عبدالله صالح يرفض مغادرة اليمن واللجوء السياسي إلى الرباط بشروط مسبقة
آخر تحديث 22:40:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها امتناعه عن الظهور العلني وتبني أنشطة تحرج المملكة

عبدالله صالح يرفض مغادرة اليمن واللجوء السياسي إلى الرباط بشروط مسبقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله صالح يرفض مغادرة اليمن واللجوء السياسي إلى الرباط بشروط مسبقة

الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح
الدار البيضاء- جميلة عمر

رفض الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، عرض الإدارة الأميركية بشأن اللجوء السياسي إلى المغرب بشروط مسبقة، أبرزها امتناعه عن الظهور العلني أو القيام بأيّة أنشطة سياسية قد تحرج الرباط.

وبحسب مصادر دبلوماسية فأن أميركا عرضت تأمين خروج صالح من اليمن آمنًا إلى المغرب، لتبديد مخاوفه من استهدافه أثناء مغادرته، في سعيها لإيجاد حل للملف اليمني، لكن الثاني رفض مفضلاً البقاء والتحريض ضد قوات التحالف العربي العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

ورفض صالح من قبل المقترح ذاته باللجوء إلى الحكومة الإثيوبية من دون شرط، وأصر على عدم خروجه من اليمن مهما كانت الظروف.

أما عن الأسباب التي تجعل من الرئيس المخلوع يتشبث بالبقاء في اليمن، رغم وجود كل الضمانات التي تحفظ له حياته وتبقي أمواله وتحصينه من المطاردات والمحاكمات داخل اليمن وخارجها، بحسب مصدر قادة حزب المؤتمر الشعبي العام اليمني، يعود إلى أنه يدرك أن قوته وقيمته تكمن بما يمسك به من قوات ونفوذ داخل اليمن، وأن خروجه يعني فقدانه كل هذه الأوراق وبالتالي فإنها تعني نهايته الأكيدة ليس فقط سياسيًّا وإنما إمكانية اعتقاله في أي وقت بطريقة أو بأخرى.

كما أن صالح يفضل الموت على الخروج من اليمن، ولن يعدم طريقة للعيش داخل بلاده بعيدًا عن محبيه، وإذا ما قرر الخروج من اليمن فسيذهب إلى روسيا لأنها دولة قوية لا يستطيع أحد فرض شروطه عليها بخلاف الدول الضعيفة التي يمكن أن تسلمه، بحسب تلك المصادر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله صالح يرفض مغادرة اليمن واللجوء السياسي إلى الرباط بشروط مسبقة عبدالله صالح يرفض مغادرة اليمن واللجوء السياسي إلى الرباط بشروط مسبقة



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates