عسكريّ سابق يؤكّد أن السيسي متفهم وملمّ بمتطلبات الأمن القوميّ
آخر تحديث 00:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتبر أن الضربات الاستباقية الأمنية فعاّلة في مكافحة "الإرهاب"

عسكريّ سابق يؤكّد أن السيسي متفهم وملمّ بمتطلبات الأمن القوميّ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عسكريّ سابق يؤكّد أن السيسي متفهم وملمّ بمتطلبات الأمن القوميّ

المرشّح الرئاسيّ المشير عبدالفتاح السيسي
القاهرة ـ محمد الدوي

اعتبر قائد وحدة "مكافحة الإرهاب" في المخابرات الحربيّة الأسبق اللواء سلامة الجوهري، أن الضربات الاستباقيّة الأمنيّة من قوات الجيش والشرطة، ساعدت في القضاء على التطرّف، وأن المرشّح الرئاسيّ المشير عبدالفتاح السيسي متفهّم وملمّ بمتطلبات الأمن القوميّ المصريّ في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن، ويمتلك إستراتيجية تؤهله للتعامل مع التحديات المختلفة بحكمة واقتدار، وهذا على عكس المرشح المنافس حمدين صباحي، الذى لم يقدم طرحًا واقعيًّا لما تمر به البلاد من تحديات أمنيّة بالغة الصعوبة، وجاء كلامه مرسلاً يفتقد إلى مقوّمات التفكير الإستراتيجيّ.
وأكّد الجوهري، في تصريحات إعلامية، أن التفهّم الذي بدى عليه المشير السيسي للتحديات الأمنية جاء على خلفية عمله السابق كرجل عسكريّ عمل وترأس جهاز المخابرات، واكتسب خبرة مهنيّة عالية الكفاءة في هذا المجال، وهذا على عكس منافسه صباحي الذي يفتقد لتلك الخبرة العسكرية، وأن السيسي تحدّث عن الأمن القوميّ المصريّ بطريقة واقعية، باعتبار أن معنى كلمة الأمن القومي تختلف عن الأمن، فهى ليست مجرد حراسة أو تأمين، إنما تدخل فيه العملية الدبلوماسيّة والسياسيّة والعلاقات الإستراتيجىة وخطط التنمية والأمن الثقافيّ والتهديد الاجتماعيّ، مما يستلزم قيادة قويّة، وأن السيسي رجل عسكري يعرف معنى الأمن القوميّ بواقعية، بعيدًا عن أي روح دعائيّة، وأن الوقت الحالي يحتاج إلى رجل عسكريّ مثل المشير ذو خلفية عسكريّة، ليس لأنه خدم في القوات المسلحة فقط، وإنما درس أيضًا من خلال كليات الحرب والأمن الإسترايجيّ التي يصل من درس فيها إلى مستوى إستراتيجيّ ودبلوماسيّ وسياسيّ يؤهله للتعامل مع ملف الأمن القوميّ، وهذا ما نحتاجه في رئيس مصر المقبل، وأن تصريحات المشير ذات دلالة قويّة بأن القوات المُسلّحة على استعداد للقيام بالمهام الخاصة بها، وأنها على درجة عالية من الاستعداد لتنفيذ مهامها، كما يشير إلى أن مصر تستعد لاستعادة موقعها، وتقدّم العون للدائرة العربية وستساهم في رسم خريطة المستقبل لمنطقة الخليج والدول العربيّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عسكريّ سابق يؤكّد أن السيسي متفهم وملمّ بمتطلبات الأمن القوميّ عسكريّ سابق يؤكّد أن السيسي متفهم وملمّ بمتطلبات الأمن القوميّ



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عبد الله المري يتسلم شهادة اعتماد شرطة دبي

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 17:21 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ماثيو بومونت يؤكد أن المشي في الليل يمنحك الثقة

GMT 13:00 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

العلماء يتخلصون من السرطان في تجربة هامة

GMT 21:13 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تنظيف بقع القهوة من السجاد

GMT 12:47 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نبيه بري يؤكد أن لبنان أشبه بسفينة تواجه الغرق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates