عناصر الأمن التونسي تتظاهر بالآلاف أمام القصر الرئاسي لتحسين أوضاعهم المعيشية
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس التونسي يعقد اجتماعًا للاطلاع على تطوَرات الوضع الأمني

عناصر الأمن التونسي تتظاهر بالآلاف أمام القصر الرئاسي لتحسين أوضاعهم المعيشية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عناصر الأمن التونسي تتظاهر بالآلاف أمام القصر الرئاسي لتحسين أوضاعهم المعيشية

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي
تونس - كمال السليمي

تظاهر نحو ثلاثة آلاف عنصر من قوات الأمن التونسية أمام القصر الرئاسي، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية، وذلك تزامنًا مع احتجاجات العاطلين من العمل في معظم محافظات البلاد. حيث أوضح الناطق باسم نقابة قوات الأمن الداخلي شكري حمادة، "نحن نريد تحسين وضعيتنا الهشة مثل القطاعات الأخرى، خصوصًا أننا في خط المواجهة الأول ونعرض حياتنا للخطر فداًء الوطن"، معتبرًا أن حكومة الحبيب الصيد لم تف بتعهداتها تجاههم. وذلك في الوقت الذي يعقد فيه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اجتماعًا للاطلاع على تطورات الوضع في المنطقة.
 وشدد حمادة الاثنين، على أن الأمنيين بصدد تصعيد تحركهم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، مؤكدًا أن "قوات الأمن ستواصل حماية الوطن بالغالي والنفيس". حيث تواجه الحكومة ضغطًا من النقابات الأمنية التي تطالب بتحسين الأوضاع الاجتماعية للعاملين في هذا القطاع وزيادة المنح الخاصة. وعلى رغم أن رئاسة الحكومة أبرمت اتفاقًا الأسبوع الماضي مع نقابات أمنية، فان "نقابة قوات الأمن الداخلي" رفضت الاتفاق، معتبرةً أنه لا يستجيب لتطلعات الأمنيين.
 
وعقد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الاثنين، اجتماعًا لمجلس الأمن القومي للاطلاع على تطورات الوضع الأمني، مع اتساع رقعة الاحتجاجات الاجتماعية المطالبة بفرص عمل وتنمية المحافظات الفقيرة. وخفضت وزارة الداخلية التونسية الاثنين، ساعات حظر التجول الذي أعلنته الأسبوع الماضي، ليبدأ سريانه من الساعة العاشرة ليلًا حتى الخامسة صباحًا.
 
وأطلق رئيس الحكومة مشاورات موسعة مع الأحزاب الموالية والمعارضة للنظر في الحلول التي يجب أن تتخذها الحكومة لمواجهة الأزمة الاجتماعية. وأفاد مقربون من الصيد أنه يسعى إلى وضع استراتيجية بالتوافق مع الأحزاب والمنظمات من أجل تأمين فرص عمل وتنمية المناطق المهمشة التي تنتظر نصيبها من التنمية منذ إطاحة نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.
 
وأحبطت القوات الأمنية التونسية هجومًا مباغتًا نفذه مسلحون تسللوا من الأراضي الجزائرية مستغلين الاحتجاجات الاجتماعية التي تشهدها محافظات حدودية. وقال الناطق باسم وحدات الدرك (الحرس الوطني) العميد خليفة الشيباني إن وحدات عسكرية صدت ليل الأحد - الاثنين "مجموعة متطرفة تسللت من الجزائر" في منطقة "أم العرائس" في محافظة قفصة غرب تونس، مضيفًا أن المجموعة "فاجأت دورية عسكرية بإطلاق نار كثيف قبل أن ترد الدورية وتجبر المتطرفين على الانكفاء".
 
وأوقف الجيش التونسي قبل أيام تسلل سيارات من الجانب الليبي في المنطقة العسكرية الحدودية العازلة جنوب البلاد، في ظل تحذيرات من تخطيط جماعات مسلحة لتنفيذ عمليات متطرفة في تونس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناصر الأمن التونسي تتظاهر بالآلاف أمام القصر الرئاسي لتحسين أوضاعهم المعيشية عناصر الأمن التونسي تتظاهر بالآلاف أمام القصر الرئاسي لتحسين أوضاعهم المعيشية



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates