طهران  تتذمر  من صعوبة المفاوضات وبطئها وعدم تنسيقها وكيري متشائم
آخر تحديث 05:30:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزراء المجموعة الدولية وإيران "يجتهدون " للتوافق على مسودة الاتفاق

طهران " تتذمر " من صعوبة المفاوضات وبطئها وعدم تنسيقها وكيري متشائم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طهران " تتذمر " من صعوبة المفاوضات وبطئها وعدم تنسيقها وكيري متشائم

وزراء المجموعة الدولية
طهران - مهدي موسوي

اتفق وزراء المجموعة الدولية وإيران على عقد لقاءات ثنائية وثلاثية تنسيقية في فيينا السبت، بعدما يكونوا قد تسلموا من مساعديهم مسودة اتفاق نهائي نووي مع خمسة ملحقات تتعلق بقضايا لا تزال محل خلاف، على أن تتركز هذه اللقاءات على التوصل إلى توقيع اتفاق الإطار الذي توصل إليه طرفا التفاوض في الثاني من نيسان/أبريل الماضي.

وأعلن أن وزير "الخارجية" الإيراني محمد جواد ظريف، ونظيره الفرنسي لوران فابيوس، أنهما سيصلان إلى فيينا صباح السبت، بعدما يكون نظيرهما الأميركي جون كيري قد سبقهما إلى العاصمة النمساوية.

ورأى مراقبون لسير المفاوضات أن تسوية النقاط العالقة في الملف النووي الإيراني "لا تزال معقدة جدًا"، في ظل اقتراب موعد انتهاء المفاوضات، وقالوا إن "الشفافية، وعمليات التفتيش، ورفع العقوبات، واحتمال وجود بعد عسكري (للبرنامج النووي الإيراني) هي الأكثر صعوبة ولا تزال بحاجة إلى تسوية خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأعلنت إيران الجمعة أن "هناك مسائل خلافية مهمة وأساسية لا تزال عالقة في المفاوضات التي يجب حلّها قبل التوصل إلى اتفاق نووي تاريخي".

وأشارت تصريحات لنائب وزير "الخارجية" الروسي سيرغي ريابكوف، رئيس وفد بلاده، قبل وصوله فيينا، إلى أن "نص الاتفاق النهائي أصبح جاهزًا بنسبة 90 في المائة"، موضحًا أن "هذا التقييم يأخذ في الاعتبار ليس حجم النص المتفق عليه، بل أهمية المواضيع التي تم التنسيق بشأنها".

وتشير تقارير لوسائل الإعلام الإيرانية الرسمية، إلى أن مواد الخلاف المتبقية تتعلق بقضايا مهمة وأساسية، كما نقل عن كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي، وصفه للمفاوضات بالصعبة وتمضي ببطء بسبب مواقف متباينة تفتقر للتنسيق.

وكان وزير الخارجية الأميركي قد استبق جولة التفاوض هذه بقوله "من المحتمل ألا يلبي الإيرانيون كل الإجراءات التي تم الاتفاق عليها في لوزان، وفي هذه الحالة لن يكون هناك اتفاق".

ويعكس هذا التضارب ما تواجهه المفاوضات التي تقترب من موعدها الختامي من لبس واختلافات رغم أن هذه الجولة خصصت أساسًا لصياغة الاتفاق النهائي وفق ما توصل إليه الطرفان ضمن اتفاق الإطار.

ولم يستبعد دبلوماسي غربي في حديث لـ"الشرق الأوسط"، إمكانية التوصل لاتفاق بعد تمديد قد لا يتجاوز بضعة أيام كما حصل من قبل، مؤكدًا أنه "الضروري ليس التوصل لمجرد اتفاق يتضمن بنودا  تحدَّ من قدرات إيران على التخصيب وتقلص نشاطها النووي، وإنما الخروج بنص صريح عن كيفية حل قضية الأبعاد العسكرية المحتملة".

وأشار لما ورد عن اتفاق على تكوين لجنة تتألف من إيران والاتحاد الأوروبي، بالإضافة لمجموعة (1+5) تعمل مع الوكالة لتسهيل حل القضايا التي تشكل قلقًا، مؤكدًا أن هذا "لن يكون كافيًا"، ولافتًا النظر لما ورد عن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي من تصريحات ترفض الالتزام بعمليات تفتيش غير معهودة وفجائية .

وكثف مسؤولون إيرانيون من حدة الخطاب السياسي الذي عاد لكيل الاتهامات للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالمواقف التي تصب في سياق المصالح الأميركية، وبأنها أداة بيد الغرب والاستكبار، كما وصفها محمد حسن أصغري، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية.

وذكر مستشار رئيس مجلس الشورى للشؤون الدولية في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية، أن "المفاوضات ليست دبلوماسية بل حرب سياسية تهدف للمساس بشموخ إيران وعزتها"، مؤكدًا على أهمية القانون الجديد الذي أجازه البرلمان ويلزم الحكومة بحفظ المنجزات النووية، ويأخذ في الاعتبار كل ما تعتبره إيران خطوطًا حمراء لا يجب تجاوزها حتى لا يلحق ضررًا بإيران ومجدها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طهران  تتذمر  من صعوبة المفاوضات وبطئها وعدم تنسيقها وكيري متشائم طهران  تتذمر  من صعوبة المفاوضات وبطئها وعدم تنسيقها وكيري متشائم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طهران  تتذمر  من صعوبة المفاوضات وبطئها وعدم تنسيقها وكيري متشائم طهران  تتذمر  من صعوبة المفاوضات وبطئها وعدم تنسيقها وكيري متشائم



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة.. عليك

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 04:32 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جوميز يتسبب في إحراج لشاكيري داخل ليفربول

GMT 04:37 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

بعثة برشلونة تحط رحالها في مانشستر

GMT 04:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كريس سمولينج ينتظر الاستمتاع بمواجهة ميسي

GMT 03:33 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

أوجسبورج يعلن إقالة باوم ومساعده ليمان

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates