طيران التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين وصالح في تعز ومأرب
آخر تحديث 07:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسقط 40 طنًّا من المساعدات الإغاثية على محافظة تعز

طيران التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين وصالح في تعز ومأرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طيران التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين وصالح في تعز ومأرب

المساعدات الإغاثية
صنعاء - عبد الغني يحيى

كثف طيران التحالف العربي، الأربعاء، غاراته على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في تعز ومأرب، وامتدت الضربات إلى محافظات ذمار والحديدة وصعدة، بالتزامن مع التقدم المستمر للقوات المشتركة لـ"المقاومة الشعبية" والجيش الموالي للحكومة الشرعية، في مناطق مديرية نهم شمال شرقي صنعاء وجبال "هيلان" غربي مأرب.

طيران التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين وصالح في تعز ومأرب

وعقد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني، اللواء الركن محمد المقدشي، مؤتمرًا صحافيًّا عقب لقاء جمعه مع محافظي ذمار وصنعاء والجوف وقائد المنطقة العسكرية الثالثة، في سياق تنسيق الجهود العسكرية والإدارية لتحرير هذه المحافظات من قبضة الحوثيين.
وأكد المقدشي أن الجيش سيدخل صنعاء قريبًا، مشيرًا إلى أن اليمن تعرضت إلى "غزو بربري فارسي نفذته أيد يمنية"، في إشارة إلى الحوثيين وقوات صالح، كما كشف أن الجيش السابق تعرض لخيانة كبيرة من قبل الرئيس السابق وحلفائه، وأنه بدأ العمل على تأسيس جيش وطني جديد منذ منتصف العام الماضي، على أسس وطنية وبعيدًا عن الفساد. 
وأبدى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، بعد لقائه وفد الحوثيين وحزب صالح، تفاؤلًا بانعقاد جولة جديدة من المحادثات بين المتمردين والحكومة الشرعية.

وأفادت مصادر المقاومة أن طيران التحالف استهدف مواقع الحوثيين في جبال "هيلان" في مديرية صرواح غرب مأرب، كما ضرب مواقعهم في مديرية نهم شمال شرق صنعاء، في وقت اشتدت المعارك في منطقتي جبل "الحجر" وجبل "يام"، بعد سيطرة المقاومة على جبل “وترين” وجبلي “صلب” و“قرود” الاستراتيجيين، وعدد من القرى على بعد نحو 50 كلم شمال شرق صنعاء.

وشنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع للمتمردين في مديرية “آنس” التابعة إلى محافظة ذمار، واستهدفت مواقعهم في جبهتي “الضباب” و“المسراخ” في تعز، ودمرت تحصيناتهم في المجمع الحكومي في مديرية حيفان وفي مناطق متفرقة شرق مديرية الراهدة جنوب شرقي تعز، وسط أنباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

طيران التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين وصالح في تعز ومأرب

وقُتل شرطيا مرور في مدينة عدن، التي تشهد سلسلة اغتيالات شبه يومية، وقال شهود إن مسلحَيْن مجهولَيْن كانا يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على الشرطيين أثناء أداء عملهما في منطقة “الشيخ عثمان” وسط المدينة، وفرا هاربين.

وفي محافظة أبين المجاورة، أكد شهود أن مسلحي تنظيم “القاعدة” نشروا نقاط تفتيش على الطريق بين عدن وأبين، لتفتيش السيارات وحقائب المسافرين.

وكشفت مصادر أن غارات التحالف استهدفت مواقع المقهاية والتبة الحمراء ومزارع الميهال ومصنع المعدن بجوار السجن المركزي في مدينة تعز وريفها، كما قصفت المقاتلات تجمعات للحوثيين وقوات صالح داخل المجمع الحكومي في مديرية حيفان، وأدى القصف إلى تدمير آليات مسلحة.

وأوضح مصدر عسكري أن المقاتلات قصفت مواقع للجماعة المسلحة في جبهة الضباب ومناطق المسراخ، فيما ذكر مصدر طبي أن طفلًا قُتل وأصيب ثلاثة مدنيين في سقوط صاروخ “كاتيوشا” أطلقه الحوثيون وقوات صالح على قرية حنا في مديرية الوزاعية غربي تعز، وقال شهود إن اثنين من رجال المقاومة قُتلا نتيجة القصف المدفعي والصاروخي الذي استهدف مواقعهم في المنطقة.

وردّت القوات السعودية على قذائف أطلقها الحوثيون باتجاه بلدة الخشل السعودية الحدودية مع اليمن ولم تتسبب في أي أضرار، وتمكّن القناصة من قتل أكثر من 10 مسلحين أثناء محاولاتهم التسلل إلى الحدود السعودية.

واستهدفت طائرات التحالف تجمعات للحوثيين في حجة وصعدة، فيما لاحقت طائرات “اﻷباتشي” مسلحين في حدود حرض، وصد أفراد الجيش واللجان الشعبية محاولة تسلل للحوثيين باتجاه ميدي، أدت إلى مقتل وجرح أكثر من 14 مسلحًا من الحوثيين وقوات صالح، فيما فر المتبقون باتجاه منطقة عبس.

وأسقطت الطائرات السعودية 40 طنًّا من المساعدات الطبية والإغاثية في مناطق مختلفة في محافظة تعز، التي تعاني حصارًا خانقًا أدى إلى نفاد المواد الطبية وتعرض المدينة للتجويع، في أول عملية نوعية لكسر الحصار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، الأربعاء، عن المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، قوله إن "قوات التحالف أسقطت 40 طنًّا من الأدوية الخاصة بالأطفال والمضادات الحيوية والمحاليل الطبية والمواد الغذائية الجافة".

وأوضح أن هذه العملية تأتي لكسر الحصار المفروض على أجزاء من محافظة تعز لتصل إلى المنكوبين هناك، حيث تشير المعلومات إلى تردي الوضع الإنساني والافتقار إلى المواد الأساسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين وصالح في تعز ومأرب طيران التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين وصالح في تعز ومأرب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين وصالح في تعز ومأرب طيران التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين وصالح في تعز ومأرب



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates