عسكريّ سابق يؤكّد أن السيسي متفهم وملمّ بمتطلبات الأمن القوميّ
آخر تحديث 16:53:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتبر أن الضربات الاستباقية الأمنية فعاّلة في مكافحة "الإرهاب"

عسكريّ سابق يؤكّد أن السيسي متفهم وملمّ بمتطلبات الأمن القوميّ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عسكريّ سابق يؤكّد أن السيسي متفهم وملمّ بمتطلبات الأمن القوميّ

المرشّح الرئاسيّ المشير عبدالفتاح السيسي
القاهرة ـ محمد الدوي

اعتبر قائد وحدة "مكافحة الإرهاب" في المخابرات الحربيّة الأسبق اللواء سلامة الجوهري، أن الضربات الاستباقيّة الأمنيّة من قوات الجيش والشرطة، ساعدت في القضاء على التطرّف، وأن المرشّح الرئاسيّ المشير عبدالفتاح السيسي متفهّم وملمّ بمتطلبات الأمن القوميّ المصريّ في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن، ويمتلك إستراتيجية تؤهله للتعامل مع التحديات المختلفة بحكمة واقتدار، وهذا على عكس المرشح المنافس حمدين صباحي، الذى لم يقدم طرحًا واقعيًّا لما تمر به البلاد من تحديات أمنيّة بالغة الصعوبة، وجاء كلامه مرسلاً يفتقد إلى مقوّمات التفكير الإستراتيجيّ.
وأكّد الجوهري، في تصريحات إعلامية، أن التفهّم الذي بدى عليه المشير السيسي للتحديات الأمنية جاء على خلفية عمله السابق كرجل عسكريّ عمل وترأس جهاز المخابرات، واكتسب خبرة مهنيّة عالية الكفاءة في هذا المجال، وهذا على عكس منافسه صباحي الذي يفتقد لتلك الخبرة العسكرية، وأن السيسي تحدّث عن الأمن القوميّ المصريّ بطريقة واقعية، باعتبار أن معنى كلمة الأمن القومي تختلف عن الأمن، فهى ليست مجرد حراسة أو تأمين، إنما تدخل فيه العملية الدبلوماسيّة والسياسيّة والعلاقات الإستراتيجىة وخطط التنمية والأمن الثقافيّ والتهديد الاجتماعيّ، مما يستلزم قيادة قويّة، وأن السيسي رجل عسكري يعرف معنى الأمن القوميّ بواقعية، بعيدًا عن أي روح دعائيّة، وأن الوقت الحالي يحتاج إلى رجل عسكريّ مثل المشير ذو خلفية عسكريّة، ليس لأنه خدم في القوات المسلحة فقط، وإنما درس أيضًا من خلال كليات الحرب والأمن الإسترايجيّ التي يصل من درس فيها إلى مستوى إستراتيجيّ ودبلوماسيّ وسياسيّ يؤهله للتعامل مع ملف الأمن القوميّ، وهذا ما نحتاجه في رئيس مصر المقبل، وأن تصريحات المشير ذات دلالة قويّة بأن القوات المُسلّحة على استعداد للقيام بالمهام الخاصة بها، وأنها على درجة عالية من الاستعداد لتنفيذ مهامها، كما يشير إلى أن مصر تستعد لاستعادة موقعها، وتقدّم العون للدائرة العربية وستساهم في رسم خريطة المستقبل لمنطقة الخليج والدول العربيّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عسكريّ سابق يؤكّد أن السيسي متفهم وملمّ بمتطلبات الأمن القوميّ عسكريّ سابق يؤكّد أن السيسي متفهم وملمّ بمتطلبات الأمن القوميّ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عسكريّ سابق يؤكّد أن السيسي متفهم وملمّ بمتطلبات الأمن القوميّ عسكريّ سابق يؤكّد أن السيسي متفهم وملمّ بمتطلبات الأمن القوميّ



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates