عناصر الأمن التونسي تتظاهر بالآلاف أمام القصر الرئاسي لتحسين أوضاعهم المعيشية
آخر تحديث 22:56:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس التونسي يعقد اجتماعًا للاطلاع على تطوَرات الوضع الأمني

عناصر الأمن التونسي تتظاهر بالآلاف أمام القصر الرئاسي لتحسين أوضاعهم المعيشية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عناصر الأمن التونسي تتظاهر بالآلاف أمام القصر الرئاسي لتحسين أوضاعهم المعيشية

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي
تونس - كمال السليمي

تظاهر نحو ثلاثة آلاف عنصر من قوات الأمن التونسية أمام القصر الرئاسي، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية، وذلك تزامنًا مع احتجاجات العاطلين من العمل في معظم محافظات البلاد. حيث أوضح الناطق باسم نقابة قوات الأمن الداخلي شكري حمادة، "نحن نريد تحسين وضعيتنا الهشة مثل القطاعات الأخرى، خصوصًا أننا في خط المواجهة الأول ونعرض حياتنا للخطر فداًء الوطن"، معتبرًا أن حكومة الحبيب الصيد لم تف بتعهداتها تجاههم. وذلك في الوقت الذي يعقد فيه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اجتماعًا للاطلاع على تطورات الوضع في المنطقة.
 وشدد حمادة الاثنين، على أن الأمنيين بصدد تصعيد تحركهم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، مؤكدًا أن "قوات الأمن ستواصل حماية الوطن بالغالي والنفيس". حيث تواجه الحكومة ضغطًا من النقابات الأمنية التي تطالب بتحسين الأوضاع الاجتماعية للعاملين في هذا القطاع وزيادة المنح الخاصة. وعلى رغم أن رئاسة الحكومة أبرمت اتفاقًا الأسبوع الماضي مع نقابات أمنية، فان "نقابة قوات الأمن الداخلي" رفضت الاتفاق، معتبرةً أنه لا يستجيب لتطلعات الأمنيين.
 
وعقد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الاثنين، اجتماعًا لمجلس الأمن القومي للاطلاع على تطورات الوضع الأمني، مع اتساع رقعة الاحتجاجات الاجتماعية المطالبة بفرص عمل وتنمية المحافظات الفقيرة. وخفضت وزارة الداخلية التونسية الاثنين، ساعات حظر التجول الذي أعلنته الأسبوع الماضي، ليبدأ سريانه من الساعة العاشرة ليلًا حتى الخامسة صباحًا.
 
وأطلق رئيس الحكومة مشاورات موسعة مع الأحزاب الموالية والمعارضة للنظر في الحلول التي يجب أن تتخذها الحكومة لمواجهة الأزمة الاجتماعية. وأفاد مقربون من الصيد أنه يسعى إلى وضع استراتيجية بالتوافق مع الأحزاب والمنظمات من أجل تأمين فرص عمل وتنمية المناطق المهمشة التي تنتظر نصيبها من التنمية منذ إطاحة نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.
 
وأحبطت القوات الأمنية التونسية هجومًا مباغتًا نفذه مسلحون تسللوا من الأراضي الجزائرية مستغلين الاحتجاجات الاجتماعية التي تشهدها محافظات حدودية. وقال الناطق باسم وحدات الدرك (الحرس الوطني) العميد خليفة الشيباني إن وحدات عسكرية صدت ليل الأحد - الاثنين "مجموعة متطرفة تسللت من الجزائر" في منطقة "أم العرائس" في محافظة قفصة غرب تونس، مضيفًا أن المجموعة "فاجأت دورية عسكرية بإطلاق نار كثيف قبل أن ترد الدورية وتجبر المتطرفين على الانكفاء".
 
وأوقف الجيش التونسي قبل أيام تسلل سيارات من الجانب الليبي في المنطقة العسكرية الحدودية العازلة جنوب البلاد، في ظل تحذيرات من تخطيط جماعات مسلحة لتنفيذ عمليات متطرفة في تونس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناصر الأمن التونسي تتظاهر بالآلاف أمام القصر الرئاسي لتحسين أوضاعهم المعيشية عناصر الأمن التونسي تتظاهر بالآلاف أمام القصر الرئاسي لتحسين أوضاعهم المعيشية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناصر الأمن التونسي تتظاهر بالآلاف أمام القصر الرئاسي لتحسين أوضاعهم المعيشية عناصر الأمن التونسي تتظاهر بالآلاف أمام القصر الرئاسي لتحسين أوضاعهم المعيشية



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 21:13 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 صوت الإمارات - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 05:01 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

نوير يتعرض لإصابة جديدة مع بايرن

GMT 08:17 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تشيلسي يقود ماني إلى تحقيق أفضل مواسمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates