غارات شديدة على ريف حلب الشمالي وهجوم قوي لـ داعش في سد تشرين
آخر تحديث 09:31:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الحكومية السورية و"حزب الله" يهجران 9 عائلات من الزبداني

غارات شديدة على ريف حلب الشمالي وهجوم قوي لـ "داعش" في سد تشرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غارات شديدة على ريف حلب الشمالي وهجوم قوي لـ "داعش" في سد تشرين

طائرات حربية
مشق _ نورا خوام

ارتفع عدد الغارات التي نفذتها طائرات حربية يعتقد بأنها روسية منذ صباح الجمعة إلى 11 على مناطق في بلدتي تل رفعت ودير جمال في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى سقوط جرحى، حيث لم ترد حتى الآن معلومات عن شهداء، بينما سقطت عدة قذائف أطلقتها الفصائل المعارضة على مناطق في بلدة نبل في ريف حلب الشمالي، والتي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، كما تدور اشتباكات عنيفة بين قوات "سورية الديمقراطية" وعناصر تنظيم "داعش " في محيط منطقتي سد تشرين وقرى ريف حلب الشمالي الشرقي، إثر هجوم عنيف للتنظيم من عدة محاور على قرى واقعة في جنوب منطقة السد، وترافقت الاشتباكات العنيفة مع قصف طائرات يعتقد أنها للتحالف الدولي على تمركزات التنظيم في المنطقة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف التنظيم، في حين قصف تنظيم "داعش" بقذائف الهاون مناطق في قرية تل العبر في ريف مدينة عين العرب (كوباني)، ولم ترد أنباء عن اصابات.
 
وكشف المرصد السوري لحقوق الانسان في محافظة درعا، عن قصف طائرات حربية يرجح بأنها روسية منذ صباح الجمعة، بما لا يقل عن ثماني غارات مناطق في بلدة الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي الغربي، وسط تجدد الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية، والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المعارضة والمقاتلة وجبهة "النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة اخرى في البلدة، وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
 
وأوضح المرصد في محافظة ريف دمشق، أن طائرات حربية يعتقد بانها روسية نفذت غارتين على مناطق في مدينة دوما في الغوطة الشرقية ولم ترد انباء عن اصابات حتى الان، بينما ابلغت مصادر متقاطعة المرصد السوري لحقوق الانسان أن القوات الحكومية و"حزب الله" اللبناني، هجروا تسع عائلات في بلدة بلودان القريبة من مدينة مضايا المحاصرة. وأكدت المصادر للمرصد أن العائلات التسعة نازحة من مدينة الزبداني لجأت في وقت سابق إلى بلودان، قبل أن يعمد "حزب الله" والقوات الحكومية إلى طردهم وتهجيرهم من المدينة، دون معرفة الأسباب والظروف التي تمت تهجيرهم على خلفيتها.
 
وفي محافظة حمص، أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان عن اشتباكات عنيفة تدور بين القوات الحكومية، والمسلحين الموالين لها من جهة وعناصر تنظيم "داعش" من جهة اخرى في محيط مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش" وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما دارت ليل الخميس اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المعارضة والمقاتلة من جهة اخرى في محيط قريتي حوش حجو والسعن في ريف حمص الشمالي، والذي ترافق مع قصف القوات الحكومية لمناطق الاشتباك.
 
وقصفت القوات الحكومية مناطق في قرية السرمانية في سهل الغاب ومناطق في بلدة مورك في ريف حماه الشمالي الغربي، دون انباء عن إصابات. ودارت فجر الجمعة اشتباكات بين قوات "سوريا الديمقراطية" وعناصر تنظيم "داعش" في منطقة مخروم في ريف الحسكة الجنوبي، في محاولة من الوحدات التقدم في المنطقة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات شديدة على ريف حلب الشمالي وهجوم قوي لـ داعش في سد تشرين غارات شديدة على ريف حلب الشمالي وهجوم قوي لـ داعش في سد تشرين



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة البرّاقة

واشنطن ـ صوت الامارات
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ ط...المزيد

GMT 14:19 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يوميات غزة المحاصرة تبدو "مُحررة" بعدسات مصوريها
 صوت الإمارات - يوميات غزة المحاصرة تبدو "مُحررة" بعدسات مصوريها

GMT 11:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب

GMT 06:42 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

اكتشاف إصابة لاعب آرسنال بكورونا قبل مواجهة سيتي

GMT 01:09 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

كورونا يضرب 5 لاعبين من رد ستار بلجراد

GMT 01:39 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

إصابة تومي يوريتش مهاجم أستراليا بكورونا

GMT 05:04 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ريال مدريد يعترض على جدول الدوري ويشتكي لـ«الليجا»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates