيما ظهرت عارضة توم فورد Tom Ford بحقيبة سوداء على شكل غطاء الهاتف المحمول.  ركز المصممون على حقائب الكتف الصغيرة وأبدعوا في تزيينها بتفاصيل زادتها فخامة، السلسال الذهبي زين قطع ...المزيد

GMT 17:34 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

قلعة أسكتلندية متاحة لتبادل السكن لقضاء عطلة ملكية
 صوت الإمارات - قلعة أسكتلندية متاحة لتبادل السكن لقضاء عطلة ملكية

GMT 19:44 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

أفضل ديكور غرف نوم أطفال لعام 2021
 صوت الإمارات - أفضل ديكور غرف نوم أطفال لعام 2021

GMT 13:30 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

يوتيوبر كوري يروي مغامراته بـ "الجلابية" في صعيد مصر
 صوت الإمارات - يوتيوبر كوري يروي مغامراته بـ "الجلابية" في صعيد مصر

GMT 23:30 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

أحدث 4 صيحات بناطيل جينز موضة ربيع 2021
 صوت الإمارات - أحدث 4 صيحات بناطيل جينز موضة ربيع 2021

GMT 18:58 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة

GMT 18:30 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية بالخشب واللون الأبيض تعرف عليها
 صوت الإمارات - ديكورات مطابخ عصرية بالخشب واللون الأبيض تعرف عليها

GMT 17:30 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يطالب لاعبي سيتي بانتصارات أكثر

GMT 03:53 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

مورينيو ينتقد لاعبي توتنهام بعد التعادل مع وولفرهامبتون

GMT 21:37 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس الإيطالي يحسم أول صفقة في "الميركاتو الشتوي"

GMT 21:26 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

جوزيه مورينيو ينتقد دفاع توتنهام بعد التعادل السادس

GMT 08:13 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

رأسية كين تقود السبيرز للتقدم 1-0 ضد فولهام في الشوط الأول

GMT 23:55 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

إدين هازارد اللاعب الأكثر رمزية في تاريخ الشياطين الحمر

GMT 07:58 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

ميكيل أويارزابال يتعادل للباسكي ضد برشلونة

GMT 03:53 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

شاهد توهج النصيري

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 08:07 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

إنتر ميلان يسحق كروتوني 6-2 ويتصدر الدوري الإيطالي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates