عبدالمسيح بسيط يؤكّد أن الكنيسة على الحياد من مُرشحيّْ الرئاسة
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن أن الأقباط يثقون في السيسي واعتبر تاريح صباحي معهم "سيئًا"

عبدالمسيح بسيط يؤكّد أن الكنيسة على الحياد من مُرشحيّْ الرئاسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالمسيح بسيط يؤكّد أن الكنيسة على الحياد من مُرشحيّْ الرئاسة

أقباط مصر يثقون في وعود السيسي
القاهرة ـ محمد الدوي

أكّد كاهن كنيسة "العذراء" في مسطرد، القمص عبدالمسيح بسيط، أن الكنيسة على الحياد تمامًا من كلا المرشحين لانتخابات الرئاسة، ولكن نستشعر رغبة الشعب المصريّ الساحقة في فوز المشير عبدالفتاح السيسي، لمواقفة البطوليّة ووقوفه مع إرادة الشعب في ثورة 30 حزيران/يونيو.
واعتبر القمص عبدالمسيح، أن "تاريخ المرشح للرئاسة حمدين صباحي مع الأقباط سيئًا للغاية، خصوصًا أنه تحالف قبل ذلك مع (الإخوان) في الانتخابات البرلمانيّة، وامتدح الرئيس السابق محمد مرسي، بالإضافة إلى أن كلامه عن المصالحات مع (الإخوان) يوحي أنه في حال فوزه بالرئاسة يمكن أن يُعيد الجماعة إلى الحياة السياسيّة، وهذا مرفوض شعبيًّا".
وأعلن كاهن كنيسة "العذراء"، أن "أقباط مصر يثقون في وعود السيسي، وأن 30 % ممن شاركوا في ثورة 30 حزيران/يونيو كانوا من الأقباط، وأن المشير يُقدّر الأقباط ويحترمهم، خصوصًا عندما قال (إنه لا يتعامل على أساس شخص مسلم وشخص مسيحيّ ولكن شخص مصريّ)، وأنه يشيد بتصريحات السيسي بشأن ضرورة أن يسود الإسلام السمح الوسطي مع نبذ التطرّف والتشدّد"، مُشدّدًا على أن السيسي أكّد للأقباط أنه يشعر بحجم التضحيات الباهظة التي دفعوها من أجل الثورة، حينما حرقت كنائسهم، كما أشاد بالدور الوطنيّ للأقباط والكنيسة القبطيّة حينما رفضت الاستجابة لأي مطلب غربيّ في ما يخص حرق الكنائس واضطهاد الأقباط.
وأشار بسيط، في تصريحات صحافيّة، إلى أن العبارات التي وردت على لسان السيسي تعكس صدق الرؤية، وإحساسه بأن المواطنة يجب أن تكون مواطنة حقيقيّة للجميع، وأن الأقباط هم شركاء في هذا الوطن، وأنه لن يعود الزمن الذي اعتاد فيه الحكام المضي في تهميشهم وإقصائهم، معتبرًا أن "ما صرّح به السيسي هي وعود صادقة ينبغي الالتزام بها، وأن هناك مشكلات كثيرة للأقباط منها الإهمال في ترميم الكنائس المتضرّرة من هجمات المُتطرّفين"، مضيفًا أن "هناك دورًا وطنيًّا للبابا تواضروس ظهر جليًّا خلال زيارته إلى الإمارات، وأن الزيارة دليل على رغبة البابا في الحفاظ على الامتداد العربيّ للكنيسة، والذي حققته في عهد البابا السابق شنودة، والتأكيد على عمق الامتداد الحضاريّ والروحيّ في المنطقة، كما أن الزيارة جاءت خصيصًا لتقديم الشكر لدولة الإمارات لتقديمها الدعم القويّ لمصر في هذه الأيام".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالمسيح بسيط يؤكّد أن الكنيسة على الحياد من مُرشحيّْ الرئاسة عبدالمسيح بسيط يؤكّد أن الكنيسة على الحياد من مُرشحيّْ الرئاسة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates