غارات شديدة على ريف حلب الشمالي وهجوم قوي لـ داعش في سد تشرين
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الحكومية السورية و"حزب الله" يهجران 9 عائلات من الزبداني

غارات شديدة على ريف حلب الشمالي وهجوم قوي لـ "داعش" في سد تشرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غارات شديدة على ريف حلب الشمالي وهجوم قوي لـ "داعش" في سد تشرين

طائرات حربية
مشق _ نورا خوام

ارتفع عدد الغارات التي نفذتها طائرات حربية يعتقد بأنها روسية منذ صباح الجمعة إلى 11 على مناطق في بلدتي تل رفعت ودير جمال في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى سقوط جرحى، حيث لم ترد حتى الآن معلومات عن شهداء، بينما سقطت عدة قذائف أطلقتها الفصائل المعارضة على مناطق في بلدة نبل في ريف حلب الشمالي، والتي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، كما تدور اشتباكات عنيفة بين قوات "سورية الديمقراطية" وعناصر تنظيم "داعش " في محيط منطقتي سد تشرين وقرى ريف حلب الشمالي الشرقي، إثر هجوم عنيف للتنظيم من عدة محاور على قرى واقعة في جنوب منطقة السد، وترافقت الاشتباكات العنيفة مع قصف طائرات يعتقد أنها للتحالف الدولي على تمركزات التنظيم في المنطقة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف التنظيم، في حين قصف تنظيم "داعش" بقذائف الهاون مناطق في قرية تل العبر في ريف مدينة عين العرب (كوباني)، ولم ترد أنباء عن اصابات.
 
وكشف المرصد السوري لحقوق الانسان في محافظة درعا، عن قصف طائرات حربية يرجح بأنها روسية منذ صباح الجمعة، بما لا يقل عن ثماني غارات مناطق في بلدة الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي الغربي، وسط تجدد الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية، والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المعارضة والمقاتلة وجبهة "النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة اخرى في البلدة، وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
 
وأوضح المرصد في محافظة ريف دمشق، أن طائرات حربية يعتقد بانها روسية نفذت غارتين على مناطق في مدينة دوما في الغوطة الشرقية ولم ترد انباء عن اصابات حتى الان، بينما ابلغت مصادر متقاطعة المرصد السوري لحقوق الانسان أن القوات الحكومية و"حزب الله" اللبناني، هجروا تسع عائلات في بلدة بلودان القريبة من مدينة مضايا المحاصرة. وأكدت المصادر للمرصد أن العائلات التسعة نازحة من مدينة الزبداني لجأت في وقت سابق إلى بلودان، قبل أن يعمد "حزب الله" والقوات الحكومية إلى طردهم وتهجيرهم من المدينة، دون معرفة الأسباب والظروف التي تمت تهجيرهم على خلفيتها.
 
وفي محافظة حمص، أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان عن اشتباكات عنيفة تدور بين القوات الحكومية، والمسلحين الموالين لها من جهة وعناصر تنظيم "داعش" من جهة اخرى في محيط مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش" وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما دارت ليل الخميس اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المعارضة والمقاتلة من جهة اخرى في محيط قريتي حوش حجو والسعن في ريف حمص الشمالي، والذي ترافق مع قصف القوات الحكومية لمناطق الاشتباك.
 
وقصفت القوات الحكومية مناطق في قرية السرمانية في سهل الغاب ومناطق في بلدة مورك في ريف حماه الشمالي الغربي، دون انباء عن إصابات. ودارت فجر الجمعة اشتباكات بين قوات "سوريا الديمقراطية" وعناصر تنظيم "داعش" في منطقة مخروم في ريف الحسكة الجنوبي، في محاولة من الوحدات التقدم في المنطقة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات شديدة على ريف حلب الشمالي وهجوم قوي لـ داعش في سد تشرين غارات شديدة على ريف حلب الشمالي وهجوم قوي لـ داعش في سد تشرين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates