طبيب يزعم إمكانية إجراء أول عملية زرع جسم كامل بعد عامين
آخر تحديث 19:16:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الاحتلال يهدم منزلا قيد الانشاء جنوب طوباس رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة
أخر الأخبار

ينطلق المشروع في اجتماع في "ماريلاند" حزيران المقبل

طبيب يزعم إمكانية إجراء أول عملية زرع جسم كامل بعد عامين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طبيب يزعم إمكانية إجراء أول عملية زرع جسم كامل بعد عامين

إمكانية إجراء أول عملية زرع جسم كامل
لندن ـ كاتيا حداد

أكد الطبيب الجراح سيرجيو كانافيرو، من تورينو في إيطاليا، أنَّه من الممكن زراعة جسم كامل بعد عامين فقط، ووضع خططًا مرسومة على جسم متبرع، وزعم أنَّ تنفيذ عملية زرع جسم كامل ليست ببعيدة.

 

ويأمل كانافيرو في تجميع فريق لاستكشاف جراحة جذرية في المشروع، ومن المقرر أن ينطلق هذا المشروع في اجتماع للجراحين في ولاية ماريلاند، في حزيران/ يونيو هذا العام.

 

وأوضح كانافيرو أنَّ العلم تقدم بشكل كبير، لدرجة أنَّ عملية زرع جسم كامل أصبح شيئًا معقولًا، ولكن هذا الاقتراح ربما يسبب الرعب ولم يصدقه بعض الجراحين.

 

وصرح الطبيب الإيطالي، الذي نشر الخطوط العريضة لكيفية إجراء الجراحة، بأنَّه يريد تنفيذ عملية زرع الجسم لإطالة حياة الأشخاص المتضررين من الأمراض المزمنة.

 

وأضاف: إذا لم يريد الناس والمجتمع هذه العملية، أنا لن أفعل ذلك، ولكن إذا كان الناس لا يريدون ذلك في الولايات المتحدة أو أوروبا، هذا لا يعني أنَّه لن يتم في أي مكان آخر، أنا أحاول أن أضع هذه الجراحة في الطريق الصحيح.

 

وأكد كانافيرو أنَّه يريد إثارة النقاش بشأن هذا الموضوع، مضيفًا: من الواضح أن هناك الكثير من الناس سوف يختلفون مع هذه العملية الجديدة.

 

تم طرح فكرة زرع الجسم أو زرع الرأس من قبل، في العام 1970، بقيادة روبرت وايت وفريق من الباحثين في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف" في كليفلاند، الولايات المتحدة، وحاول فريق وايت زرع رأس قرد في جسم قرد آخر، ولكن لم يستطع الجراحين من نقل النخاع الشوكي بالكامل، لذلك لم يستطع القرد من تحريك جسمه بعد ذلك.

 

وأوضح بعض الباحثين أنَّ نجاح هذه العملية سيصبح معلمًا بارزًا في التاريخ الطبي، وربما يمكن أن ينقذ الملايين من الناس, وعلى الرغم من حماس كانافيرو فالعديد من الجراحين وعلماء الأعصاب يتوقعون عقبات فنية ضخمة يمكن أن تحدث للجسم في المستقبل البعيد، فالمشكلة الصارخة هي أنَّه لا أحد يعرف كيفية إعادة الأعصاب في العمود الفقري وجعلها تعمل مرة أخرى.

 

وأوضح مدير مركز بحوث الشلل في جامعة بوردو في ولاية إنديانا، الولايات المتحدة، أنَّه لا يوجد أي دليل على أنَّ عملية التواصل بين الأحبال العصبية والدماغ تكون جيدة وناجحة بعد زرع الرأس.

 

وأوضحت إجراءات كانافيرو، التي نشرها هذا الشهر، أنَّ الخطوة الأولى التي يقوم بها الأطباء أثناء العملية هي تبريد رأس المريض وجسم المتبرع لكي لا تموت خلاياهم أثناء العملية، ثم يتم قطع الرقبة، وتوصيل الأوعية الدموية بأنابيب رقيقة، وقطع الحبل الشوكي بسكين حادة بشكل استثنائي للحد من تلف الأعصاب، ثم يتم نقل رأس المريض إلى جسم المتبرع, وتعد المرحلة التالية هي الأصعب.

 

ويعتقد كانافيرو أنَّ الأعصاب في الحبل الشوكي، والتي من شأنها أن تسمح لدماغ المريض بالتواصل مع جسم المتبرع, يمكن أن تعود لطبيعتها باستخدام مادة تسمى البولي ايثيلين جلايكول.

 

ويجب أن يتوقف المريض عن التحرك لفترة لذا يجب أن يبقى في غيبوبة لمدة أسابيع، وعندما يعود من الغيبوبة يوضح كانافيرو أن المريض يصيح قادر على الكلام ويشعر بوجهه، ولكنه يتوقع أنَّه يحتاج إلى عام من العلاج الطبيعي قبل أن يتمكن من التحرك.

 

وصرح أستاذ الجراحة العصبية في جامعة كاليفورنيا في ديفيز، هاري جولد سميث، بأنَّ هذا المشروع خيالي، وإمكانية حدوث ذلك غير محتملة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب يزعم إمكانية إجراء أول عملية زرع جسم كامل بعد عامين طبيب يزعم إمكانية إجراء أول عملية زرع جسم كامل بعد عامين



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي باللون البرغندي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الأنيقة بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي.   أقـــــــرأ أيضـــــــــا: كيت ميدلتون ترتدي معطفًا أسودًا يشبه جنود البحرية وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلت...المزيد

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 13:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 صوت الإمارات - 5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 14:21 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 صوت الإمارات - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 14:05 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 صوت الإمارات - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد جينك في "التشامبيونزليج"

GMT 08:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير زينيت تبهر العالم بلوحة فنية في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام سلافيا براغ

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجاز ينتظر محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة رياض محرز تخرج عن صمتها وترد على اتهامها بالخيانة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دورتموند يفوز على إنترميلان في ليلة مثيرة بقيادة أشرف حكيمي

GMT 10:08 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخميسي" يؤكد ما قاله أحمد مراد عن نجيب محفوظ "جهل"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates