فيسبوك يتحوَل إلى مقبرة افتراضية مع نهاية القرن وسط مشادَات حادَة من مُستخدميه
آخر تحديث 05:12:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ظل رفض الموقع إجراء "حذف تلقائي" للمستخدمين الموتى

"فيسبوك" يتحوَل إلى مقبرة افتراضية مع نهاية القرن وسط مشادَات حادَة من مُستخدميه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فيسبوك" يتحوَل إلى مقبرة افتراضية مع نهاية القرن وسط مشادَات حادَة من مُستخدميه

التواصل الاجتماعي سيتحول إلى مقبرة إفتراضية
واشنطن - رولا عيسى

أعلن متخصص في وسائل الإتصال الحديثة  أن عدد حسابات المُستخدمين الذين فارقوا الحياة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" سيفوق عدد نظرائهم من المُستخدمين الأحياء قبل نهاية القرن الجاري. وبذلك، فإن الموقع الاجتماعي الذي يضم 1,5 بليون مُستخدم من كافة أنحاء العالم سيتحول إلى مقبرة افتراضية هي الأكبر في العالم بحلول عام 2098 في ظل رفض الموقع إجراء حذف تلقائي لهؤلاء المُستخدمين الذين فارقوا الحياة والاتجاه بدلًا من ذلك إلى تخليد ذكراهم.

فيسبوك يتحوَل إلى مقبرة افتراضية مع نهاية القرن وسط مشادَات حادَة من مُستخدميه
 
 وذكر طالب الدكتوراه في الإحصاء في جامعة "ماساتشوستس" هاشم صادقي، أنه التوصل إلى ذلك الرقم على افتراض بأن النمو في عدد مستخدمي "فيسبوك" سيبدأ في التراجع عن قريب. مشيرًا إلى أنه في الولايات المتحدة الأميركية، يوجد 70 بالمائة من السكان البالغين أنشأوا حسابات لهم، بينما يرتفع ذلك العدد في بريطانيا عن النصف.
 
 وتصوَر صادقي أيضاً بأن موقع "فيسبوك" سيحتفظ بسياسته الحالية في كيفية التعامل مع المستخدمين ممن أصبحوا في عداد الموتى. حيث لا يتم في الوقت الراهن حذف حساب المستخدم الذي يفارق الحياة، وإنما يتم تحويله إلى نسخة لإحياء الذكرى. وتكمن الطريقة الوحيدة لحذف الحساب في حال كان هناك شخص آخر يمتلك كلمة المرور، بحيث يتمكن من غلق الحساب نهائياً. ولكن بالنظر إلى عدم إشهار الجميع لكلمة المرور الخاصة بهم، فإنه من المرجح بقاء الحساب يعمل لفترة طويلة بعد موت مستخدمه.
 
  وكشفت شركة لتخطيط الإرث على الإنترنت تسمى the Digital Beyondأن 970 ألف مستخدم سيفارقون الحياة هذا العام وحده من مختلف أنحاء العالم، وذلك مقارنةً بعام 2010 الذي بلغ فيه عدد المستخدمين الموتى 385,968 في الوقت الذي بلغ فيه العدد عام 2012 نحو 580 ألف مستخدم.
 
 ويواجه موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" انتقادات حادة على خلفية سياسته المتبعة بشأن المستخدمين الموتى، في الوقت الذي تريد فيه بعض العائلات إحكام الرقابة أكثر على كيفية تذكر أحبائهم على الإنترنت. حيث لا تزال بعض الحسابات للمستخدمين تظهر في التنبيهات مع حلول أعياد ميلادهم على الرغم من رحيلهم.
 
وحاولت إدارة موقع "فيسبوك" إيجاد حل للمشكلة عبر الطلب من المستخدمين تعيين "جهة الاتصال الوريثة " أو الذي يرث إدارة الحساب بعد وفاة المستخدم. وبإمكان ذلك الوريث للحساب إدارة صفحة المستخدم الذي فارق الحياة عبر كتابة منشور أخير وحتى الموافقة على طلبات الصداقة الجديدة. كما يمكن لذلك الوريث أيضًا تحديث صورة الحساب إلى شيء آخر أكثر ملائمة في أعقاب رحيله. فيما رفضت إدارة موقع "فيسبوك" التصريح بشأن توقعاته الخاصة بارتفاع عدد حسابات المستخدمين الموتى عن نظرائهم الأحياء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك يتحوَل إلى مقبرة افتراضية مع نهاية القرن وسط مشادَات حادَة من مُستخدميه فيسبوك يتحوَل إلى مقبرة افتراضية مع نهاية القرن وسط مشادَات حادَة من مُستخدميه



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates