عبدالمسيح بسيط يؤكّد أن الكنيسة على الحياد من مُرشحيّْ الرئاسة
آخر تحديث 21:00:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن أن الأقباط يثقون في السيسي واعتبر تاريح صباحي معهم "سيئًا"

عبدالمسيح بسيط يؤكّد أن الكنيسة على الحياد من مُرشحيّْ الرئاسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالمسيح بسيط يؤكّد أن الكنيسة على الحياد من مُرشحيّْ الرئاسة

أقباط مصر يثقون في وعود السيسي
القاهرة ـ محمد الدوي

أكّد كاهن كنيسة "العذراء" في مسطرد، القمص عبدالمسيح بسيط، أن الكنيسة على الحياد تمامًا من كلا المرشحين لانتخابات الرئاسة، ولكن نستشعر رغبة الشعب المصريّ الساحقة في فوز المشير عبدالفتاح السيسي، لمواقفة البطوليّة ووقوفه مع إرادة الشعب في ثورة 30 حزيران/يونيو.
واعتبر القمص عبدالمسيح، أن "تاريخ المرشح للرئاسة حمدين صباحي مع الأقباط سيئًا للغاية، خصوصًا أنه تحالف قبل ذلك مع (الإخوان) في الانتخابات البرلمانيّة، وامتدح الرئيس السابق محمد مرسي، بالإضافة إلى أن كلامه عن المصالحات مع (الإخوان) يوحي أنه في حال فوزه بالرئاسة يمكن أن يُعيد الجماعة إلى الحياة السياسيّة، وهذا مرفوض شعبيًّا".
وأعلن كاهن كنيسة "العذراء"، أن "أقباط مصر يثقون في وعود السيسي، وأن 30 % ممن شاركوا في ثورة 30 حزيران/يونيو كانوا من الأقباط، وأن المشير يُقدّر الأقباط ويحترمهم، خصوصًا عندما قال (إنه لا يتعامل على أساس شخص مسلم وشخص مسيحيّ ولكن شخص مصريّ)، وأنه يشيد بتصريحات السيسي بشأن ضرورة أن يسود الإسلام السمح الوسطي مع نبذ التطرّف والتشدّد"، مُشدّدًا على أن السيسي أكّد للأقباط أنه يشعر بحجم التضحيات الباهظة التي دفعوها من أجل الثورة، حينما حرقت كنائسهم، كما أشاد بالدور الوطنيّ للأقباط والكنيسة القبطيّة حينما رفضت الاستجابة لأي مطلب غربيّ في ما يخص حرق الكنائس واضطهاد الأقباط.
وأشار بسيط، في تصريحات صحافيّة، إلى أن العبارات التي وردت على لسان السيسي تعكس صدق الرؤية، وإحساسه بأن المواطنة يجب أن تكون مواطنة حقيقيّة للجميع، وأن الأقباط هم شركاء في هذا الوطن، وأنه لن يعود الزمن الذي اعتاد فيه الحكام المضي في تهميشهم وإقصائهم، معتبرًا أن "ما صرّح به السيسي هي وعود صادقة ينبغي الالتزام بها، وأن هناك مشكلات كثيرة للأقباط منها الإهمال في ترميم الكنائس المتضرّرة من هجمات المُتطرّفين"، مضيفًا أن "هناك دورًا وطنيًّا للبابا تواضروس ظهر جليًّا خلال زيارته إلى الإمارات، وأن الزيارة دليل على رغبة البابا في الحفاظ على الامتداد العربيّ للكنيسة، والذي حققته في عهد البابا السابق شنودة، والتأكيد على عمق الامتداد الحضاريّ والروحيّ في المنطقة، كما أن الزيارة جاءت خصيصًا لتقديم الشكر لدولة الإمارات لتقديمها الدعم القويّ لمصر في هذه الأيام".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالمسيح بسيط يؤكّد أن الكنيسة على الحياد من مُرشحيّْ الرئاسة عبدالمسيح بسيط يؤكّد أن الكنيسة على الحياد من مُرشحيّْ الرئاسة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالمسيح بسيط يؤكّد أن الكنيسة على الحياد من مُرشحيّْ الرئاسة عبدالمسيح بسيط يؤكّد أن الكنيسة على الحياد من مُرشحيّْ الرئاسة



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

حديد ترتدي ملابس تمويه خلال عيد ميلاد حبيبها

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا ، وتتكأ على ذا ويكند .

GMT 14:14 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
 صوت الإمارات - موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 05:22 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ايسكو" مُهدّد بمغادرة ريال مدريد مع اقتراب "عودة النجوم"

GMT 06:20 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مواجهة حامية بين "يوفنتوس" و"أتالانتا" لخطف بطاقة التأهل

GMT 05:09 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

سولسكاير يشيد بلاعبي "يونايتد" رغم التعادل مع "بيرنلي"

GMT 05:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

كلوب يعترّف بخطأ محمد صلاح أمام "كريستال بالاس"

GMT 06:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

بوردو يقترب من التعاقد مع لاعب سان جيرمان ياسين عدلي

GMT 06:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ليونيل ميسي يوافق علي قيادة منتخب الأرجنتين من جديد

GMT 03:42 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"بارتوميو" يشيد بدور الـ«VAR» في مساعدة الحُكّام

GMT 08:36 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

GMT 07:05 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"وست هام" الإنكليزي يطلب التعاقد مع أوليفيه جيرو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates