عمليّات مشتركة بين أمن الإسماعيليّة والشّرقيّة على الحدود
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عثر على صواريخ أرض جوّ تحمل على الأكتاف وأجهزة "الثّريّا"

عمليّات مشتركة بين أمن الإسماعيليّة والشّرقيّة على الحدود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمليّات مشتركة بين أمن الإسماعيليّة والشّرقيّة على الحدود

قوات الأمن المصري
الإسماعيلية – هشام اسماعيل

تواصل "مصر اليوم" انفرادها بكشف تفاصيل سقوط الخلايا "الإرهابية" وآخرها العملية المشتركة بين أمن الإسماعيلية والشرقية في المنطقة الحدودية "سامي سعد" سقوط أخطر خلية والعثور على كمية من الذخيرة والأسلحة وأجهزة اللاسلكي الحديثة حيث كشفت مصادر سيادية مطلعة لـ" مصر اليوم" العملية الأمنية المشتركة بين قوات خصوصا من محافظتي الإسماعيلية والشرقية وفرض قبضتها على منطقة سامي سعد الحدودية بين المحافظتين والتي تعتبر وكر للعديد من الخلايا الإرهابية التي تستهدف رجال الجيش والشرطة والمنشآت العامة والحيوية. وتعتبر مخزنا للأسلحة الحديثة المهربة.
وتمكنت القوات في أول ضربة أمنية من ضبط أخطر خلية لـ"كتائب الفرقان" والتي تخصصت في استهداف رجال الجيش والشرطة والتي أسفرت عن ضبط كلا من "أحمد . ع 18 عاماً" وشهرته "بركة" ومحمود . م . س 20 عاماً " وشهرته "الغياتي" و جمال ع . أ 42 ماعاً " وشهرته" أبو مداح".
كما عثرت القوات بحوزة الخلية على مستندات تبين أن بها عناوين وأسماء بعض ضباط الجيش والشرطة والشخصيات السياسية ومدون بها الأماكن التي تتمركز بها أكمنة الجيش والشرطة الأمنية على مداخل المحافظات والطرق الصحراوية وعن خرائط مدون بها أماكن ومواقع أقسام ومراكز الشرطة داخل المحافظات بعض الهواتف التي تستخدم عن طريق الأقمار الصناعية "الثريا" والمحظور حيازتها على الأراضي المصرية ومستندات وأوراق تنظيمية شملت تكليفات من التنظيم الدولي لاستهداف رجال الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية في محافظات القناة وسيناء.
 كما عثر على بعض المستندات المدون بها عمل وتصنيع العبوات الناسفة بدائية الصنع والحديثة عن طريق التفجير عن بعد أو زرعها بالقرب من الأماكن المستهدفة .
وكشفت المصادر لـ"مصر اليوم" نتائج التحقيقات الأولية مع أفراد الخلية اعترافهم بتفاصيل وقائع عدة وتلقيهم أموال من الخارج كانت تأتيهم عبر تحويلات عن طريق إحدى الجمعيات الخيرية وأنهم كانوا يتلقون تدريبات هم وبعض أشخاص الخلية الهاربين في إحدى المزارع التي تم ضبطهم بها.
 كما كشفت المصادر أن آخر عملية قامت بها الخلية هي استهداف منزل وسيارة شرطة وحرق منزل شرطي بقيادة "أبو مداح" بعد مراقبة منزله لمدة ثلاثة أيام في منطقة عين غصين التابعة لمركز الإسماعيلية وكان عددهم 5 أشخاص.
وأكدت المصادر أن العمليات المشتركة أسفرت أيضا عن العثور على مخزن تحت الأرض في أحد المزارع في المنطقة الجبلية الحدودية بين الشرقية والإسماعيلية والعثور على كمية من القنابل اليدوية وعدد كبير من الطلقات الحية وكانت المفاجأة للمرة الثانية في أقل من شهر العثور على ثلاثة صواريخ أرض جو "سام 7" وهو نظام دفع جوي محمول على الكتف من نوع أرض جو روسي الأصل قصير المدى يعمل على التوجيه الحراري ويبلغ مداه 3.700 متر بارتفاع يصل إلى 1.500 متر ويزن الرأس الحربي للصاروخ 1.15 كيلوغرام.
وأضافت المصادر أن التنسيق بين القوات بدأ بعد ورود معلومات سرية من الأجهزة المعنية بأن منطقة سامي سعد على الشريط الحدودي بين محافظتي الإسماعيلية والشرقية تأوي العديد من الخلايا التكفيرية من أعضاء جماعة "أنصار بيت المقدس وكتائب الفرقان" وذلك بعد اعترافات أعضاء الخلايا التي تم ضبطها والتحقيق معها، بينما أشارت المصادر إلى أنه تم ضبط بعض الخلايا الأخرى التي تضم عددا من الفلسطينيين والسوريين وبعض الجنسيات الأخرى والتي تجرى تحقيقات موسعة معهم والذين كانوا يتلقون تدريبات في ليبيا والبعض منهم هارب من سيناء.
 كما رفضت الجهات الأمنية الإفصاح عن تفاصيل القبض على هؤلاء المضبوطين والذين ينتمون لجنسيات مختلفة والذين كانوا يتلقون تدريبات في دول مجاورة.
وأوضحت الجهات المطلعة لـ"مصر اليوم" أن القوات المشاركة من الأجهزة الأمنية من المحافظتين الإسماعيلية والشرقية من أكفأ عناصر القوات الخاصة المدربة على التعامل مع أخطر العناصر التكفيرية والجهادية التي تقوم بعمليات خطرة تستهدف أرواح الضباط والجنود والمنشآت الحيوية والمهمة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمليّات مشتركة بين أمن الإسماعيليّة والشّرقيّة على الحدود عمليّات مشتركة بين أمن الإسماعيليّة والشّرقيّة على الحدود



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates